 |
-
سرايا الملتقى
رقم العضوية : 3030
تاريخ التسجيل : 6 - 12 - 2010
الدين : الإسلام
الجنـس : ذكر
المشاركات : 4,691
- شكراً و أعجبني للمشاركة

- شكراً
- مرة 0
- مشكور
- مرة 7
- اعجبه
- مرة 1
- مُعجبه
- مرة 10
التقييم : 32
معدل تقييم المستوى
: 19
لما تماسكت الدموعُ وتنبه القلبُ الصديعُ
قالوا الخضوع سياسةٌ فليبدُ منك لهم خضوعُ
وألذ من طعم الخضوع على فمي السم النقيعُ
إن يسلبِ القومُ العدا ملكي، وتسلمني الجموعُ
فالقلب بين ضلوعِهِ لم تسلمِ القلبَ الضلوعُ
لم أُستلبْ شرف الطباعِ! أيسلب الشرف الرفيعُ
قد رمتُ يوم نزالهمْ ألا تحصنني الدروعُ
وبرزتُ ليس سوى القميصِ على الحشا شيءٌ دفوعُ
وبذلت نفسي كي تسيلَ إذا يسيلُ بها النجيعُ
أجلي تأخر لم يكنْ بهواي ذلي والخضوعُ
ما سرت قطّ إلى القتالِ وكان من أملي الرجوعُ
شيم الأولى، أنا منهمُ والأصلُ تتبعه الفروع
-
مشرف منتدى البشارات الحق بمبعث سيد الخلق
رقم العضوية : 2714
تاريخ التسجيل : 21 - 9 - 2010
الدين : الإسلام
الجنـس : ذكر
العمر: 35
المشاركات : 763
- شكراً و أعجبني للمشاركة

- شكراً
- مرة 0
- مشكور
- مرة 0
- اعجبه
- مرة 0
- مُعجبه
- مرة 1
التقييم : 10
البلد : أرض الكنانة
الاهتمام : الرياضة
الوظيفة : طالب
معدل تقييم المستوى
: 15
منكم لله معشر النصارى ... أصابني من غباءكم الكثير فصرت أنجح في الدراسة بشق الأنفس بعد أن كنت من الأوائل !! منكم لله
ما هو عشان كده الواحد بيترك حوار الأديان أيام الدراسة .. بيقابل عقليات (أجارك الله)
جاء في كتاب ‘‘صفوة التفاسير’’ للصابوني:"[ وقولهم إنا قتلنا المسيح عيسى ابن مريم رسول الله ] أى قتلنا هذا الذي يزعم انه رسول الله ، وهذا إنما قالوه على سبيل (التهكم والاستهزاء) وإلا فهم يزعمون ان عيسى ابن زنى ، وامه زانية ، ولا يعتقدون انه رسول الله "
بل إن المفسر وضع هذه الآية من ضمن الوجوه البلاغية الموجودة في هذه السورة, و قال ما نصه:"تضمنت الايات انواعا من الفصاحة والبديع نوجزها فيما يلي :
التعريض والتهكم في [ قتلنا المسيح عيسى ابن مريم رسول الله ] قالوه على سبيل التهكم والإستهزاء ، لأنهم لا يؤمنون برسالته."
و نفس السؤال نسأله للمسيحي :"هل فرعون كان يؤمن أن موسى رسول الله أم أنه قالها سخرية؟"
أما تكرارك لكلمة الخطأ القرآني الواضح ... فهي وجهة نظر .. و أنت لم تقدم لنا حجج واضحة و لم تبين لنا .. لذا فيه وجهة نظر و ليس حجة .. و من آمن أن يكون إلهه نجس و ملعون لا يهمنا وجهة نظره من قريب أو من بعيد.
"و لهذا فإنَّه بعد الكِرازة بالإنجيل, توقف سريان تعاليم الناموس التي كانت تعلِّم القُدماء أنَّ الله هو واحد، فقط بدون أن تتحدَّث عن الطَّبيعة الإلهية, الثلاثة أقانيم, أو عن وِحْدة الجوهر, لأنَّ هذه التَّعاليم هي التي تحدَّث عنها العهد الجديد."
كيرلُّس الإسكندري: حِوار حول الثالوث, الجزء الثاني - صـ35.
-
مراقب عام
رقم العضوية : 1253
تاريخ التسجيل : 23 - 8 - 2009
الدين : الإسلام
الجنـس : ذكر
العمر: 37
المشاركات : 3,617
- شكراً و أعجبني للمشاركة

- شكراً
- مرة 8
- مشكور
- مرة 23
- اعجبه
- مرة 7
- مُعجبه
- مرة 34
التقييم : 13
البلد : مصر الإسلامية
الوظيفة : طبيب مقيم
معدل تقييم المستوى
: 19
تعيش و تاخد غيرها يا يا شمس البق

-
سرايا الملتقى
رقم العضوية : 4248
تاريخ التسجيل : 15 - 6 - 2011
الدين : الإسلام
الجنـس : ذكر
العمر: 42
المشاركات : 1,333
- شكراً و أعجبني للمشاركة

- شكراً
- مرة 2
- مشكور
- مرة 5
- اعجبه
- مرة 37
- مُعجبه
- مرة 8
التقييم : 11
البلد : مصر - الاسكندرية
معدل تقييم المستوى
: 15
نشكر الزميل فهمى انه اتى ببطلان شبهته من خلال الرابط الذى وضعه ....
http://quran.al-islam.com/Page.aspx?...ID=13&Page=103
وبما ان اليهود كما قلت فى مداخله سابقه لم يعترفوا بالمسيح رسول الله لماذا تدافع عنهم باستماته وهم الذين قتلوا يسوعك
غير كل ده ازاى هم مستنين المسيح ولما المسيح جالهم ماعترفوش به ؟؟؟؟؟ وهو أخر نبي عندهم موسى ؟؟؟؟؟
وغير كده كمان تفسير الايه براحه كده باللغه العاميه علشان تفهم علشان حاسس انك مالكش فى العربى اوى ممكن ثقافتك روسى .. :) اليهود قالوا اننا قتلنا المسيح رسول الله ربنا رد عليهم قالهم وقالكم وقالنا انه لا أتقتل ولا أتصلب ولا اتمست منه شعره ...
ولو حتى زى مانت بتقول انهم مستنين المسيح ينزل يبقى القرأن بيأكد الكلام ده لانه أترفع الى السماء وهينزل أخر الزمان ويبقى الايه بتأكد ان كلام ربنا هو الحق وكلامكم انتم باطل واليهود كمان متناقضين فى كلامهم ازاى مستنين المسيح وازاى لما المسيح يجلهم يقتلوه ؟؟؟؟ انت اللى مطالب بالاجابه عن كل الاسئله دى مش احنا : ) وسلملى على اللغه الروسى بتاعتك .....
-
سرايا الملتقى
رقم العضوية : 3130
تاريخ التسجيل : 31 - 12 - 2010
الدين : الإسلام
الجنـس : ذكر
المشاركات : 2,291
- شكراً و أعجبني للمشاركة

- شكراً
- مرة 0
- مشكور
- مرة 0
- اعجبه
- مرة 0
- مُعجبه
- مرة 0
التقييم : 12
معدل تقييم المستوى
: 17
 المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د. نيو
تعيش و تاخد غيرها يا يا شمس البق
قول له يا قرص البق أفضل.
لا ينفع معه سوى ريــد صراصير و حشرات مجاري.
-
رقم العضوية : 6129
تاريخ التسجيل : 24 - 12 - 2011
الدين : المسيحية
الجنـس : ذكر
المشاركات : 19
- شكراً و أعجبني للمشاركة

- شكراً
- مرة 0
- مشكور
- مرة 0
- اعجبه
- مرة 0
- مُعجبه
- مرة 0
التقييم : 10
معدل تقييم المستوى
: 0
وبما ان اليهود كما قلت فى مداخله سابقه لم يعترفوا بالمسيح رسول الله لماذا تدافع عنهم باستماته وهم الذين قتلوا يسوعك
غير كل ده ازاى هم مستنين المسيح ولما المسيح جالهم ماعترفوش به ؟؟؟؟؟ وهو أخر نبي عندهم موسى ؟؟؟؟؟
وغير كده كمان تفسير الايه براحه كده باللغه العاميه علشان تفهم علشان حاسس انك مالكش فى العربى اوى ممكن ثقافتك روسى .. :) اليهود قالوا اننا قتلنا المسيح رسول الله ربنا رد عليهم قالهم وقالكم وقالنا انه لا أتقتل ولا أتصلب ولا اتمست منه شعره ...
ولو حتى زى مانت بتقول انهم مستنين المسيح ينزل يبقى القرأن بيأكد الكلام ده لانه أترفع الى السماء وهينزل أخر الزمان ويبقى الايه بتأكد ان كلام ربنا هو الحق وكلامكم انتم باطل واليهود كمان متناقضين فى كلامهم ازاى مستنين المسيح وازاى لما المسيح يجلهم يقتلوه ؟؟؟؟ انت اللى مطالب بالاجابه عن كل الاسئله دى مش احنا : ) وسلملى على اللغه الروسى بتاعتك .....
سلامي للجميع
يا عزيزي يبدو ان الامر ملتبس بالنسبة لك
انا لا ادافع عن اليهود كما تقول
كل الحكاية ان القران يقول في الاية التي نناقشها (النساء:157) ان اليهود قالوا انهم قتلوا المسيح عيسي بن مريم رسول الله
ولكن الحقيقة ان اليهود لم يقولوا هذا ابدا في يوم من الايام لسبب بسيط انهم لم يعترفوا ان عيسي بن مريم هو المسيح رسول الله , لانهم لو كانوا عرفوا انه المسيح كانوا امنوا بيه بدلا من قتله , فالمسيح بالنسبة لهم لم ياتي بعد , فكيف يقولون انهم قتلوه وهو لم يأتي بعد ؟!!!!!
وقام احد الزملاء ووضع مشكورا قول اليهود - الذي يكذب قول القران - انهم يقولون انهم قتلوا عيسي فقط ولم يقولوا انهم قتلوا المسيح عيسي رسول الله كما يقول القران !!!
اذن فهذا خطأ قراني حاول بعض المفسرين ان يجدوا له مخرج فقالوا انه قول استهزاء - مع ان النص واضح - فليس في الاية القرآنية اي دلائل على ان قولهم هذا كان بغرض السخرية او الاستهزاء , ولذا جائت تفسيراتهم بكلمات مثل يجوز و يحتمل وكله لتفادي الاعتراف بهذا الخطا الذي وقع فيه القران !!!
علي العموم نكتفي بهذه النقطة ونذهب لنقطة اخري :
يقول القران :
( وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللَّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِنْ شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُوا فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِنْهُ مَا لَهُمْ بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلَّا اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِيناً) (النساء:157)
السؤال
ما هو المقصود بعبارة شبهة لهم ؟
ارجوا ان تكون الاجابة من المصادر الاسلامية فقط وعدم اللجوء الي كتابنا المقدس الا بعد العجز عن الوصول الي اجابة من مصادركم الاسلامية
تحياتي
-
رقم العضوية : 3056
تاريخ التسجيل : 11 - 12 - 2010
الدين : الإسلام
الجنـس : ذكر
العمر: 34
المشاركات : 30
- شكراً و أعجبني للمشاركة

- شكراً
- مرة 0
- مشكور
- مرة 0
- اعجبه
- مرة 0
- مُعجبه
- مرة 0
التقييم : 10
معدل تقييم المستوى
: 0
لن احتاج ان اعيد كلامي , لانه واضح , فاليهود لم يقولوا يوما انهم قتلوا المسيح ( رسول الله ) بل قالوا انهم قتلوا عيسي , فعندما يقول القران ان اليهود قالوا انهم قتلوا المسيح ( رسول الله ) فهذا خطأ قراني ومطب حاول المفسرون ايجاد مخرج له لانه بهذا يجعل اليهود يعترفون ويقرون ان عيسي هو المسيح وهو ما لم يقل به اليهود يوما ما , لان المسيح لم يأت بعد بالنسبة لهم , وللخروج من هذا المطب لجأ بعض المفسرين الي موضوع الاستهزاء علي خلاف الحقيقة , ووضعت تفسير لاثنين من مفسري القران لم يتكلما بحكاية الاستهزاء الذي حاول البعض الاخر من فبركتها للخروج من المطب - رغم وضوح النص القراني - وقد ظهر التخبط في كلام مفسري القراني بقولهم كلمات مثل يحتمل , ويجوز , واما .. او , لتفادي الاقرار بالخطا القراني الواضح
جميل جدا ... هم قالوا انهم قتلوا عيسى بن مريم ..
من هو عيسى بن مريم ؟ هو المسيح رسول الله .. -انكارهم ذلك لا ينفيه- ..
اعطيك مثالا .. احمد ضرب رجلا في الشارع -لايعرف سوى ان اسمه محمد- فذهب عند صديقه حمزة وقال له لقد ضربت ذاك الرجل المدعو محمد .. حمزة يعرف ان ذاك الرجل هو مدير المدرسة فذهب عند اصدقائه واخبرهم ان احمد يقول انه ضرب محمد مدير المدرسة ..
هل احمد قال انه ضرب محمد (مدير المدرسة) .. لا
هل حمزة اخطئ عندما قال ان احمد ضرب محمد (مدير المدرسة ) .. طبعا لا
فهمت ولا لسى .. اشك 
ام كون ان الله كذبهم في ادعائهم بقتل عيسي , فهذه هي النقطة القادمة للنقاش عن موضوع الشبه والشبيه وما فيه من تاويلات ما انزل الله بها من سلطان في تفسير المفسرين لهذه الاية القرانية والتي سيظهر فيها التاويل و التخمين علي اصوله
هات ما عندك يا عبد الشبيه المصلوب
وبلاش جعجعة خاوية
-
مشرف منتدى البشارات الحق بمبعث سيد الخلق
رقم العضوية : 2714
تاريخ التسجيل : 21 - 9 - 2010
الدين : الإسلام
الجنـس : ذكر
العمر: 35
المشاركات : 763
- شكراً و أعجبني للمشاركة

- شكراً
- مرة 0
- مشكور
- مرة 0
- اعجبه
- مرة 0
- مُعجبه
- مرة 1
التقييم : 10
البلد : أرض الكنانة
الاهتمام : الرياضة
الوظيفة : طالب
معدل تقييم المستوى
: 15
 المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fahmy
سلامي للجميع
يا عزيزي يبدو ان الامر ملتبس بالنسبة لك
انا لا ادافع عن اليهود كما تقول
كل الحكاية ان القران يقول في الاية التي نناقشها (النساء:157) ان اليهود قالوا انهم قتلوا المسيح عيسي بن مريم رسول الله
ولكن الحقيقة ان اليهود لم يقولوا هذا ابدا في يوم من الايام لسبب بسيط انهم لم يعترفوا ان عيسي بن مريم هو المسيح رسول الله , لانهم لو كانوا عرفوا انه المسيح كانوا امنوا بيه بدلا من قتله , فالمسيح بالنسبة لهم لم ياتي بعد , فكيف يقولون انهم قتلوه وهو لم يأتي بعد ؟!!!!!
وقام احد الزملاء ووضع مشكورا قول اليهود - الذي يكذب قول القران - انهم يقولون انهم قتلوا عيسي فقط ولم يقولوا انهم قتلوا المسيح عيسي رسول الله كما يقول القران !!!
اذن فهذا خطأ قراني حاول بعض المفسرين ان يجدوا له مخرج فقالوا انه قول استهزاء - مع ان النص واضح - فليس في الاية القرآنية اي دلائل على ان قولهم هذا كان بغرض السخرية او الاستهزاء , ولذا جائت تفسيراتهم بكلمات مثل يجوز و يحتمل وكله لتفادي الاعتراف بهذا الخطا الذي وقع فيه القران !!!
علي العموم نكتفي بهذه النقطة ونذهب لنقطة اخري :
يقول القران :
( وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللَّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِنْ شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُوا فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِنْهُ مَا لَهُمْ بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلَّا اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِيناً) (النساء:157)
السؤال
ما هو المقصود بعبارة شبهة لهم ؟
ارجوا ان تكون الاجابة من المصادر الاسلامية فقط وعدم اللجوء الي كتابنا المقدس الا بعد العجز عن الوصول الي اجابة من مصادركم الاسلامية
تحياتي
و يبقى سؤالنا بلا إجابة واضحة .. :"هل فرعون كان يؤمن أن موسى رسول الله أم أنه قالها سخرية؟" (الشعراء 27)
"و لهذا فإنَّه بعد الكِرازة بالإنجيل, توقف سريان تعاليم الناموس التي كانت تعلِّم القُدماء أنَّ الله هو واحد، فقط بدون أن تتحدَّث عن الطَّبيعة الإلهية, الثلاثة أقانيم, أو عن وِحْدة الجوهر, لأنَّ هذه التَّعاليم هي التي تحدَّث عنها العهد الجديد."
كيرلُّس الإسكندري: حِوار حول الثالوث, الجزء الثاني - صـ35.
-
سرايا الملتقى
رقم العضوية : 3130
تاريخ التسجيل : 31 - 12 - 2010
الدين : الإسلام
الجنـس : ذكر
المشاركات : 2,291
- شكراً و أعجبني للمشاركة

- شكراً
- مرة 0
- مشكور
- مرة 0
- اعجبه
- مرة 0
- مُعجبه
- مرة 0
التقييم : 12
معدل تقييم المستوى
: 17
ولكن الحقيقة ان اليهود لم يقولوا هذا ابدا في يوم من الايام لسبب بسيط انهم لم يعترفوا ان عيسي بن مريم هو المسيح رسول الله , لانهم لو كانوا عرفوا انه المسيح كانوا امنوا بيه بدلا من قتله , فالمسيح بالنسبة لهم لم ياتي بعد , فكيف يقولون انهم قتلوه وهو لم يأتي بعد ؟!!!!!
وقام احد الزملاء ووضع مشكورا قول اليهود - الذي يكذب قول القران - انهم يقولون انهم قتلوا عيسي فقط ولم يقولوا انهم قتلوا المسيح عيسي رسول الله كما يقول القران !!!
و هل كان بيلاطس يؤمن أن يسوعك إله و ملك إسرائيل؟
"وكتب بيلاطس عنواناً ووضعه على الصليب وكان مكتوباً يسوع الناصري ملك اليهود"
شوف تفسير أبوك تفسير انطونيوس فكري
----------------------------------
ولماذا كتب بيلاطس يسوع الناصري ملك اليهود؟
1- هو كتبها باللاتينية ليظهر لقيصر أنه قتل من إدّعى الملك وقاوم قيصر، فيكافئه.
---------------------------------
هل تعرف معني إدعى؟
تعال أعرفك معنى الإدعاء و أن يكون الشخص دعي مثلك.
لسان العرب:
دَّعَى كذا ادِّعاء زعم أنه له حقا أو باطلا.
المسكين يعاني من هلاوس سمعية و بصرية ثم يأتي هنا و يحاول إثبات أن ما يخيل له أنه حقيقي.
و عندما يسأله الأخ هزيم الرعد عدة مرات نفس السؤال يستعمي عن السؤال و يقوم من الأرض و ينفض التراب من على ملابسه ثم يضع مشاركته المنسوفة من جديد كوبي بيست ولا كأن تم سحله في الموضوع و بيان جهله و عوار عقله.
ماشي على نظام لا أرى لا أسمع لا أتكلم

أنت أيضاً أقول لك الله يخلف على أمك و يعوضها بمن هو أعقل منك لأنك Mentally Expired
-
سرايا الملتقى
رقم العضوية : 3030
تاريخ التسجيل : 6 - 12 - 2010
الدين : الإسلام
الجنـس : ذكر
المشاركات : 4,691
- شكراً و أعجبني للمشاركة

- شكراً
- مرة 0
- مشكور
- مرة 7
- اعجبه
- مرة 1
- مُعجبه
- مرة 10
التقييم : 32
معدل تقييم المستوى
: 19
لما تماسكت الدموعُ وتنبه القلبُ الصديعُ
قالوا الخضوع سياسةٌ فليبدُ منك لهم خضوعُ
وألذ من طعم الخضوع على فمي السم النقيعُ
إن يسلبِ القومُ العدا ملكي، وتسلمني الجموعُ
فالقلب بين ضلوعِهِ لم تسلمِ القلبَ الضلوعُ
لم أُستلبْ شرف الطباعِ! أيسلب الشرف الرفيعُ
قد رمتُ يوم نزالهمْ ألا تحصنني الدروعُ
وبرزتُ ليس سوى القميصِ على الحشا شيءٌ دفوعُ
وبذلت نفسي كي تسيلَ إذا يسيلُ بها النجيعُ
أجلي تأخر لم يكنْ بهواي ذلي والخضوعُ
ما سرت قطّ إلى القتالِ وكان من أملي الرجوعُ
شيم الأولى، أنا منهمُ والأصلُ تتبعه الفروع
|
 |
المفضلات