السلام عليكم.

الشعر ديوان العرب يتنقل مع البدوي قبل حصانه ويلتحف به قبل غطائه ويستظل به قبل خيمته ويتقي به قبل درعه وجوشنه ويغزو به قبل سيفه ويؤرخ به ليبقى في الذاكرة.

وكثيرة هي الملاحم التي انتقلت من الدنيا وتحولت من ميادين الصراع وحلبات المعارك والجهاد إلى ألسنة الشعراء وصفحات الكتب فلم يمسسها التلف وبقيت للخلف عنوان امتياز وخالا جميلا في وجه حسناء اسمها الحضارة العربية الاسلامية.

هلموا اخواني نؤرخ لامجادنا بالأدب وهو لعمري أشد رسوخا بالذاكرة وأجمل عرضا عند المذاكرة. تعالوا نستذكر بطولات عنترة وملاحم الشنفرى وما قيل في ذي قار وما تغنى به ابن كلثوم عند الانتصار.

تعالوا نتحدث عن لسان امرئ القيس وعن سوق عكاظ وعن لسان حسان وعن قلب جميل تعالوا لنرى ماذا قال كل هؤلاء عندما اصطدموا بالواقع فأرخوا له.

هلموا لنثبت ان الشعر ما انفك يوما ينهل من الواقع ويصب فيه. هلموا نورد بطولات المعتصم في عمورية وصولات أبي تمام فيها. هلموا نسترجع طول نجاد صلاح الدين وحدة لسان القاضي الفاضل في رد شبهات المناوئين.

انضموا نتسامر بشعر المعتمد وخروج الاندلس من يد المسلمين ويوم الطين وما قيل فيه. والقيروان وما نضم في نكبتها على ايدي الهلاليين والبصرة والزنج والأساطير الشعبية وشياطين شعرائها. وغير ما ذكرت كثير لا يمكن أن أحصره فالشعر ديوان العرب.

فكروا في الامر وابحثوا عن شعر المناسبات من حماسة ومدح لأفعال ذوي الرياسة من أبطلنا الأشاوس.

أنتظرمشاركة الاعضاء لنبدأ في هذه القصيدة التي ستطم بين دفتيها كل بحور الشعر.

تحياتي

rwd]m ,lkhsfm>