السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إخوتي الكرام ..حياكم الله .. لدي أستفسار بسيط وإن شاء الله أجد الإجابه الشافيه عليه كما عودتمونا بارك الله فيكم.. بداية


عيسى عليه السلام أتباعه للجهاد :

۞ إِنَّ اللَّهَ اشْتَرَى مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُم بِأَنَّ لَهُمُ الْجَنَّةَ ۚ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ ۖ وَعْدًا عَلَيْهِ حَقًّا فِي
التَّوْرَاةِ وَالْإِنجِيلِ وَالْقُرْآنِ ۚ وَمَنْ أَوْفَى بِعَهْدِهِ مِنَ اللَّهِ ۚ فَاسْتَبْشِرُوا بِبَيْعِكُمُ الَّذِي بَايَعْتُم بِهِ ۚ وَذَٰلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ)
التوبه - الأيه 111


وعد الله في كل الكتب السماويه التوارة والأنجيل والقرآن أنه أشترى من المؤمنين أنفسهم بأن لهم الجنه وذكر هنا الجهاد وما فيه من قتل وقتال فكان وعد الله في جميع كتبه أن يجازيهم بالجنة .. وهذا واضح في الأيات .. ولكن دائما ما أسمع أهل النصارى يقولون إن المسيح لم يأمر أنصاره بأن يقاتلوا في سبيل الله ولا يوجد في إنجيلهم في العهد الجديد بالذات ما يثبت بأنه حرضهم على الجهاد أوالقتل أو على حد قولهم على العنف وإن دينهم دين محبة وسلام ولا يوجد فيه أي صور للجهاد! ..
وجدت في العهد القديم أسفار فيها القتل والقتال بأبشع ما يكون الإجرام وليس مجرد جهاد كأن يقتل الأطفال والأجنة في بطون إمهاتهم والنساء وغيرها .. ولكني لست على أطلاع بالعهد الجديد بشكل موسع .. فهل نجد في العهد الجديد ما يثبت أن عيسى عليه السلام قد نادى بالجهاد أو أمر بالقتل ..؟؟ وياليت يأخوتي لو تزودوني بالأدله من كتبهم ..

جزاكم الله خيرا



ig pvq udsn ugdi hgsghl Hjfhui gg[ih] H, hgrjhg td sfdg hggi >>?