فتشوا في السدي cd به مجموعات دينية عبر كلمة مفتاح –اقول هد ا الكلام حتى لا يخدعنكم أحد بالصفحة كدا و الجزء كدا ليرهبكم انه قضى آلاف السنين في قراءة الكتب و و الله ما قرا كتابا و احدا كاملا كما سيتضح و حتى لو قراو صفحتين فقط فهم يلجؤون للتدليس و اقل شيء انهم كما قال الله فيهم بل هم كالأنعام بل هم أضل-لبلادتهم و غبائهم .و كتى كانت المسيحية تدعوا الى استعمال العقل و المنطق و بولس نفسه يدعوهم للابتعاد على الفلاسفة - فوجدوا بعض المفسرين فسروا و اللائي لم يحضن هن الصغيرات و كما قيل لكل ساقطة لا قطة .فقالوا الاسلام اباح الزواج بالصغيرات
طيب الجواب
1-* السورة اسمها سورة الطلاق لا الزواج هده و احدة
2-* هل السورة قالت يا يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِذَا طَلَّقْتُمُ النِّسَاءَ ام يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِذَا طَلَّقْتُمُ الصغيرات او يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِذَا طَلَّقْتُمُ زوجاتكم
لأن لفظ النساء هو جمع امرأة و لا يقال الى لمن بلغت الحلم
3- قبل الطلاق يكون الزواج أليس كدالك??
طيب
النساء
(127) وَإِنِ امْرَأَةٌ خَافَتْ مِنْ بَعْلِهَا نُشُوزًا أَوْ إِعْرَاضًا فَلَا جُنَاحَ عَلَيْهِمَا أَنْ يُصْلِحَا بَيْنَهُمَا صُلْحًا وَالصُّلْحُ خَيْرٌ وَأُحْضِرَتِ الْأَنْفُسُ الشُّحَّ وَإِنْ تُحْسِنُوا وَتَتَّقُوا فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرًا
هل قال ان امرأة ام قال و ان أمرأة أو صبية ??
نفس الشيء يقال في
4-*
النساء
74) وَمَا لَكُمْ لَا تُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالْمُسْتَضْعَفِينَ مِنَ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ وَالْوِلْدَانِ الَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْ هَذِهِ الْقَرْيَةِ الظَّالِمِ أَهْلُهَا وَاجْعَل لَنَا مِنْ
لَدُنْكَ وَلِيًّا وَاجْعَل لَنَا مِنْ لَدُنْكَ نَصِيرًا

هل فرقت الاية بين النساء و الولدان ام لا . طيب قس الأمر على سورة الطلاق موضوع آخر

5-*
فيا لواقط السواقط الم تقل الاية إِنِ ارْتَبْتُمْ فَعِدَّتُهُنَّ ثَلَاثَةُ أَشْهُرٍ وَاللَّائِي لَمْ يَحِضْنَ وَأُولَاتُ الْأَحْمَالِ أَجَلُهُنَّ
و معنى ارتبتم حصل لكم شك و عدم يقين هل العدة بالحيض فهل الصغيرات اللوالتي لم يبلغن الحلم فيهن شك يا بهائم اليسوع الخروف .ان كن لم يبلغن الحلنم فلا شك فيهن ان لا حيض لهن و بالتالي سقط الاعتداد ب 3 اشهر

6-* طيب ما معنى وَاللَّائِي لَمْ يَحِضْنَ
كما قلت جاءت بعد ان ارتبتم و ايضا يَئِسْنَ مِنَ الْمَحِيضِ مِنْ نِسَائِكُمْ= الكبيرات في السن يعني هنا بتكلم عن حالات استتنائية و بالتالي

وَاللَّائِي لَمْ يَحِضْنَ تعني المستحاضات لأنهن لم يحضن على الحقيقة أو حقيقة بل حتى الاية لم تقل لا يحضن و لكن قالت لم و النحويين أعلم بالفرق
سيقال اين الدليل
اقول و هل هناك أكبر من دليل قوله تعالى ان ارتبتم و هو لا يحصل ابدا مع الغير البالغات بل اكبر دليل قول النبي صلى الله عليه و سلم



7-* من تدليسات المسيخيين أنهم بيقصوا لقطات من كلام أحد المفسرين او يدهبوا للشاد من القول
لنمتحن الأمانة العلمية لمن يزداد مجد ربهم بالكدب

* تفسير البحر المحيط لأبي حيان
والظاهر أن قوله: {وَٱللاَّئِى لَمْ يَحِضْنَ } يشمل من لم يحض لصغر، ومن لا يكون لها حيض البتة، وهو موجود في النساء، وهو أنها تعيش إلى أن تموت ولا تحيض. ومن أتى عليها زمان الحيض وما بلغتبه ولم تحض فقيل: هذه تعتد سنة

تفسير السراج المنير
محمد الشربيني الخطيب


{واللائي لم يحضن} أي: لصغرهن أو لأنهن لا حيض لهن أصلاً


يعني من الامانة العلمية يا خرفان ان تقولوا لم يقتصر المفسرون على الصغيرات بل قالوا من المحتمل أن يتعلق الأمر بمن لا حيض لهن اصلا
.
لمادا لم تدكروا
مثلا
تفسير الثعلبي
{وَالَّائى يَ سْنَ مِنَ الْمَحِيضِ مِن نِّسَآكُمْ} فلا يرجون أن يحضن {إِنِ ارْتَبْتُمْ} قال قوم : إن شككتم أنّ الدم الذي يظهر منها لبكرها من الحيض أو من الاستحاضة

تفسير الطبري
26534ـ حدثنا أبو كُرَيب وأبو السائب, قالا: حدثنا ابن إدريس, قال: أخبرنا مطرف, عن عمرو بن سالم, قال: قال أبيّ بن كعب: يا رسول الله إن عِددا من عِدد النساء لم تذكر في الكتاب الصغار والكبار, وأولات الأحمال, فأنزل الله: وَاللاّئِي يَئِسْنَ مِنَ المَحيضِ مِنْ نِسائِكُمْ إنِ ارْتَبْتُمْ فَعِدّتُهُنّ ثَلاثَةُ أشْهُرٍ واللاّئِي لَمْ يَحِضْنَ وأُولاتُ الأحْمالِ أجَلُهُنّ أنْ يَضَعْنَ حَمْلَهُنّ.
وقال آخرون: معنى ذلك: إن ارتبتم مما يظهر منهنّ من الدم, فلم تدروا أدم حيض, أم دم مستحاضة من كبر كان ذلك أو علة؟ ذكر من قال ذلك

32710 - أن فاطمة بنت حبيش أتت رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت يا رسول الله إني أستحاض فلا أطهر فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم إنما ذلك عرق ، وليست بحيضة ، فإذا أقبلت الحيضة فامسكي عن الصلاة ، فإذا أدبرت فاغسلي عنك الدم ، وصلي
الراوي: عائشة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح النسائي - الصفحة أو الرقم: 363
إنما ذلك عرق ، وليست بحيضة
إنما ذلك عرق ، وليست بحيضة
يعني ليس خيضة على الحقيقة لكنها استحاضة
ملاحظة
وهذا رسول الله صلى الله عليه وسلم في دعوته قريشاً يقولون له: إن كنت تبغي مالاً جعلناك أغنانا، وإن كنت تبغي جاهاً جعلناك ملكاً عليناً، إن كنت تبغي الزواج زوجناك أجمل امرأة في قريش، فقال قولة حق أصبحت تاريخاً: "والله لو وضعوا الشمس في يميني والقمر في شمالي على أن أترك هذا الأمر ما تركته إلا أن يظهره الله أو أهلك دونه

لا أعرف لمادا لم يقل لهم زوجوني الصغيرات او يقولوا له لنزوجه الصغيرات??

,Qhgg~QhzAd gQlX dQpAqXkQ-s,vm hg'ghr-