ولا أعلم جواباً أبلغ وأنفذ في نسبة النقص إلى الله من هذا !
غريب...مع اني شرحت لك كيف ان ذلك كمال قداسته التي تنقضونها بنسبة الشر له
وكيف انه قوة وليس ضعفاً..وهو عن اختياره يسمح لنا (ولا يريد"يشاء" لنا) بمخالفة تعاليمه..وذلك من عدله الكامل حيث لا تسيير !! الحرية التي فطرنا عليها..وليس كما عندك..حيث يُسَيّر بعض البشر على الشر من قبل الاله!! الامر القادح في عدله..بشكل لا يمكن قبوله بحال..عندي على الاقل
ملاحضة:السماح هو عدم منع..اي عدم التسيير..
المشيئة هي الارادة .وحاشا لله ان يريد ويشاء شرا
ولا أعلم كيف لا يشاء الله حدوث شيء في كونه ونراه حادثاً برغم عدم مشيئته !

لان تعريف الشر والضلال عندي..هو مخالفة وصايا الله..
فكيف يناقض الله نفسه ويشاء المتناقض؟ هذا ضرب من حضرتك بعلم الله وقدسيته مرة اخرى!!!
بشكل مبسط دعني اعيد موقفي لاني احس بانك متخبط في فهمك لاقوالي ربما بسبب اسلوبي او لسبب انك لم تسمح بهذا الطرح سابقاً!!
الشر هو الافعال المخالفة لمشيئة الله..تعاليمه وارادته..
هل يقدر الله ان يمنع الشر؟ الجواب نعم..
لماذا لا يفعل؟ لانه خلقنا احراراً..واراد ان نتبعه باختيارنا..ولان التسيير ضد حكمته وطبيعته وعدله وقدسيته!!!
هل الشر هو مشيئة الله؟ بالطبع كلا والف كلا..فالله اقدس من ان يشاء شراً..بل ان التعريف وحده كافي لمنع جمع النقيضين..(الله والشر)..والقول بان الله يشاء الشر..هو نسبة الشر لله..اي القول بان الله شرير..الامر النافي لقداسة الله..وعدله..وحكمته..وعلمه!!!
هل قولكم بان الله يسير البعض على الشر هو تعدّ على قدسية الله وعدله؟ بالتاكيد..وبغير شك..بل ان نسبة الشر لله..وحدها كافية لنعرف ان عقيدتكم تصف الله بما لا يليق به..! فاكبر تعدي على الله..هو نسبة الشر له..!
لكن قل لي : هل يلزم من هذا أن البشر كلهم اختاروا عبادته واتباعه ؟!

ما رأي حضرتك؟ اوليس الجواب جلي وواضح؟
الله يريد لنا ان نؤمن به..ونخلص..ولا يمكن بحال ان يثبت احدا على ضلال كما تزعمون!!
هذا جوهر النقطة الاولى..ومفاد قصدي مذكور مؤكد في هذه المشاركة..وما هو الا توضيح واعادة بمزيد من الشرح لقولي في المشاركة السابقة..ولو فكرتم في كلامي لوجدتم انه عين المنطق والعقل..وهو الحامي قداسة وعدل وقدرة وقوة وعلم الله الكاملين..الذين تتعدون عليهم بما سبق ذكره..

..
* مشاركتك القادمة تكون ختم للنقطة هذه...ونبدأ بعدها بنقطة جديدة في نفس المحور ان شاء الله..
سلام