أخى تامر ... أطالبك باللين جزاك الله خيرا .

أختى باسمك اللهم أحيا ... مرحبا بك فى منتدانا الكريم و أسأل الله أن تستفيدى و تفيدى و تتعلمى من هذا الجمع المبارك ..

يا أختى اللى اتشتم و اتقال على أمه عاهرة ده ربما لا تعرفيه جيدا ..

هو أحد أحقر خلق الله فى أرضه ... يسب الاسلام و المسلمين و يسب الصحابة و أمهات المؤمنين ... و لا أعرف هل تعلمى أم لا أن جزاء سب الصحابة و أمهات المؤمنين القتل فما بالك من سب رسول الله صلى الله عليه و سلم معهم ..!!

لقد وفرتى على الكثير حينما أوردتى ما فعله الصديق من قوله " امصص بظر اللات " و حينما أوردتى أيضا الحديث الصحيح " لايكون المسلم طعانا ولالعانا ولا فاحشا ولا بذيئا "

و لكن أغفلتى شيئا مهما و هو هل يجوز سب المشركين ان كان فيه مصلحة و كشف لسوء دينهم و كشف زيف عقيدتهم و سفاهة عقولهم ؟؟؟

نعم يجوز يا أختى ... فى قصة الصديق رضى الله عنه جاء رجل فجلس مع رسول الله صلى الله عليه و سلم و الصديق و أخذ يثرثر أن المسلمين جبناء و أنهم تركوا الرسول و هربوا فى وسط المعركة فرد عليه أبو بكر و قال له " امصص بظر اللات " وعنفه ...

هذا الرجل أراد أن ينشر الفتنه بين المسلمين و يريد أن ينشر قول زور باتهامه المسلمين بالهروب و ترك الرسول مما سيؤدى الى انتشار اشاعة ان المسلمين جبناء و انهم تركوا رسول الله يصاب و هربوا ..

فتصدى له الصديق بكل حزم حتى يكون عبرة لغيرة .. و بذلك درأ مفسدة عن المسلمين ..

و لاحظى أن رسول الله صلى الله عليه و سلم كان جالسا حينما نطق الصديق بتلك الكلمات ... فهل اعترض سيد الخلق ؟؟؟

و لكن هل يتعارض هذا السب مع الحديث " لايكون المسلم طعانا ولالعانا ولا فاحشا ولا بذيئا " ؟؟

لا بالطبع لأن هذا الحديث ينهى عن البدء و الخوض فى سب المشركين فيقوموا بسب دين الله فى المقابل و لذا نهى الرسول عن البدء بالسب ...

و عليه نقول سب المشركين جائز ان كان لمصلحة ... مكروه ان لم يكن لغير مصلحة ... و يحرم ان أدى الى مفسدة .

أما بالنسبة لقولك بأن أم هذا النجس من المحصنات من النساء .. فاعذرينى انتى لا تعرفى شيئا عن المسيحية !!!

تلك التى تقولين أنها محصنة تجلس كل شهر فى خلوة مع القس لتعترف له ...
تلك التى تقولين أنها محصنة دهن جسمها بالكامل بزيت الميرون على يد كاهن
تلك التى تقولين أنها محصنة تخرج كل يوم من بيتها و ملابسها تفضح أكثر مما تستر

أما الأية الكريمة

" الْيَوْمَ أُحِلَّ لَكُمُ الطَّيِّبَاتُ وَطَعَامُ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حِلٌّ لَكُمْ وَطَعَامُكُمْ حِلٌّ لَهُمْ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ الْمُؤْمِنَاتِ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ إِذَا آتَيْتُمُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ مُحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ وَلا مُتَّخِذِي أَخْدَانٍ وَمَنْ يَكْفُرْ بِالأِيمَانِ فَقَدْ حَبِطَ عَمَلُهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِين َ" المائدة ( 5 )

المحصنات من الذين أوتوا الكتاب ... فسرها بعضهم أنهن العفيفات بأخلاقها... و فسرها بعضهم على أنهن العفيفات عن الزنى

فأتحداكى أن تأتى لى بامرأة نصرانية واحدة فى هذا الزمان ينطبق عليها الصفتان السابقتان ..

و أريد ان أورد لك أن "عمراً قال للذين تزوجوا من نساء أهل الكتاب : طلقوهن . فطلقوهن إلا حذيفة , فقال له عمر : طلقها . قال : تشهد أنها حرام ؟ قال : هي جمرة , طلقها . قال : تشهد أنها حرام ؟ قال : هي جمرة . قال : قد علمت أنها جمرة , ولكنها لي حلال . فلما كان بعدُ طلقها , فقيل له : ألا طلقتها حين أمرك عمر ؟ قال : كرهت أن يرى الناس أني ركبت أمرا لا ينبغي لي . ولأنه ربما مال إليها قلبه ففتنته , وربما كان بينهما ولد فيميل إليها "

فهؤلاء هن نساء النصارى فى عهد عمر ... فما بالك بنصارى اليوم !!!

أرجو يا أختاه ألا يضايقك كلامى فما نحن هنا الا أخوة يشد بعضنا بعضا .. و ألا تكونى قد غضبتى من أخى تامر فهو والله من فرسان الحق و يغير على دين الله فلا تؤاخذيه على شدته ..

أرجو لك طيب المقام هنا بين أخوانك و أخواتك :)

أرجو من الأخوة غلق هذا الموضوع لأنه غير مسموح بالحوار الاسلامى الاسلامى فى المنتدى جزاكم الله خيرا .. و نركز مع العم مصيلحى ..