بسم الله الرحمن الرحيم
دائما موضوعاتك محور نقاش يا اختى الفاضلة نشكرك على انتقائك للمواضيع الهدافة
سوف اتناول الموضوع من نواحى عديدة قبل ان اقول رايي
ان مجتمعنا مجتمع شرقي ولا يخفى عليكم المجتمع الشرقى المفرط فى الحذر احيانا والمتحجر احيانا والمتخلف احيانا على الرغم من كل ايجابياتها وليس هذا موضوع نقاشنا
ولكن هناك رجل شرقى مسيطرة عليه العادات والتقاليد و المبادئ الاجتماعية ولا نقول الدينية
ان الانترنت هى كبرى وسائل التثقيف والاتصال فى عالمنا الان
وان من لا يستخدم الحاسوب والانترنت فى عصرنا هذا يعتبر متخلف ((اعنى متخلف عن الحضارة ))
ربما اعبر عن وجهة نظر من يرفضون الزواج بأمرأة دخلت الانترنت وهذا ليس رايي الشخصيي
ان الرجل الذى يدخل الانترنت ويستخدمه الاستخدام العكسى هو من يسئ الظن بكل من يستخدمون الانترنت واعنى بالاستخدام العكسى الاستخدام السيئ
وان لم يكن كذلك فانه يذهب بفكره الى ان هذه المرأة قد عرفت الكثير ولكثير جدا وقد انفتحت على العالم الخارجى وهو ما لا يرضى به
وربما يذهب اخرون الى نظرية اعتبرها وجهة نظر صحيحا نسبيا لا تنطبق الا على حالات خاصة وهى ان عالم الانترنت هو عالم نموذجى بقدر كبير يعنى انه قد تنظر المرأة برومانسيتها الى تكوين افكار معينة او صورة خياليه ربما كانت عن الزوج وبعد الزواج تتكسر احلام الخيال على صخور الواقعية
فيحدث ما يحدث
كما ان هناك مجتمع يقول
عندما يخطئ الرجل فان الله غفور رحيم
عندما تخطئ المرأة فان الله شديد العقاب
وهنا لن اعقب
ارجوا ان يكون تحليلى فيه منطقية
اما وجهة نظرى انا فاقول لا مانع ابدا ان تكون زوجتى كانت تستخدم الانترنت وان لم تكن تستخدمه فانى سوف اعلمها
لانه عندما انتقى العروس انا لا انتقى من تستطيع القراءة والكتابة او من يتسطيع دخول الانترنت ام لا
وانما اختار من كانت على تربية حسنة
ومن تربى تربية حسنة فمن الصعب جدا ان تغويه نفسه فالتربية والتنشئة الصحيحة هى سر التقدم
وهى عنوان الثقة
اكرر شكرى لكى اختى نورا :3_3_21[1]:
تقبلى تحياتى





رد مع اقتباس
المفضلات