النتائج 1 إلى 10 من 182
 

العرض المتطور

  1. #1

    عضو مجتهد

    الصورة الرمزية عزت مختار
    عزت مختار غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 7878
    تاريخ التسجيل : 6 - 3 - 2013
    الدين : المسيحية
    الجنـس : ذكر
    العمر: 54
    المشاركات : 136
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 7
    الاهتمام : البحث والوصول لقمه الحق
    الوظيفة : خادم باسم يسوع
    معدل تقييم المستوى : 0

    افتراضي




        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو محمد السلفي
    [SIZE=3]استاذ عزت اهلا بك أولا
    يبدو انك لم تقرأ مداخلتي الأولى فأنصحك بقراءتها

    وما المشكلة, هل في الآية دليل أن الروح القدس إله !!
    هل فيها دليل على التثليث!!
    عادي ربنا أيد المسيح عليه السلام بجبريل عليه السلام اللي هو (الروح القدس)

    حقيقة لم أسمع به إلا اللحظة ولا حتى في طبق اليوم
    وروح الله ليست فيها دليل ألوهية للروح القدس فالاضافة للتشريف كما في ( بيت الله - ناقة الله - سنة الله ... )

    مين ضحك عليك وقالك أن رسولنا لم يؤيده الله بالروح أو المسيح فقط هو من تم تأييده بروح الله!!
    ألم تقرأ القرآن كاملا في حياتك ؟!!
    هل كل اعتمادك فقط على ما يقال ونسخ ما يكتب ؟!!
    ده أنت مسكين أووووووووي
    يجب عليك ياعزيزي قبل الخوض في مضمار الحوار أن تقرأ وتتعلم, ونحن جاهزون أن نقدم لك كورسا تعليميا مجانيا
    ياعزيزي ما لا تعرفه أن هناك الملايين غير المسيح
    اقرأ قول الله تعالى في سورة المجادلة "لا تَجِدُ قَوْمًا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءَهُمْ أَوْ أَبْنَاءَهُمْ أَوْ
    إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ أُوْلَئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الإِيمَانَ وَأَيَّدَهُمْ بِرُوحٍ مِنْهُ "

    نعم هذا ما يستنتجه المسيحيون فقط
    لماذا لم تكمل الآية ياصديقي .. طيب هكملهالك أنا
    ((يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَا تَغْلُوا فِي دِينِكُمْ وَلَا تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ إِلَّا الْحَقَّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِنْهُ فَآمِنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَلَا تَقُولُوا ثَلَاثَةٌ انْتَهُوا خَيْرًا لَكُمْ إِنَّمَا اللَّهُ إِلَهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَنْ يَكُونَ لَهُ وَلَد ))
    بيقولك في نفس الآية ولا تقولوا ثلاثة وأنت بتستدل بها على التثليث .. صباح الفل بالليل
    الصراحة الأخوة كفوا ووفوا في شرحهم لمعنى كلمة الله وروح منه بس أنا هنقل لك تفسير ابن كثير عشان تتعلم
    وَلِهَذَا قَالَ " إِنَّمَا الْمَسِيح عِيسَى اِبْن مَرْيَم رَسُول اللَّه وَكَلِمَته أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَم وَرُوح مِنْهُ " أَيْ إِنَّمَا هُوَ عَبْد مِنْ عِبَاد اللَّه وَخَلْق مِنْ خَلْقه قَالَ لَهُ كُنْ فَكَانَ وَرَسُول مِنْ رُسُله وَكَلِمَته أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَم أَيْ خَلَقَهُ بِالْكَلِمَةِ الَّتِي أَرْسَلَ بِهَا جِبْرِيل عَلَيْهِ السَّلَام إِلَى مَرْيَم فَنَفَخَ فِيهَا مِنْ رُوحه بِإِذْنِ رَبّه عَزَّ وَجَلَّ فَكَانَ عِيسَى بِإِذْنِهِ عَزَّ وَجَلَّ وَكَانَتْ تِلْكَ النَّفْخَة الَّتِي نَفَخَهَا فِي جَيْب دِرْعهَا فَنَزَلَتْ حَتَّى وَلَجَتْ فَرْجهَا بِمَنْزِلَةِ لِقَاح الْأَب وَالْأُمّ وَالْجَمِيع مَخْلُوق لِلَّهِ عَزَّ وَجَلَّ وَلِهَذَا قِيلَ لِعِيسَى إِنَّهُ كَلِمَة اللَّه وَرُوح مِنْهُ لِأَنَّهُ لَمْ يَكُنْ لَهُ أَب تَوَلَّدَ مِنْهُ وَإِنَّمَا هُوَ نَاشِئ عَنْ الْكَلِمَة الَّتِي قَالَ لَهُ بِهَا كُنْ فَكَانَ وَالرُّوح الَّتِي أَرْسَلَ بِهَا جِبْرِيل. قَالَ اللَّه تَعَالَى " مَا الْمَسِيح اِبْن مَرْيَم إِلَّا رَسُول قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْله الرُّسُل وَأُمّه صِدِّيقَة كَانَا يَأْكُلَانِ الطَّعَام " وَقَالَ تَعَالَى" إِنَّ مَثَل عِيسَى عِنْد اللَّه كَمَثَلِ آدَم خَلَقَهُ مِنْ تُرَاب ثُمَّ قَالَ لَهُ كُنْ فَيَكُون" وَقَالَ تَعَالَى " وَاَلَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجهَا فَنَفَخْنَا فِيهَا مِنْ رُوحنَا وَجَعَلْنَاهَا وَابْنهَا آيَة لِلْعَالَمِينَ " وَقَالَ تَعَالَى " وَمَرْيَم اِبْنَة عِمْرَان الَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجهَا " إِلَى آخِر السُّورَة وَقَالَ تَعَالَى إِخْبَارًا عَنْ الْمَسِيح " إِنْ هُوَ إِلَّا عَبْد أَنْعَمْنَا عَلَيْهِ " الْآيَة وَقَالَ عَبْد الرَّزَّاق عَنْ مَعْمَر عَنْ قَتَادَة " وَكَلِمَته أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَم وَرُوح مِنْهُ " هُوَ كَقَوْلِهِ " كُنْ فَيَكُون " وَقَالَ اِبْن أَبِي حَاتِم حَدَّثَنَا أَحْمَد بْن سِنَان الْوَاسِطِيّ قَالَ سَمِعْت شَاذَان بْن يَحْيَى يَقُول فِي قَوْل اللَّه " وَكَلِمَته أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَم وَرُوح مِنْهُ " قَالَ لَيْسَ الْكَلِمَة صَارَتْ عِيسَى وَلَكِنْ بِالْكَلِمَةِ صَارَ عِيسَى"
    مش عارف اظلل ايه واسيب ايه بصراحة     والتفسير يقول أن عيسى مثل آدم بالضبط.
    الله يهديك ياعزت
    استاذ عزت اهلا بك أولا
    يبدو انك لم تقرأ مداخلتي الأولى فأنصحك بقراءتها
    بالعكس لقد قراتها جيدآ

    وما المشكلة, هل في الآية دليل أن الروح القدس إله !!
    هل فيها دليل على التثليث!!
    عادي ربنا أيد المسيح عليه السلام بجبريل عليه السلام اللي هو (الروح القدس)
    اعطنى ايه قرانيه تقول صراحتآ ان جبريل هو الروح القدس
    الست جبريل من الملائكه ؟؟
    طبعا ملاك طيب انظر لهذه الايه
    يوم يقوم الروحوالملائكة صفا لا يتكلمون إلا من أذن له الرحمن وقال صوابا)

    الروح والملائكه اذن الروح لست من الملائكه والا لماذا ميزها عنها ؟؟؟

    مين ضحك عليك وقالك أن رسولنا لم يؤيده الله بالروح أو المسيح فقط هو من تم تأييده بروح الله!!
    ألم تقرأ القرآن كاملا في حياتك ؟!!
    هل كل اعتمادك فقط على ما يقال ونسخ ما يكتب ؟!!
    ده أنت مسكين أووووووووي
    يجب عليك ياعزيزي قبل الخوض في مضمار الحوار أن تقرأ وتتعلم, ونحن جاهزون أن نقدم لك كورسا تعليميا مجانيا
    مع كل احترامى لك لست منتظر منك تعليمآ ولست لك دخل بذلك .


    ياعزيزي ما لا تعرفه أن هناك الملايين غير المسيح
    اقرأ قول الله تعالى في سورة المجادلة "لا تَجِدُ قَوْمًا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءَهُمْ أَوْ أَبْنَاءَهُمْ أَوْ
    إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ أُوْلَئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الإِيمَانَ وَأَيَّدَهُمْ بِرُوحٍ مِنْهُ "

    سؤالى واضح ياعزيزى
    هل بهذه الايه ان رسولك مؤيد من الروح القدس ؟؟

    نعم هذا ما يستنتجه المسيحيون فقط
    لماذا لم تكمل الآية ياصديقي .. طيب هكملهالك أنا
    ((يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَا تَغْلُوا فِي دِينِكُمْ وَلَا تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ إِلَّا الْحَقَّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِنْهُ فَآمِنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَلَا تَقُولُوا ثَلَاثَةٌ انْتَهُوا خَيْرًا لَكُمْ إِنَّمَا اللَّهُ إِلَهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَنْ يَكُونَ لَهُ وَلَد ))
    بيقولك في نفس الآية ولا تقولوا ثلاثة وأنت بتستدل بها على التثليث .. صباح الفل بالليل

    فعلا صباح الفل بالليل :)
    وهل نحن نقول يا استاذ ان لدينا ثلاث الهه ولست اله واحد؟؟
    الايه تقول لا تقولوا ثلاث ونحن لا نقول ثلاث
    الايه تقول الله واحد
    ونحن نقول اله واحد
    ما المشكله فى ذلك ؟؟؟
    الصراحة الأخوة كفوا ووفوا في شرحهم لمعنى كلمة الله وروح منه بس أنا هنقل لك تفسير ابن كثير عشان تتعلم
    وَلِهَذَا قَالَ " إِنَّمَا الْمَسِيح عِيسَى اِبْن مَرْيَم رَسُول اللَّه وَكَلِمَته أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَم وَرُوح مِنْهُ " أَيْ إِنَّمَا هُوَ عَبْد مِنْ عِبَاد اللَّه وَخَلْق مِنْ خَلْقه قَالَ لَهُ كُنْ فَكَانَ وَرَسُول مِنْ رُسُله وَكَلِمَته أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَم أَيْ خَلَقَهُ بِالْكَلِمَةِ الَّتِي أَرْسَلَ بِهَا جِبْرِيل عَلَيْهِ السَّلَام إِلَى مَرْيَم فَنَفَخَ فِيهَا مِنْ رُوحه بِإِذْنِ رَبّه عَزَّ وَجَلَّ فَكَانَ عِيسَى بِإِذْنِهِ عَزَّ وَجَلَّ وَكَانَتْ تِلْكَ النَّفْخَة الَّتِي نَفَخَهَا فِي جَيْب دِرْعهَا فَنَزَلَتْ حَتَّى وَلَجَتْ فَرْجهَا بِمَنْزِلَةِ لِقَاح الْأَب وَالْأُمّ وَالْجَمِيع مَخْلُوق لِلَّهِ عَزَّ وَجَلَّ وَلِهَذَا قِيلَ لِعِيسَى إِنَّهُ كَلِمَة اللَّه وَرُوح مِنْهُ لِأَنَّهُ لَمْ يَكُنْ لَهُ أَب تَوَلَّدَ مِنْهُ وَإِنَّمَا هُوَ نَاشِئ عَنْ الْكَلِمَة الَّتِي قَالَ لَهُ بِهَا كُنْ فَكَانَ وَالرُّوح الَّتِي أَرْسَلَ بِهَا جِبْرِيل. قَالَ اللَّه تَعَالَى " مَا الْمَسِيح اِبْن مَرْيَم إِلَّا رَسُول قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْله الرُّسُل وَأُمّه صِدِّيقَة كَانَا يَأْكُلَانِ الطَّعَام " وَقَالَ تَعَالَى" إِنَّ مَثَل عِيسَى عِنْد اللَّه كَمَثَلِ آدَم خَلَقَهُ مِنْ تُرَاب ثُمَّ قَالَ لَهُ كُنْ فَيَكُون" وَقَالَ تَعَالَى " وَاَلَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجهَا فَنَفَخْنَا فِيهَا مِنْ رُوحنَا وَجَعَلْنَاهَا وَابْنهَا آيَة لِلْعَالَمِينَ " وَقَالَ تَعَالَى " وَمَرْيَم اِبْنَة عِمْرَان الَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجهَا " إِلَى آخِر السُّورَة وَقَالَ تَعَالَى إِخْبَارًا عَنْ الْمَسِيح " إِنْ هُوَ إِلَّا عَبْد أَنْعَمْنَا عَلَيْهِ " الْآيَة وَقَالَ عَبْد الرَّزَّاق عَنْ مَعْمَر عَنْ قَتَادَة " وَكَلِمَته أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَم وَرُوح مِنْهُ " هُوَ كَقَوْلِهِ " كُنْ فَيَكُون " وَقَالَ اِبْن أَبِي حَاتِم حَدَّثَنَا أَحْمَد بْن سِنَان الْوَاسِطِيّ قَالَ سَمِعْت شَاذَان بْن يَحْيَى يَقُول فِي قَوْل اللَّه " وَكَلِمَته أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَم وَرُوح مِنْهُ " قَالَ لَيْسَ الْكَلِمَة صَارَتْ عِيسَى وَلَكِنْ بِالْكَلِمَةِ صَارَ عِيسَى"
    اعتقد اننا بنتكلم عن كلام اله القران ولست عن كلام ابن كثير :)
    تحياتى





    «السماء والأرض تزولان ولكن كلامي لا يزول» (مت 35:24)

  2. #2

    عضو نشيط

    حبيبي يا رسول الله (المصطفي) غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 7830
    تاريخ التسجيل : 10 - 2 - 2013
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 42
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    البلد : Giza, Egypt, Egypt
    الاهتمام : حوار الاديان
    معدل تقييم المستوى : 0

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عزت مختار مشاهدة المشاركة





    اعتقد اننا بنتكلم عن كلام اله القران ولست عن كلام ابن كثير :)
    انا بس هعقب على الجمله بصراحة استفزتني بغض النظر عن الموضوع فالاخوه الكرام قاموا بالرد الوافي الواضح الصريح
    هو كلام ابن كثير مش عاجبك ما هو مفسر دا انت كل ما نجبيلك نص و تزنق من كتابك المدعو مقدس اول حاجه بتعملها الجمل المشهور عندك نشوف كلام المفسرين التفسير الاول وتجيب كلام مالوش دعوه اصلا بالنص الموجود بكتابكم المدعو مقدس اهو اى حشو خلاص و بتسميه رد
    وتاخذ بكلام بيومي ليه ممكن بيومي ده يطلع بيومي ذكريا بطرس او ممكن بيومي بتاع الطماطم عشان كده بتاخذ منه انا والله مش متعجب واحد بيثبت الثالوث في القران الى مكفرهم و الي اصلا مش موجود في كتابهم لازم يجيب بيومي ويسيب ابن كثير والله حاجه تموت من الضحك كمل كمل سيبك منهم اصلهم مش عارفين بيومي





 

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 6 (0 من الأعضاء و 6 زائر)

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML