النتائج 1 إلى 10 من 18
 

العرض المتطور

  1. #1
    كوادر المنتدى
    الصورة الرمزية عَبْدٌ مُسْلِمٌ
    عَبْدٌ مُسْلِمٌ غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 543
    تاريخ التسجيل : 29 - 8 - 2008
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 895
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 11
    البلد : "اللَّهُمَّ الحُسْنَى وَزِيَادَةٌ ""َ
    الاهتمام : ""وَنَزَعَ يَدَهُ فَإِذَا هِيَ بَيْضَاءُ لِلنَّاظِرِينَ""
    الوظيفة : ""وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلا مِّمِنْ دَعَا إِلَى اللَّهِ وعَمِلِ صَالِحًا ""
    معدل تقييم المستوى : 16

    افتراضي




    أثابكم الباري

    عذرا !!! ليس من أسماء الله تبارك وتعالى الباري إنما اسمه البارئ
    وهذا من اخص خصائص التوحيد توحيد الأسماء والصفات






  2. #2

    عضو ماسي

    أبوعبدالرحمن الأثري غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 283
    تاريخ التسجيل : 11 - 5 - 2008
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 1,479
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    البلد : مجالس العلم
    الاهتمام : الحديث النبوي الشريف
    الوظيفة : طلب العلم
    معدل تقييم المستوى : 18

    افتراضي


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عَبْدٌ مُسْلِمٌ مشاهدة المشاركة

    عذرا !!! ليس من أسماء الله تبارك وتعالى الباري إنما اسمه البارئ
    وهذا من اخص خصائص التوحيد توحيد الأسماء والصفات

    في سورة الحشر : " هو الله الخالق البارئ المصور له الأسماء الحسنى "

    وقد رواها القراء " الباري " بالتخفيف وبالإمالة.

    منهم الكسائي و قتيبة ونصير وأبو عمرو طريق ابن عبدوس .

    والباري : الخالق , وهو الذي يحدث الشئ على الوجه الموافق للمصلحة ,

    لذلك فالله تعالى هو البارئ وهو الباري .

    والله أعلم




    قال الإمام مالك :

    أخي : عليك بالعلم قبل الدعوة ,
    : " قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ "
    فإن لم تكن على سبيل الرسول فانتبه لمكانك , فإنك في خطر ولابد .
    أخي : احذر أن تكون سببا في تنفير الناس وإبعادهم عن الإسلام .
    قال ابن تيمية : " وَمَا أَكْثَرَ مَا تَفْعَلُ النُّفُوسُ مَا تَهْوَاهُ ظَانَّةً أَنَّهَا تَفْعَلُهُ طَاعَةً لِلَّهِ ."

  3. #3
    كوادر المنتدى
    الصورة الرمزية عَبْدٌ مُسْلِمٌ
    عَبْدٌ مُسْلِمٌ غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 543
    تاريخ التسجيل : 29 - 8 - 2008
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 895
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 11
    البلد : "اللَّهُمَّ الحُسْنَى وَزِيَادَةٌ ""َ
    الاهتمام : ""وَنَزَعَ يَدَهُ فَإِذَا هِيَ بَيْضَاءُ لِلنَّاظِرِينَ""
    الوظيفة : ""وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلا مِّمِنْ دَعَا إِلَى اللَّهِ وعَمِلِ صَالِحًا ""
    معدل تقييم المستوى : 16

    افتراضي بالفعل لفظة الباري من أسماء الله الحسنى وانا المخطأ لثبوته بإحدى المتواترة


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوعبدالرحمن الأثري مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    في سورة الحشر : " هو الله الخالق البارئ المصور له الأسماء الحسنى "
    وقد رواها القراء " الباري " بالتخفيف وبالإمالة.
    منهم الكسائي و قتيبة ونصير وأبو عمرو طريق ابن عبدوس .
    والباري : الخالق , وهو الذي يحدث الشئ على الوجه الموافق للمصلحة ,
    لذلك فالله تعالى هو البارئ وهو الباري .
    والله أعلم
    أخي الحبيب : أبو عبدالرحمن الأثري ، جزاكم الله خيرا ، وصدقت بها قراءات .
    ما علمت بهذا إلا من 3 أيام فقط لشدة جهلي ، إلا ان عزائي انفراد الله بالعلم والكمال سبحانه وتعالى ووجود النقص والجهل ببني آدم لا سيما أنا ، ولذا راجعتها عندي هنا الآن
    1ـ من مصحف الصحابة في القراءات العشر المتواترة مكتوب أو مرسوم ومفصل بالقراءات العشر المتواترة لكن فقط من طريق الشاطبية والدرة لا من طريق الطيبة فانتبهوا.
    ففيه من الأصول : ان لفظة البارئ ـ ولا توجد إلا بالحشر ـ قرأها حمزة وهشام بإبدال الهمزة ياء مع سكون وإشمام وروم وتسهيل بروم فقط وقفا لا وصلا .
    2ـ وراجعتها من طريق الشاطبية فقط بمصحفي الشخصي [وهوبـ6 روايات متواترة] فلم اجد فيها شيئ أي من طريق الشاطبية فقط .
    3ـ وفي مصحف الدوري عن الكسائي او في روايته الآن بين يدي كتابة او رسما عثمانيا ،،
    فيه : الإمالة في الباء لا الياء إذ الياء هذه لا إمالة فيها نطقا فهي غير ياء لفظة ""..الحسنى .."" مثلا ففيها إمالة كما لا يخفي .
    ولم اجد فيها شيئا في رواية الدوري عن أبي عمرو ربما لأنه ليس من طريق بن عبدوس وأذكر ان هناك عَمْرَان لا عمرو واحد .
    النتيجة : لفظة البارئ بالهمز تنطق الباري بالياء عند حمزة وهشام فقط وقفا وبأربع اوجه مع السكون المحض أوالإشمام أوالروم أوالتسهيل مع الروم هذا من طريق الدرة
    ولذا : فهو اسم من أسماء الله تبارك وتعالى شرعا لثبوته في إحدي الروايات القرأنية المتواترة وأني أنا المخطأ سلفا ، وأبين هذا الآن خلفا لما سلف مني وتصحيحا له .
    والله اعلم ، والحمد لله أولا وآخرا ، وأستغفر الله





 

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. موسوعة الإعجــاز اللغوي في القرآن الكريـــم(متجدد إن شاء الله)
    بواسطة د. نيو في المنتدى موسوعة الإعجاز العلمي في الكتاب و السنة
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 2014-05-20, 06:58 PM
  2. سلسة الإعجاز العلمي في القرآن الكريم
    بواسطة محبة الرحمن في المنتدى موسوعة الإعجاز العلمي في الكتاب و السنة
    مشاركات: 56
    آخر مشاركة: 2011-01-09, 06:57 PM
  3. الإعجاز في القرآن والسنة
    بواسطة جمال المر في المنتدى موسوعة الإعجاز العلمي في الكتاب و السنة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 2010-07-08, 07:53 AM
  4. حول الإعجاز العلمي في القرآن العظيم
    بواسطة المتشكك في المنتدى موسوعة الإعجاز العلمي في الكتاب و السنة
    مشاركات: 69
    آخر مشاركة: 2009-11-01, 04:34 PM
  5. الإعجاز التشريعي في القرآن والسنة
    بواسطة خالد بن الوليد في المنتدى موسوعة الإعجاز العلمي في الكتاب و السنة
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 2009-02-27, 05:58 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML