اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نورا مشاهدة المشاركة


أجمل ما في الكون

أن تكون عبداً للّه ومملوكا له وليس عبداً لملك بشر أو عبداً لحجر أو شجر

أجمل ما في الكون على العموم والخصوص : الله سبحانه وتعالى ""إن الله جميل يحب الجمال "" لأن الله هو مُنْشِأُ الجمال ،
واجمل ما في الكون بالنسبة لبني البشر هو العبودية لله .
فمن لزم عتبة العبودية نال رضا الربوبية .
ومن لزم عقيدة اليقينية نال محبة الألوهية .
ومن عرف الله بأسمائه وصفاته حقا تذللا ورِقَا نال كمال الإحسان بِسُلَّمِ الإيمان إذا أكمل أركان الإسلام كما وبما جاء به العدنان :salla:.
ومِن أَكمل من لزم هذا فناله وتيقن عدم مُحَالَه الأنبياء والمرسلين لا سيما سيدهم :salla: ولذا وصفهم الله لا سيما النبي :salla: بأنهم عباده حقا ورقا كما في اول الإسراء ـ مثلاـ
ومن هاهنا : فقد سميت نفسي عَبْدٌ مُسْلِمٌ والله المستعان على نيل رضاه وتقواه ورؤياه ولا حول ولا قوة إلا بالله في كل ذالك