ثالثا
رأى الصحابة والمفسرين وشيوخنا الافاضل ..




فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ
إِنْ كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً



اولا الصحابة

1- جاء فى تفسير الامام السعدى صفحة 342

قد تواتر عن المسلمين من الصحابة ومن بعدهم أنهم يدعون من يقاتلونهم
إلى إحدى ثلاث: إما الإسلام، أو أداء الجزية، أو السيف،
من غير فرق بين كِتَابِيٍّ وغيره.

فهذا الفعل لا يعبر مطلقا ان كل ايات التسامح نسخت باية واحدة
تحث على قتال كل الكفار
لاننا لو سلمنا ان اية لا اكراة فى الدين منسوخة
ما كان النبى او اصحابة اخذوا الجزية الا من أهل الكتاب فقط ..


2- ابو بكر الصديق
رضى الله عنة الرجل رقم 2 فى امة محمد
هذة كانت وصيتة فى اى فتح ..

لا تخونوا ولا تغدروا ولا تغلوا ولا تمثلوا
ولاتقتلوا طفلا أو امرأة أو شيخا
‏ ولاا تحرقوا نخلا ولا تقطعوا شجرة
‏ ولا تذبحوا شاة ولا بعيرا إلا لمأكله
و‏ إذا مررتم بقوم تفرغوا للعبادة في الصوامع فدعوهم وما فرغوا أنفسهم له

سبحان هل هذة وصية شخص يرغب فى قتل الكفار ؟؟!!!
واجبارهم على الدين
اليس هذا تطبيق لقولة تعالى ....... ولا تعتدوا ان الله لا يحب المعتدين ؟!


3- عمر ابن الخطاب رضى الله عنة
الرجل رقم 3 فى امة محمد ..
لا يعلم اى شئ عن هذا النسخ

من الايات التى قالوا انها منسوخة
قولة تعالى ........ خذ العفو وأمر بالعرف وأعرض عن الجاهلين

وجاء فى صحيح البخارى

قدم عيينة بن حصن بن حذيفة فنزل على ابن أخيه الحر بن قيس
وكان من النفر الذين يدنيهم عمر وكان القراء أصحاب مجالس عمر
ومشاورته كهولا كانوا أو شبانا فقال عيينة لابن أخيه
يا ابن أخي هل لك وجه عند هذا الأمير فاستأذن لي عليه قال سأستأذن لك عليه
قال ابن عباس فاستأذن الحر لعيينة فأذن له عمر
فلما دخل عليه قال هي يا ابن الخطاب فوالله ما تعطينا الجزل
ولا تحكم بيننا بالعدل فغضب عمر حتى هم أن يوقع به
فقال له الحر يا أمير المؤمنين
إن الله تعالى قال لنبيه صلى الله عليه وسلم

خذ العفو وأمر بالعرف وأعرض عن الجاهلين
وإن هذا من الجاهلين

والله ما جاوزها عمر حين تلاها عليه وكان وقافا عند كتاب الله

http://www.islamweb.net/newlibrary/d..._no=52&ID=8372


فهل قال لة عمر ان الاية منسوخة باية السيف ؟؟!!!
لا قبلها ووقف عندها كما نرى جميعا ...

وهل لو كانت الاية منسوخة كان افرد لها الامام البخارى
باب بعنوان خذ العفو وأمر بالعرف وأعرض عن الجاهلين ؟!!