يبدو أنك تحب أن تسطر لنفسك الإنجازات قبل أن تقوم بأي مجهود يُذكر.. فها أنتذا تتصور أنك تحصي الإسقاطات قبل بدء الحوار، وتتلذذ بهذه المواكبة للوهم والسباحة في الخيال..
خُـذ راحتك يا عزيزي؛ فإن من لا يحسنون التفكير، لا يسعهم إلا أن يبحروا في أوحال الوهم الكاسد..
اللهم لا تجعلنا من أهل التقية والرياء وارزقنا الإخلاص ...

لك أنت تسيء إلي كيف تشاء فصدري رحب لقبول مثل ذلك وعزائي أن يرفع الله عنكم الغشاوة فأنتم معذرون والله حسبي ..
ولكن توجيه أي إساءة لأي عضو من الأعضاء لا أقبله وردي عليه شديد اللهجة .. فانتبه على الأقل أنك في ضيافتنا!

أما الموضوع فقد سقط لعدة أمور، قد ذكرتُ منها اثنين، ووجدنا صاحبة الموضوع لا تحسن الدفاع عن نفسها.. وربما لذلك وجدناك هناك بهذه الحماسة التي تشبه حماسة المحامي المنفعل حين يكون موكِّله غارقاً في ركام الإدانة..!
أعتقد أنك لا تحسن فهم تسلسل المشاركات !
فكما أغفلت مشاركتي الثالثة في الموضوع والتي نقلت فيها ما يُدينكم من كتبكم فها أنت قد أغفلت رد السيدة صاحبة الموضوع عليك والذي هو قبل ردي عليك فهل أنت من المبصرين ؟!

واعتبر فعلا أني محامي هذا المنتدى وموكل باسم أعضاءه فوجه إساءتك لي وأنا أرحب . أما جرحك للأعضاء فغير مقبول يا ضيفنا

لا علينا.. لقد قدر الله تعالى أن تُبتلى الساحة الإسلامية بهذه الظاهرة الحوارية التي لا تقوم على أي أساس أخلاقي أو علمي.. وقد قُدر لشيعة أهل البيت عليهم السلام أن يكونوا الغرض الذي تستهدفه هذه الحملة المريبة الممولة من قبل أهل الجهل والزيغ..
والآن لنختصر على أنفسنا المشوار، ولنقلل الفوضى واللغط، وذلك بأن نطالب إخواننا من أهل السنة في هذا الموضوع بأن يذكروا رواية واحدة صحيحة السند عند علماء الشيعة يمكن الاحتجاج بها على شيعة أهل البيت وتكون الرواية دالة على أنَّ الإمام علياً أثنى ورضي على أبي بكر بن أبي قحافة.
هذا الطلب مقدم على أي سؤال؛ لأن الموضوع لا يتم إلا إذا أُحضر السند الصحيح؛ لتتم الحجة به على شيعة أهل البيت عليهم السلام..
أما الأحاديث التي في كتب أهل السنة، فلا تقوم بها الحجة على شيعة أهل البيت..
وكذا أي رواية لم تثبت صحتها في كتب شيعة أهل البيت عليهم السلام..
وبعد أن يعجز أعزاؤنا من أهل السنة عن أن يأتوا بسند واحد صحيح، سوف ننتقل إلى الخطوة التالية، والتي فيها سوف نثبت أن أحاديث السنة والشيعة الصحيحة متفقة على أن أهل البيت - عليهم السلام - كان لهم رأي ناقد ورافض لأبي بكر بن أبي قحافة.
فعلاً قد ابتلينا والله وهو سبحانه الهادي إلى سواء السبيل ..

بيد أنك لم تزل لا تحسن كيف يكون الحوار السليم ..
فقد عرضنا أدلة أهل السنة وعرضنا أدلة من كتابكم ولم نطلبك للحوار هنا ، فإن كانت لديك الرغبة الحقيقية في إظهار الحق فرد على أدلتنا أولا أو عقب ومن ثم نأتيك بما يسرك ..

أو على الأقل قل لنا أنك لا تعتمد على نهج البلاغة وأنه كتاب لا قيمة له عندكم ولا حجة في عليكم , حين إذٍ ألتمس لك بعض العذر ..

أستاذ أدب إن كانت رغبتك هي الحوار الأدبي العقلاني كما تدعي فلن تجد مني إلا كل احترام وتقدير وحين إذٍ أتصدى أنا لمن يُسيء إليك وكما نستطيع إستضافة النصارى فنحن نستطيع استضافتكم من باب أولى .
ولتعذرنا فيما سبق فإن أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم من صغيرهم لكبيرهم أغلى عندنا من آباءنا وأبناءنا ولا عذر لمن يمسهم بسوء ..

فإن كان ذلك منك مرجو فأنت ضيفي أحاورك بالأدب والتقدير الذي ينبغي وإلا فقد جممت ولا رغبة لنا فيك ..

في انتظار قبول الضيافة ثم ردك على أدلتنا أو تُقر بأن نهج البلاغة لا قيمة له عندك ..

والسلام ,