السلام عليكم

بالنسبة لما قلته فأنا مع رأي المفسرين في القول الأول وكلامي ليس مجهول المصدر بل سمعته من شيخنا الجليل عبد الحميد كشك رحمه الله وتأكدت منه من أقوال بعض المفسرين

ولكم الحق في النقد ولكن ليس لكم الحق في اتهامي بالافتراء والكذب كما قال الأخ صارم الصقيل

ما الفائدة التي أجنيها حتى أفتري شيئا من عندي ؟؟

أنا مع القول الأول لأن أداة ( وإن ) تشمل كل كتابي ... والهاء تعني لحظة موت الكتابي

ولذلك فإن الآية تدل على أن هناك شيء به سوف يؤمن الكتاب بأن عيسى عبد الله ورسوله

والاختلاف في أقول العلماء رحمة
وكلا القولين صحيحين على ما يبدو

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين