ثانيا شبهة أن أخناتون هو ذى القرنين

قام أستاذ كريم من المملكة العربية السعودية ويعمل فى منصب سياسى مرموق بنشر بحث على الشبكة فيه مجهود عظيم جدا يقول بأن ذا القرنين هو أخناتون
وكلام عن الصين وجنوب أسيا وكذا.. واننى أقول دون الخوض فى البحث أصلا
ان أخناتون لا يصلح أن يكون ذا قرنين ولا حتى ذى ربع قرن للأسباب التالية
1-ورث أخناتون أبيه أمنحتب الثالث عادة عشق الجوارى والغوانى وبنات الحان بل وتزوج حتى بناته اللاتى من صلبه وهذا لا يتشابه مع بطلنا الصالح.
2-زاد أخناتون على أبيه عادة أفجر وأخبث ألا وهى عشق الغلمان الصغار أيضا
3-تجاوز هذا المجرم كل حدود بسبب علاقته المشبوهة بشقيقه الصغير سكمننرع والتى كادت تفسد زواجه وقلبت عليه نفرتيتى زوجته بل تمادى الفرعون اللعين فى أجرامه فأمر النحاتين والفنانين أن يصنعوا له تمثالا عظيما يظهر فيه فى وضع مُخل مع المسكين الصغير سيكمننرع يراه الخلق عبر العصور!
4-تسبب هذا المجرم بأفعاله المشينة الشاذة فى مرض شقيقه بالعديد من الأمراض النفسية والعضويةمما أدى لوفاة الصغير بعد فترة من هلاك أخناتون.
5-أنخدع الكثيرون بالدعاية الأعلامية المضللة للنظام المصرى السابق فى مسألة حب أخناتون للسلام ولكن الحقيقة أن أخناتون كان يكره الحرب لأنه مش فاضى!فغلمانه وجواريه ونساؤه لا يفارقونه.وهذا يتناقض مع جهاد ذى القرنين هذا بجانب الفشل العسكرى الذريع والفشل السياسى المفجع لأخناتون.
6-توحيد أخناتون كان لعبادة قرص الشمس وليس الله سبحانه وتعالى وفى نهاية حياته كان صريحا فى الحديث عن أن رع هو أله الشمس معبود منف القديم وليس أتون .
7-لا يوجد ما ينفى عن أخناتون تخليه عن الألوهية كعادةالفراعنةوأدعاءالأندماج مع أتون فى ذات واحدة بل هناك أشارات قوية على أستمراره فى ادعاء الألوهية.
ولمزيد من التفاصيل والصور التى لا تليق بموقع أسلامى أحيل الأخوة الباحثين والمحققين الى موسوعة مصر القديمة لسليم حسن الجزء الخامس ص253وحتى ص264 أحتراما منى للموقع ولمتابعيه.واختم بقول احد الاخوة على النت
و أخناتون للتوحيد داعٍ قديما قبل كل المرسلينا
وكعبتنا الحبيبةلو أرادوا لقالوا إنها كانت بسينا