النتائج 1 إلى 10 من 79
 

العرض المتطور

  1. #1

    عضو مجتهد

    السيف الدمشقي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1200
    تاريخ التسجيل : 4 - 8 - 2009
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 35
    المشاركات : 167
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    البلد : الشام
    الاهتمام : طلب العلم
    الوظيفة : طالب
    معدل تقييم المستوى : 17

    افتراضي




    خلص أنا أصبحت مدلساً !! سبحان الله

    في المرة القادمة سأنقل لك الكتاب كله حتى لا أتهم بالتدليس

    باعتراف ابن جبرين فإن المذهب الغالب في القرون الرابع والخامس والسادس و معظم السابع هو المذهب الأشعري

    بل إنظر كيف يتحدث عن مذهبه الذي يسميه زوراً بأهل السنة :

    ولا شك أن هذا دليل على غربة السنة في تلك القرون؛ القرن الرابع والقرن الخامس وما بعدهما, وبالتتبع لهذه القرون: الرابع والخامس والسادس وأغلب السابع لا تجد فيها من هو على مذهب السنة إلا من هو مستخفٍ، ولو كان حنبليًّا
    ونحن نعلم أن أهل السنة كانوا منذ القديم هو جمهور الأمة

    أين أهل الحديث و الأثر في تلك القرون ؟

    الجواب سهل جداً : هم الأشاعرة " الشافعية والمالكية " والماتريدية " الحنفية " و فضلاء الحنابلة

    قال الإمام عبدالقاهر البغدادي في كتاب ( أصول الدين صـ 309 ) وهو يذكر أئمة أهل السنة :
    «.. شيخ النظر وإمام الآفاق في الجدل والتحقيق : أبو الحسن علي بن إسماعيل الأشعري... وقد ملأت الدنيا كتبه، وما رزق أحد من المتكلمين التبع ما قد رزق، لأن جميع أهل الحديث وكل من لم يتمعزل من أهل الرأي على مذهبه».

    وقال الإمام أبو إسحاق الشيرازي شيخ الشافعية في عصره:
    «أبو الحسن الأشعري إمام أهل السنة، وعامة أصحاب الشافعي على مذهبه، ومذهبه مذهب أهل الحق».
    ـ نقلا من طبقات الشافعية 3 / 376 ـ

    وللإمام أبي إسحاق الشيرازي كتاب في العقيدة على منهج الأشاعرة بعنوان ( الإشارة إلى مذهب أهل الحق ) طبع وزارة الأوقاف / جمهورية مصر ـ 1999م.

    ويقول أيضا الإمام الجهبذ الحافظ ابن عساكر :
    «وأكثر العلماء في جميع الأقطار عليه ـ يعني منهج الأشعري ـ، وأئمة الأمصار في سائر الأعصار يدعون إليه، ومنتحلوه هم الذين عليهم مدار الأحكام، وإليهم يرجع في معرفة الحلال والحرام، وهم الذين يفتون الناس في صعاب المسائل، ويعتمد عليهم الخلق في إيضاح المشكلات والنوازل، وهل من الفقهاء من الحنفية والمالكية والشافعية إلا موافق له أو منتسب إليه، أو راض بحميد سعيه في دين الله أو مثن بكثرة العلم عليه، غير شرذمة يسيرة تضمر التشبيه، وتعادي كل موحد يعتقد التنزيه..».
    ـ نقلا من ( تبيين كذب المفتري ) لابن عساكر، صـ 410 ـ

    ويقول الإمام الزبيدي :
    «إذا أطلق أهل السنة والجماعة فالمراد بهم الأشاعرة والماتريدية».
    ـ الإتحاف 2 / 6 ـ

    ويقول الشيخ محمد السفاريني الحنبلي في كتاب ( لوامع الأنوار البهية) ما نصه :
    «أهل السنة والجماعة ثلاث فرق : الأثرية وإمامهم أحمد بن حنبل، والأشعرية ، وإمامهم أبو الحسن الأشعري رحمه الله.والماتريدية، وإمامهم أبو منصور الماتريدي».
    ـ لوامع الأنوار البهية 1 / 73 ـ

    ويقول الإمام ابن حجر الهيتمي في كتاب ( الزواجر عن اقتراف الكبائرصـ82 ):
    «المراد بالسنة ما عليه إماما أهل السنة والجماعة : الشيخ أبو الحسن الأشعري، وأبو منصور الماتريدي، والبدعة ما عليه فرق المبتدعة المخالفة لاعتقاد هذين الإمامين وجميع أتباعهما».



    أما ما تحدث به عن قوة مذهب المعتزلة فهذا غلط ففي القرن الرابع كان بداية انهيار لمذهب المعتزلة حتى كاد يختفي هو الأخر في القرن الخامس و ما بعده بعد توجيه ضربات قاصمة له من الأشاعرة

    ثم لا يجدون إلا ما لفقه ابن تيمية زاعماً مخالفة الأشاعرة لإمامهم أبي الحسن الأشعري وأن الإمام قد اعتنق مذهب الحشوية في آخر أيامه

    بعد أن عبثوا بكتاب الإبانة و حرفوا فيه

    نعود إذن للسؤال الذي يتحاشى المنحرف الرد عليه بعدما ظهر له سذاجة من نقل عنهم مداخلته الأولى :

    ما نوع السند الذي تطلبه يا أشعري ؟
    الحمد لله على انحرافي عن مذهب الوهابية

    كتب ابن تيمية المتداولة اليوم ... أين أسانيدها ؟؟

    وهل تستطيع أن تجرم بان كل ما في كتبه قد قاله و خاصة أن كلام ابن تيمية عندكم مقدس ؟







  2. #2
    سرايا الملتقى
    الصورة الرمزية الصارم الصقيل
    الصارم الصقيل غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 150
    تاريخ التسجيل : 5 - 3 - 2008
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 2,661
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 21
    البلد : المغرب الأقصى
    الاهتمام : الخط العربي و المطالعة و الرد على النصارى .
    الوظيفة : أستاذ
    معدل تقييم المستوى : 20

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيف الدمشقي مشاهدة المشاركة
    خلص أنا أصبحت مدلساً !! سبحان الله
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيف الدمشقي مشاهدة المشاركة


    حتى لا أتهم بالتدليس




    أنت مدلس و قد دلست علينا حين نسبت إلى ابن القيم كلاما ليس له .

    قال الحافظ ابن حجر العسقلاني رحمه الله في النكت على ابن الصلاح:

    هو مشتق من الدلس وهو: الظلام. قاله ابن السيد.

    وكأنه اظلم أمره على الناظر لتغطية وجه الصواب فيه. اهـ

    فدعنا من المماحكة فقد تمرغت في التدليس و كشفت . و قد سالتك عن قولة للحافظ الذهبي عن ابن تيمية رحمه الله و لم تنسبها له و لم تذكر مصدر تلك القولة بعد .











 

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. ما هو الإسناد
    بواسطة أمـــة الله في المنتدى مصطلح الحديث وعلومه
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 2014-12-30, 12:17 AM
  2. اقتراح صغير
    بواسطة أبو عائشة السوري في المنتدى الأعلانات والإقتراحات والشكاوي
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 2010-12-17, 06:58 PM
  3. أحاديث مشهورة غير صحيحة الإسناد مع ذكر بدائلها
    بواسطة ساجدة لله في المنتدى الأحاديث الموضوعة والقصص والواهية
    مشاركات: 36
    آخر مشاركة: 2010-10-08, 11:28 PM
  4. عن نصراني عن غلامه عن يهودي.. أنت أحمق فطنة محدث ضعف الإسناد
    بواسطة قناص في المنتدى مصطلح الحديث وعلومه
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 2010-06-11, 11:06 PM
  5. رمضان وانا صغير
    بواسطة abcdef_475 في المنتدى التواصل واستراحة المنتدى
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 2009-08-30, 10:28 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML