وهذا خطأ .

والصواب : لقد خلقت من أجل أهداف عظيمة .
جزاك الله خيرا أخي الحبيب .. فيما يخص هل "صنع" التي استخدمها الكاتب هنا صواب أم خطأ .. فأنا أنظر إلى الأمر من جهتين:

أولا .. "صنع" جاءت مجازا لتربط بين مثال "قلم الرصاص" وواقع حياة الإنسان.

ثانيا .. أرى أن قول "الله صنع الإنسان" بالرغم من مفارقته لقول "الله خلق الإنسان" ليس به أي خطأ أو لبس.. بدليل قول الله عز وجل في القرآن الكريم في سورة المؤمنون:


ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَامًا فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْمًا ثُمَّ أَنْشَأْنَاهُ خَلْقًا آَخَرَ فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ (14)

هنا الله سبحانه وتعالى ختم الآية الكريمة بــقوله"فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ " .. أي تبارك الله أتقن الصانعين وأحسن المقدرين المصورين .. ولا يجوز أبدا تفسيرها بـأن الخلق المراد هنا هو الخلق بمعنى الإنشاء من عدم ..لأن هذا سيجعلنا ننسب لله شركاء والعياذ بالله .. بل الخلق هنا هو خلق بمعنى التقدير.

فالخلق قد يأتي بمعنى التقدير والصنع أو بمعنى الإنشاء (الخلق من عدم).

جزاك الله خيرا أخي وأستاذي الحبيب.