السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

من كام يوم دخلت واحدة تقول انها سعودية فى منتدى (اتباع المسيح عليه السلام ) و أخذت تسأل و قالت انها مسلمة .. و لأان المنتدى ما زال ناشئ و ما زال جديد فينقصها الخبرات ، فرد عليها أخ مسلم و قمت انا بالرد بعده ، ولكن المشاركة االتالية لها بدأت ان أشك فى انها مسلمة أصلا و كلامها ملئ بالأخطاء الاملائية

وكانت هذه شاركتها الأولى :

صبااح الخير

بنات صار لي موقف قبل كم يوم مع صديقتي
وبصراحه ذبحني اتفكير مدري وش الي صار لها
هي مره تسرح وتفكر كثيييير
ولم سالتها قالت لي اشياء غريبه عن الاسلام ودين المسيحي
تدرون وش قالت لي
اه ياربي رحمتك
قالت ليش ارجال يتزوج اربع في الاسلام وفي المسيحيه وحده فقط
قالت عشان يعصم نفسه من الحرام قالت العلم يقوال شهوه المراه تعادل 40 مره من شهوه ارجل طيب على ها الحكي المفروض وحده تكفيه وعسه يعطيها حقها
قالت يمكن عشان ما يخونها ويجيب لها الامراض
ردت علي وقالت وفلان .....هذا واحد يقرب لهم متزوج 3 ومسكته زوجته اثالثه مع مغربيه وهو سكران في غرفتها لاينها كانت عند اهلها ورجعت للبيت وشافته معها

ولم زوجته طلبت اطلاق ليش طنشوه المحكمه كم سنه لاين راح شبابها واخرتها تطلقت بعد حبحبها اخشوم ولاهي بعد الي دفعت فلوس عشان يطلقها مع انها قالت في المحكمه ان زوجها خانها مع وحده ردو عليه عندك شهود ؟؟؟!!
وفي دين المسيحي الخيانه حرم وجريمه ولو زوجته طاحت عليه تقدر تروح للمحكه ويطلقونها وما يطلبون شهود لاينهم يحلفونها با الانجيل
ولا لم تتطلق تاخذا نص فلوسه وغصبن عليه
ولو هي الي خانته وهو طلب اطلاق نفس اشي يعطيها نص ثروته ويطلقه مو مثلنا لم يجلس معها 20سنه يذبه ولا ريال تشوفه ولا احد ينصفه ولو راحت للمحكمه قالو عطها 15 الف واذ هو قال عندي ديون قالو خلاص 5 الف ..!!
انا بديت ارد عليه وقالت الاسلام كرم المراه قالت وزوج المتعه الي لشيعهمو حرم قالت ايه حرام
قالت وليش ما تقولين عن زوج المسيار حرام ليش في عهد الرسول كان فيه زواج مسيار...
ولا المشايخ علي كيفهم ..!

بصراحه ماقدرت ارد عليها
بس حوالت اتكلم عن ادين المسيحي وطلع عيوبهم بس هي ردت وقالت
هم يعطون المراه حقها انا قالت اي حق في البحر لابسين مايوه قالت يا عيني ونحنا مخصر وملزق
وتعالي شوفي بحر جده ولافي الحرم بعيني ترقيم قالت هو صح بس هم مايخفون الله قالت حتا في المسيحيه فيه الي يخاف ربه وفيه الي صايع
وقالت المراه هينا ولي امرها ابوه وبعده زوجه ولو هو كلب وعذبها ابن امه يتكلم ولو مات زوجه وعنده ولد صار هو ولي امره ها انتفه ليش سفيها هي عشان يصير لها ولي امر في المسيحيه اذا وصلتي 20 انتي وليه امر نفسك وتقولين عطونا حقنا
انا استغربت شوي من كلامها
قالت في المسيحيه فيه عدل تااخذحقك وانت واقف
بنات فيه كلام كثير هي قالته بس ما اقدر اقواله لكم تعبت
ابي تشرحون لي وش صار لها انا اعرفها من كنا صغار وهي تخاف الله وتصلي
بس مدري لها كم يوم تتمدح في دين المسيحي هي ما تسب الاسلام لالا
بس تقوال فيه اشياء غلط وما فهمتها في الاسلام

مدري احس فيه شي بس ما تبي تقوال لي
حوالت انسى الموضع بس ما قدرت راسى عورني من تفكير فيها
معقوله بتدخل في دين المسيحي
بنات توقف اتفكير عندي انا قالت كل الكلام الي در بينا وابي
تفهموني هي وش تبي تسوي
وليش ادين المسيحي عجبها
وكيف اتفاهم معها ابيه ترجع مثل قبل
وكيف اقدر ارد على اسالتها













بنات شباب بذمتكم الي تدخل موضوعي
تدعي لى صديقتي انا الله يهديه


و بعد ما جاوبت عليها انا و الأخ أجابة شاملة جاء رده كالأتى :

اول شي اشكركم
ثااني شي اقوالك صديقتي معها شهااااده عاليه جدا جدا مو مثلي

وفاهمه اكثر مني في دينااات وابوها محامي مشهور



ولم هي سالت ابوها عن زواج المسيار وشروط قال با الحرف الواحد اهذا زواج حرام وهو مايدري ليش المشايخ ساكتين عليه وقال اهم شروط الازواج انها ما تنجب وعلى فكره لو اشروط الي انت قالته طبقت ماصار زواج مسيار زواج المسيار بدس غير اهل ازوجه ما احد يدري اول شرط في المسيار هو الاشهار زيه زي العاديبس مافيه ولا واحد متزوج مسيار الا مخفيه ولذلك فهو زواج حرام وبااااطل لأنه سقط منه ركن هام مع اني اراه زي المتعه لكن حتى شروطه ماطبقوها اولاً انا ا
تكلم عن الغالبية وعن هدفهم في زواج المسيار لايتكفل بسكن ولا نفقة ولا مصاريف يعني جاي يفرغ شهوته ويروح اغلبها بالسر مافيها اي روابط زوجية نهائياً لا الرجال مسؤول عن بيت وعن زوجة ولا الحرمة مسؤولة عن زوج حقيقي كلن داج على راسه والهدف جنسي بحت تحت اطار الشرع السؤال المهم / ليه مايكون الارتباط حقيقي وواضح للجميع ؟فيه حفظ لحقوق الطرفين وتحقيق الاهداف السامية من الزواج ليه نلجأ للمسيار وبعضنا ظروفه تسمح له يفتح بيت ثاني ؟ليه نخلي المسيار باب للزواج ونحرم الانثى من الحياة الزوجية الحقيقية ؟ممكن تقوال لي وش اهداف الزواج بصفة عامة ؟وش الهدف من زواج المسيار ؟اذا عرفت الفرق راح تعرف سبب المعارضة من الغالبية العظمى
وعلى فكره اكثر المشايخ حرم زواج المسيار
ثاني شي تر زواج المتعه كان في عهد الرسول حلال
بس بعدين قالو حرام
والاخ الي فوق مو مصدق المراه اكثر شهوه من ارجال
يا اخي المعلومه صحيحه
وانت تتكلم عن اليهود شهوه
وانا اتكلم عن المسيح يا اخي فيه فرق كبير ركز معي شوي
واخوي الي يقوال المسيحيه لم تطلق وتتزوج تكوان زانيه انا سالت قالو لا
الي تتطلق تتزوج عادي حلال عندهم

سبحان الله كنت اطلب لها الهدايه قبل كم يوم بس البارح لم كنت معها حسيت كلامها صح يارب رحمتك
انا أظن انها اصلا نصرانية و جاية تلعب كعادتهم .. فيا ريت رأيكم فى الموضوع ده ، فأنتم ادرى منى بألاعبهم .
و ده رابط الموضوع كامل على منتدى (أتباع المسيح )
http://www.atba-almaseeh.com/vb/showthread.php?p=1536


و ده رابط المنتدى
http://www.atba-almaseeh.com/vb

يا ريت يا أخوة تشاركونا لأن المنتدى لسه جديد و محتاج لخبراتكم فى المحاورة و يا ريت الاخوة المحاورين يشاركوا فيه لتقدم المنتدى ... جزاكم الله خيرا

l,q,u yvdf>>Hv[,h Hu'hzn vHd;l fsvum