النتائج 1 إلى 5 من 5
 
  1. #1
    الإشراف العام
    سيل الحق المتدفق غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2004
    تاريخ التسجيل : 27 - 3 - 2010
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 32
    المشاركات : 2,460
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 34
    البلد : ثغر الاسكندرية - مصر
    الاهتمام : علم الحديث - مقارنة الأديان - الدعوة الى الله
    الوظيفة : طالب طب أسنان
    معدل تقييم المستوى : 17

    افتراضي تخريج قصة مقتل أم قرفة


    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    موعدنا اليوم مع شبهة عقيمة تبناها خنازير النصارى ، بالرغم عدم ثبوت خبرها ، ليطعنوا في دين الله الحق ، و ليوصموه بالارهاب و العنف ، و لكن أنى لهم أن يستشهدوا بخبر غير ثابت ، و علم الحديث يفضح استدلالاتهم ، العلم الذي اختصت به أمة نبينا صلى الله عليه و سلم .

    فليفتخر المسلمون بعلومهم و تراثهم ، فنحن الذين علمنا العالم ، و على أيدينا تعلموا .

    تقول الشبهة العقيمة :

    كانت أم قرفة من بين اشرف العرب وكان لها اثنا عشر ولدا وكانت العرب تضرب بها المثل في العزة فتقول "لو كنت أعز من أم قرفة". قيل لمحمد أنها جهزت ثلاثين راكباً ليغزو المدينة ويقتلوا محمد (!) فأمر زيد بن الحارثة أن يقتلها بأبشع طريقة لإذلال قومها، فقام بربط حبلين برجليها ثم ربط كل واحد منهما بفرسين وزجرهما فركضا فشقاها نصفين، بعد ذلك جرى فصل رأسها عن جسدها وبعث به إلى المدينة حيث عُلِّقَ كي يراه ويتعظ الذين يخطر بفكرهم إيذاء محمد. أما قرفة، الابن الذي تتكنى به والذي بقي حيا بعد قتل كل أخوته فقد قتله محمد بيده، وأخذ ابنة لها ومنحها لخاله.

    (السيرة النبوية لابن هشام والسيرة الحلبية ومعجم البلدان لياقوت الحموي)

    هذا حديث منكر :
    أخرجه العقيلي في "الضعفاء الكبير" (4/427) ،
    و المحاملي في "الأمالي – رواية ابن يحيى البيع" (157) – و من طريقه ابن عساكر في "تاريخه" (19/364) –
    ، و أبي نعيم الأصبهاني في "دلائل النبوة" (1/534) ،

    كلهم من طريق إِبْرَاهِيمُ بْنُ يَحْيَى بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عَبَّادِ بْنِ هَانِئٍ الشَّجَرِيُّ عن أَبِي، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ إِسْحَاقَ مَوْلَى ابْنِ مَخْرَمَةَ عَنِ الزُّهْرِيِّ، عَنْ عُرْوَةَ عن عَائِشَةُ بلفظ : بلغ رسول الله صلى الله عليه وسلم أن امرأة من بني فزارة يقال لها أم قرفة قد جهزت ثلاثين راكبا من ولدها وولد ولدها قالت : اقدموا المدينة فاقتلوا محمدا . فقال النبي صلى الله عليه وسلم : اللهم أثكلها بولدها . وبعث إليهم زيد بن حارثة فالتقوا بالوادي وقتل أصحاب زيد فارتث جريحا وقدم المدينة فعاهد الله أن لا يمس رأسه ماء حتى يرجع إليهم ، فبعث معه رسول الله صلى الله عليه وسلم بعثا فالتقوا فقتل بني فزارة وقتل ولد أم قرفة وقتل أم قرفة وبعث بدرعها إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فنصبه بين رمحين ، وأقبل زيد حتى قدم المدينة . قالت عائشة رضي الله عنها : ورسول الله صلى الله عليه وسلم تلك الليلة في بيتي فقرع الباب فخرج إليه يجر ثوبه حتى اعتنقه وقبله رسول الله صلى الله عليه وسلم .

    قلت : و هذا اسناد منكر ، فيه يَحْيَى بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَبَّادِ بْنِ هَانِئٍ الشَّجَرِيُّ و هو ضعيف الحديث في حديثه مناكير و أغاليط .
    قال العقيلي : فِي حَدِيثِهِ مَنَاكِيرُ وَأَغَالِيطُ , وَكَانَ ضَرِيرًا , فِيمَا بَلَغَنِي أَنَّهُ يُلَقَّنُ .

    قال الذهبي في "ميزان الاعتدال" (4/407) : هذا حديث منكر، تفرد به إبراهيم عن أبيه.

    قلت : و تابعه محمد بن عمر الواقدي في الجزء الأخير : "وَقَدِمَ زَيْدُ بْنُ حَارِثَةَ مِنْ وَجْهِهِ ذَلِكَ وَرَسُولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي بَيْتِي، فَأَتَى زَيْدٌ فَقَرَعَ الْبَابَ، فَقَامَ إلَيْهِ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَجُرّ ثَوْبَهُ عُرْيَانًا، مَا رَأَيْته عُرْيَانًا قَبْلَهَا، حَتّى اعْتَنَقَهُ وَقَبّلَهُ، ثُمّ سَأَلَهُ فَأَخْبَرَهُ بِمَا ظَفّرَهُ اللهُ " أخرجه في "المغازي" (2/565) .

    و هذه متابعة واهية أوهى من بيت العنكبوت ، فأن الواقدي هذا متروك متهم بالوضع ، فلا ينجبر الضعف بل يزيده وهنا على وهن .


    و كتبه
    أبو عبد الله السكندري
    (سيل الحق المتدفق)

    jovd[ rwm lrjg Hl rvtm





    قال الامام الدارقطني رحمه الله : " يا أهل بغداد، لا تظنوا أن أحدا يقدر أن يكذب على رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وأنا حي"[ فتح المغيث بشرح ألفية الحديث (1/320) للسخاوي ]

    اللهم أهدي قلبي ، وأجمع علي أمري ، وتوفني ساجدا بين يديك .




  2. #2
    مراقبة الأقسام الإسلامية
    الصورة الرمزية دانة
    دانة غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1208
    تاريخ التسجيل : 8 - 8 - 2009
    الدين : الإسلام
    الجنـس : أنثى
    المشاركات : 4,929
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 43
    الاهتمام : القراءه
    معدل تقييم المستوى : 19

    افتراضي


    جزاك الله خيرا أخي الفاضل
    هناك رد على هذه الشبهة في منتدةى الرد على الشبهات الخاصة بالسيرة النبوية سأضع رابط هذا الموضوع معها لتعزيزه







    ما رأيت يقيناً لا شك فيه أشبه بشك لا يقين فيه إلا الموت



    منتديات البشارة الإسلامية

  3. #3

    فارس من الفرسان

    الصورة الرمزية فــارس الإســلام
    فــارس الإســلام غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2261
    تاريخ التسجيل : 9 - 6 - 2010
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 673
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    البلد : بلاد الحرمين
    الاهتمام : طلب العلم الشرعي
    الوظيفة : طالب ثـانوي عام
    معدل تقييم المستوى : 14

    افتراضي


    بعض النصارى يدعي أنه طالما القصة مذكورة في أغلب كتب المغازي فلابد لنا أن لا ننكرها




    قال ابن المبارك : مَا أَعْيَانِي شَيْءٌ كَمَا أَعْيَانِي أَنْ لَا أَجِدَ أَخًا فِي اللَّه

  4. #4
    سرايا الملتقى
    ابو علي الفلسطيني غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1274
    تاريخ التسجيل : 5 - 9 - 2009
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 44
    المشاركات : 325
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 11
    البلد : أكناف بيت المقدس
    معدل تقييم المستوى : 15

    افتراضي


    بسم الله الرحمن الرحيم

    ليس شرطا لصحة القصة تكرارها في كتب السير والمغازي ... فبعض المؤلفين ينقل القصص من دون التعليق على الاسانيد ..ولعل ممن يعلق على أسانيد مثل هذه الروايات ابن كثير .. والطبري رحمهم الله تعالى




    بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ

  5. #5
    الإشراف العام
    سيل الحق المتدفق غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2004
    تاريخ التسجيل : 27 - 3 - 2010
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 32
    المشاركات : 2,460
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 34
    البلد : ثغر الاسكندرية - مصر
    الاهتمام : علم الحديث - مقارنة الأديان - الدعوة الى الله
    الوظيفة : طالب طب أسنان
    معدل تقييم المستوى : 17

    افتراضي


    يكفي أن تخرس النصراني بكلام الطبري في مقدمة تاريخه الموسوم ب " تاريخ الرسل و الملوك " ( ج 1 / ص 7 و 8) :

    " وليعلم الناظر في كتابنا هذا أن اعتمادي في كل ما أحضرت ذكره فيه مما شرطت أني راسمه فيه، إنما هو على ما رويت من الأخبار التي أنا ذاكرها فيه، والآثار التي أنا مسندها إلى رواتها فيه، دون ما أدرك بحجج العقول، واستنبط
    بفكر النفوس، إلا اليسير القليل منه، إذ كان العلم بما كان من أخبار الماضين، وما هو كائن من أنباء الحادثين، غير واصل إلى من لم يشاهدهم ولم يدرك زمانهم، إلا بأخبار المخبرين، ونقل الناقلين، دون الاستخراج بالعقول، والاستنباط بفكر النفوس فما يكن في كتابي هذا من خبر ذكرناه عن بعض الماضين مما يستنكره قارئه، أو يستشنعه سامعه، من أجل أنه لم يعرف له وجها في الصحة، ولا معنى في الحقيقة، فليعلم انه لم يؤت في ذلك من قبلنا، وإنما أتى من قبل بعض ناقليه إلينا، وإنا إنما أدينا ذلك على نحو ما أدي إلينا " .




    قال الامام الدارقطني رحمه الله : " يا أهل بغداد، لا تظنوا أن أحدا يقدر أن يكذب على رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وأنا حي"[ فتح المغيث بشرح ألفية الحديث (1/320) للسخاوي ]

    اللهم أهدي قلبي ، وأجمع علي أمري ، وتوفني ساجدا بين يديك .




 

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الرد الاخير على شبهة مقتل ام قرفة
    بواسطة ايمان هندسة في المنتدى الرد على الإفتراءات حول السنة النبوية
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 2011-01-16, 05:36 PM
  2. طلب فى تخريج حديث
    بواسطة ايمان هندسة في المنتدى مصطلح الحديث وعلومه
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 2011-01-04, 01:29 PM
  3. نساء مسيحيات قرفت من قباحة وقلة أدب زكريا بطرس بشهادة الأنبا بشوي
    بواسطة ساجدة لله في المنتدى فضائح أعلام النصرانية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 2010-03-29, 09:50 PM
  4. بحث: تخريج شواهد نحوية.
    بواسطة الداعي في المنتدى النحو والصرف
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 2009-11-26, 05:45 AM
  5. تخريج حديث وصف النار
    بواسطة سيف الحتف في المنتدى مصطلح الحديث وعلومه
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 2009-07-02, 10:08 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML