صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 28
 
  1. #1
    الإدارة العامة
    ذو الفقار غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 4
    تاريخ التسجيل : 1 - 10 - 2007
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 47
    المشاركات : 17,892
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 26
    البلد : مهد الأنبياء
    الاهتمام : الرد على الشبهات
    معدل تقييم المستوى : 34

    افتراضي القرآن هل هو كلام الله ؟ بين ذو الفقار و AleXawy


    بسم الله الرحمن الرحيم

    هي ليست مناظرة وإنما مشروع مناظرة فشل من الجولة الأولى ولم يتلقى مناظري إلا رد واحد على سؤاله ولكنه لم يستطيع إكمالها ففر إلى إنهاء المناظرة باسلوب وضيع على الرغم من أن هذا المناظر كان اسلوبه يروق لي ويتحلى بخلق طيب ولكن لا أعلم لماذا فعل ذلك

    ربما لبيان جهله فيما يتكلم عنه ..

    وقد تزامنت هذه المناظرة مع مناظرة مماثلة عن الكتاب المقدس تم نشرها على هذا الرابط

    http://www.albshara.net/forums/showt...?t=6239&page=5

    وعجز فيها محاوري عن تفنيد الأدلة الدامغة والتي لم تكن الا هدير سيل جارف .
    وقبل أن أنقل لكم وقائع حذه المناظرة أحب أن أوجه كلامي لأي مسيحي يمر على هذه المناظرة

    المناظرة مفتوحة وأنا على أتم الإستعداد لإكمالها سواء عن الكتاب المقدس أو عن القرآن على صفاحت منتديات البشارة الإسلامية بحول الله وقوته ..

    فتابعوا معي هذه المناظرة ..

    hgrvNk ig i, ;ghl hggi ? fdk `, hgtrhv , AleXawy





    إن الله ابتعثنا لنخرج العباد من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد ومن ضيق الدنيا إلى سعة الآخرة ومن جور الأديان إلى عدل الإسلام .



    ( إِنْ أَحْسَنْتُمْ أَحْسَنْتُمْ لِأَنْفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآَخِرَةِ لِيَسُوءُوا وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُوا الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا عَسَى رَبُّكُمْ أَنْ يَرْحَمَكُمْ وَإِنْ عُدْتُمْ عُدْنَا وَجَعَلْنَا جَهَنَّمَ لِلْكَافِرِينَ حَصِيرًا)



  2. #2
    الإدارة العامة
    ذو الفقار غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 4
    تاريخ التسجيل : 1 - 10 - 2007
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 47
    المشاركات : 17,892
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 26
    البلد : مهد الأنبياء
    الاهتمام : الرد على الشبهات
    معدل تقييم المستوى : 34

    افتراضي


    انتظرت أن يسأل لأجيبه ولكنه لم يفعل فقلت في نفسي دعني أثبت له دون ان سأل وأردت أن أعرف ما الصفات التي تجعل الكلام كلام الله ولكن لم أتوقع إجابته

    تابعوا معي هذه الصورة قبل بداية الرد الأسئلة





    إن الله ابتعثنا لنخرج العباد من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد ومن ضيق الدنيا إلى سعة الآخرة ومن جور الأديان إلى عدل الإسلام .



    ( إِنْ أَحْسَنْتُمْ أَحْسَنْتُمْ لِأَنْفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآَخِرَةِ لِيَسُوءُوا وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُوا الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا عَسَى رَبُّكُمْ أَنْ يَرْحَمَكُمْ وَإِنْ عُدْتُمْ عُدْنَا وَجَعَلْنَا جَهَنَّمَ لِلْكَافِرِينَ حَصِيرًا)



  3. #3
    الإدارة العامة
    ذو الفقار غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 4
    تاريخ التسجيل : 1 - 10 - 2007
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 47
    المشاركات : 17,892
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 26
    البلد : مهد الأنبياء
    الاهتمام : الرد على الشبهات
    معدل تقييم المستوى : 34

    افتراضي


    فكان رد الكساويى عن العقاد ونجيب محفوظ وعايزني اشثبت ان كلامهم ليس بكلام رب

    طلب غريب جداً ولكن تغاضيت عن ذلك لعدم الخوض في غير ما نحن بصدده

    ووجدت في أسفل مداخلته بداية المناظرة



    فوافقته فيما طلب





    إن الله ابتعثنا لنخرج العباد من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد ومن ضيق الدنيا إلى سعة الآخرة ومن جور الأديان إلى عدل الإسلام .



    ( إِنْ أَحْسَنْتُمْ أَحْسَنْتُمْ لِأَنْفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآَخِرَةِ لِيَسُوءُوا وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُوا الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا عَسَى رَبُّكُمْ أَنْ يَرْحَمَكُمْ وَإِنْ عُدْتُمْ عُدْنَا وَجَعَلْنَا جَهَنَّمَ لِلْكَافِرِينَ حَصِيرًا)



  4. #4
    الإدارة العامة
    ذو الفقار غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 4
    تاريخ التسجيل : 1 - 10 - 2007
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 47
    المشاركات : 17,892
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 26
    البلد : مهد الأنبياء
    الاهتمام : الرد على الشبهات
    معدل تقييم المستوى : 34

    افتراضي


    فكتب الكساوي

    هل تريد ان تكون هذه النقطة فقط هي حوارنا ؟؟

    في إنتظار ردك.


    وأجبته

    لا يا زميل

    أنا معك في أي نقطة ترى أنها تجعل القرآن ليس كلام الله

    (إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بِالذِّكْرِ لَمَّا جَاءَهُمْ وَإِنَّهُ لَكِتَابٌ عَزِيز . لا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَلا مِنْ خَلْفِهِ تَنْزِيلٌ مِنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ) فصلت: 41،42

    (وَإِنَّهُ لَتَنْزِيلُ رَبِّ الْعَالَمِينَ نَزَلَ بِهِ الرُّوحُ الْأَمِينُ عَلَى قَلْبِكَ لِتَكُونَ مِنَ الْمُنْذِرِينَ بِلِسَانٍ عَرَبِيٍّ مُبِينٍ) الشعراء 192-195




    يتبع ..




    إن الله ابتعثنا لنخرج العباد من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد ومن ضيق الدنيا إلى سعة الآخرة ومن جور الأديان إلى عدل الإسلام .



    ( إِنْ أَحْسَنْتُمْ أَحْسَنْتُمْ لِأَنْفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآَخِرَةِ لِيَسُوءُوا وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُوا الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا عَسَى رَبُّكُمْ أَنْ يَرْحَمَكُمْ وَإِنْ عُدْتُمْ عُدْنَا وَجَعَلْنَا جَهَنَّمَ لِلْكَافِرِينَ حَصِيرًا)



  5. #5
    الإدارة العامة
    ذو الفقار غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 4
    تاريخ التسجيل : 1 - 10 - 2007
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 47
    المشاركات : 17,892
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 26
    البلد : مهد الأنبياء
    الاهتمام : الرد على الشبهات
    معدل تقييم المستوى : 34

    افتراضي


    الكساوي

    طيب يا زميل ،

    هل نطق إلهك بالقرآن ام لا ؟؟


    تشالينجر

    إن القرآن كلام الله لفظاً ومعنى تكلم به حقيقة


    ولكنه لم يفهم معنى كلمة حقيقة !
    .. فكرر السؤال ويظن في نفسه أن سؤاله صعب

    الكساوي
    نطق به ام لم ينطق ؟؟





    تشالينجر
    نطق به ام لم ينطق ؟؟
    غريب أن تكرر علي السؤال وقد أجبتك


    إن القرآن كلام الله لفظاً ومعنى تكلم به حقيقة
    ولكن على ما يبدو أنك تحتاج بعض التفصيل


    تكلم به حقيقة أي صوتاً وحرفاً فسمعه منه جبريل عليه السلام كما سمعه محمد صلى الله عليه وسلم من جبريل كما سمعه الصحابة من الرسول


    يتبع..




    إن الله ابتعثنا لنخرج العباد من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد ومن ضيق الدنيا إلى سعة الآخرة ومن جور الأديان إلى عدل الإسلام .



    ( إِنْ أَحْسَنْتُمْ أَحْسَنْتُمْ لِأَنْفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآَخِرَةِ لِيَسُوءُوا وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُوا الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا عَسَى رَبُّكُمْ أَنْ يَرْحَمَكُمْ وَإِنْ عُدْتُمْ عُدْنَا وَجَعَلْنَا جَهَنَّمَ لِلْكَافِرِينَ حَصِيرًا)



  6. #6
    الإدارة العامة
    ذو الفقار غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 4
    تاريخ التسجيل : 1 - 10 - 2007
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 47
    المشاركات : 17,892
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 26
    البلد : مهد الأنبياء
    الاهتمام : الرد على الشبهات
    معدل تقييم المستوى : 34

    افتراضي


    انتبهوا معي يا اخوة فهذه أول مداخلة فى المناظرة

    من يقرأ سؤال هل نطق الله بالقرآن أم لا يظن أنه سيتكلم عن صفة الكلام ولكنه لم يفعل



    سؤال جيد
    وأي محاور في مكاني سيتوقع أن الكساوي سوف يسأل عن البسملة هل هي من الفاتحة أم لا ؟
    فهذا ما توقعته

    فأجبته..



    يتبع..




    إن الله ابتعثنا لنخرج العباد من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد ومن ضيق الدنيا إلى سعة الآخرة ومن جور الأديان إلى عدل الإسلام .



    ( إِنْ أَحْسَنْتُمْ أَحْسَنْتُمْ لِأَنْفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآَخِرَةِ لِيَسُوءُوا وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُوا الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا عَسَى رَبُّكُمْ أَنْ يَرْحَمَكُمْ وَإِنْ عُدْتُمْ عُدْنَا وَجَعَلْنَا جَهَنَّمَ لِلْكَافِرِينَ حَصِيرًا)



  7. #7
    الإدارة العامة
    ذو الفقار غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 4
    تاريخ التسجيل : 1 - 10 - 2007
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 47
    المشاركات : 17,892
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 26
    البلد : مهد الأنبياء
    الاهتمام : الرد على الشبهات
    معدل تقييم المستوى : 34

    افتراضي


    الكساوي

    كيف ينطق إلهك بكلام موجه له هو شخصياً ؟؟؟

    يعني إلهك قال لمن " إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ " ؟؟؟


    ذو الفقار أو تشالينجر

    يعني إلهك قال لمن " إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ " ؟؟؟
    أيها الزميل الكساوي

    لقد نزل القرآن باللغة العربية وفيها من الأساليب ألوان شتى ومن ضمن هذه الأساليب ما يسمى بأسلوب الالتفات ومعناه في مصطلح علم البلاغة هو العدول من أسلوب في الكلام إلى أسلوب آخر مخالف للأول... وهذا من أعم التعريفات وأخصرها، وعرفه قدامة، فقال: هو أن يكون المتكلم آخذا في معنى، فكأنه يعترضه إما شك فيه أو ظن بأن رادا يرد عليه قوله، أو سائلا يسأله عن سببه، فيعود راجعا على ما قدمه، فإما أن يؤكده أو يذكر سببه

    وينقسم الالتفات إلى الأقسام التالية

    ينقسم الالتفات من الناحية العقلية إلى ستة أقسام هي:
    • الأول: الالتفات من ضمير الخطاب إلى ضمير الغيبة.
    • الثاني: الالتفات من الغيبة إلى الخطاب.
    • الثالث: الالتفات من التكلم إلى الخطاب.
    • الرابع: الالتفات من الخطاب إلى التكلم.
    • الخامس: الالتفات من الغيبة إلى التكلم.
    • السادس: الالتفات من التكلم إلى الغيبة.


    و في سورة الفاتحة في أولها يتكلم الله عن نفسه، ثم فجأة يتغير الأسلوب فيتكلم بلسان العبد "إياك نعبد" فهذا في البلاغة من أساليب الالتفات وبهذا فالمعني لا يفيد انه يكلم نفسه ولكن هي اسلوب من أساليب البلاغة

    ولا تنسى أن القرآن هو منهج تعليمي وتشريعي والله يعلمنا في هذه السورة الصورة المطلوبة في صلاتنا التي لا تصح إلا بقراءة الفاتحة



    وإن احتاج الأمر بعض التفصيل فأنا موجود إن شاء الله


    يتبع ..




    إن الله ابتعثنا لنخرج العباد من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد ومن ضيق الدنيا إلى سعة الآخرة ومن جور الأديان إلى عدل الإسلام .



    ( إِنْ أَحْسَنْتُمْ أَحْسَنْتُمْ لِأَنْفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآَخِرَةِ لِيَسُوءُوا وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُوا الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا عَسَى رَبُّكُمْ أَنْ يَرْحَمَكُمْ وَإِنْ عُدْتُمْ عُدْنَا وَجَعَلْنَا جَهَنَّمَ لِلْكَافِرِينَ حَصِيرًا)



  8. #8
    الإدارة العامة
    ذو الفقار غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 4
    تاريخ التسجيل : 1 - 10 - 2007
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 47
    المشاركات : 17,892
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 26
    البلد : مهد الأنبياء
    الاهتمام : الرد على الشبهات
    معدل تقييم المستوى : 34

    افتراضي


    صاعقة غير متوقعة

    وعلى اثرها إنتهت المناظرة

    لن أتكلم ولكن سيعرضها علينا الكساوي في صورة لمداخلته



    تابعوا المداخلة الأخيرة ..




    إن الله ابتعثنا لنخرج العباد من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد ومن ضيق الدنيا إلى سعة الآخرة ومن جور الأديان إلى عدل الإسلام .



    ( إِنْ أَحْسَنْتُمْ أَحْسَنْتُمْ لِأَنْفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآَخِرَةِ لِيَسُوءُوا وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُوا الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا عَسَى رَبُّكُمْ أَنْ يَرْحَمَكُمْ وَإِنْ عُدْتُمْ عُدْنَا وَجَعَلْنَا جَهَنَّمَ لِلْكَافِرِينَ حَصِيرًا)



  9. #9
    الإدارة العامة
    ذو الفقار غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 4
    تاريخ التسجيل : 1 - 10 - 2007
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 47
    المشاركات : 17,892
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 26
    البلد : مهد الأنبياء
    الاهتمام : الرد على الشبهات
    معدل تقييم المستوى : 34

    افتراضي


    لقد قام الكساوي بوضع توقيع له يمنع أي مسلم من إكمال الحوار في وجوده

    وهو اسلوب حقير في طرد المحاورمن هناك فكانت مداخلتي الأخيرة لبيان جهل المحاوروفضحه بأنه لا يفقه شيئاً لا في اللغة ولا في البلاغة وجاء يردد كلام دون معرفة ما ينقل

    فبالرغم من أني وضحت له أن هناك اسلوب يسمى اسلوب الالتفات الا انه لم يعلم أين أتي هذا الاسلوب في سورة الفاتحة على الرغم أن سؤاله كان عن التفات السياق من الغايئب الى المتكلم في قوله تعالى " إياك نعبد وإياك نستعين "

    هذا هو الرد الأخير



    وانتظرت لثلاثة أيام أنتظر أن يحذف التوقيع ولم يحذفه على الرغم من طلب مدير منتداه ذلك بل وجدته يقول لي

    سعدت بالحوار معك يا ذو الفقار .. فالسبب بالتأكيد ليس التوقيع ولكن الإنسحاب بما يراه يحفظ ماء وجهه ولكنه صراحة عكر تلك الصورة التي بدأ بها حواره
    وقد كنت أسعد بذلك لأنه أعطى الفرصة لي بأن أثبت له وهن كل الشبهات حول القرآن العظيم وبيان تحريف كتابهم المقدس

    وأكرر ما كتبته في مداخلتي الأولى

    لأي مسيحي يرى في نفسه القدرة على إكمال الحوار ولن أقول مناظرة _ لعدم وجود مناظرين مسيحيين _ فنحن في انتظاره ...




    إن الله ابتعثنا لنخرج العباد من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد ومن ضيق الدنيا إلى سعة الآخرة ومن جور الأديان إلى عدل الإسلام .



    ( إِنْ أَحْسَنْتُمْ أَحْسَنْتُمْ لِأَنْفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآَخِرَةِ لِيَسُوءُوا وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُوا الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا عَسَى رَبُّكُمْ أَنْ يَرْحَمَكُمْ وَإِنْ عُدْتُمْ عُدْنَا وَجَعَلْنَا جَهَنَّمَ لِلْكَافِرِينَ حَصِيرًا)



  10. #10

    عضو ماسي

    الصورة الرمزية السراج الوهاج
    السراج الوهاج غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 510
    تاريخ التسجيل : 16 - 8 - 2008
    الدين : الإسلام
    الجنـس : أنثى
    المشاركات : 1,545
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    البلد : بلد أسأل الله خيرها
    الاهتمام : توصيل إسناد القرآن مجوداً برواية حفص عن عاصم
    الوظيفة : ومن أحسن قولا ممن دعا إلى الله
    معدل تقييم المستوى : 17

    افتراضي


    أحييك على غيرتك على ديننا معلمنا الفاضل
    ولولا تخاذل هذا النصراني وتقهقره بهذا الإسلوب المستفز
    أتحداه
    إن صمد أمام أخونا ومعلمنا الأستاذ ذو الفقار

    فيا أيها النصراني تعالى للنقاش
    بأدب الحوار واحذف توقيعك الطفاش
    أتظن أخي يرضى بكلمات فِحاش
    لالا ليس فرسان البشارة أيها الخفاش
    أعمى البصر فليس تشالينجر إلا لك قناص
    ولكنك أبيت الصمود أمامه وغلقت على نفسك الأقفاص
    كنا نتمنى لك الخير ولكنك فضلت الإحتباس
    فيا أيها النصراني أقبل ولا تولي وأنت كاتم الأنفاس
    .......................................
    سدد الله خطاك أخي الفاضل
    وبارك الله فيك وأعزنا وإياكم بالإسلام والقرآن
    يشرفني أن أكون أول المارين





 

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. حقائق جديدة تثبت صدق كلام الله ورسوله وكذب كلام الملحد
    بواسطة نوران في المنتدى موسوعة الإعجاز العلمي في الكتاب و السنة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 2011-05-18, 01:13 AM
  2. هل القرآن كلام محمد صلى الله عليه وسلم؟
    بواسطة ساجدة لله في المنتدى الرد على الإفتراءات حول القرآن الكريم
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 2010-09-21, 06:56 PM
  3. هات الجاكتة و أنت جاى - هل هذا كلام الله ؟
    بواسطة محب السنة سلفى جدا في المنتدى الركن النصراني العام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 2010-05-15, 02:28 PM
  4. هل هذا كلام الله
    بواسطة ابن الإسلام في المنتدى الحوار الإسلامي المسيحي
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 2010-02-03, 02:56 AM
  5. وسام عبد الله و أمير عبد الله و ذو الفقار
    بواسطة تلميذ أمير عبد الله في المنتدى الحوار الإسلامي المسيحي
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 2009-09-20, 06:11 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML