المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طلب صغير من المتخصصين في الإسناد



الصفحات : 1 [2] 3 4 5 6 7 8

السيف الدمشقي
2010-06-05, 09:52 PM
يا أشعري ألهذه الدرجة يشكل لكم شيخ الإسلام غصة في حلوقكم ؟؟؟؟؟

هههههههه

لا بل يشكل عند غيرنا شيخ الإسلام الأوحد الذي لا يرد عليه !!


هل نسيت أقوال الكوثري الحاقد أم السبكي المتحامل ؟؟؟؟؟

تفضل أتحفني بها



أم لم تطلع على أقوال السنوسي في أم البراهين لما عدّد أصول الكفر الستة و التي من بينها الأخذ بظواهر النصوص ؟؟؟؟؟؟؟؟

لماذا البتر يا أخي انقل كلام السنوسي كله و ستعلم مقصده


فهل من يجوّز عبادة غير الله يعد مؤمناً يا رجل ؟؟؟؟؟ و هل من يجحد توحيد الألوهية يعد مؤمناً ؟؟؟؟؟؟؟

عفوا نسيت أنه يكذب على الأشاعرة

فمن من الأشاعرة جوز عبادة غير الله أو جهد الألوهية لله سبحانه وتعالى سبحانك هذا بهتان عظيم





اسمع يا أشعري هذا القسم هو للحوار الإسلامي و عليه يجب أن توضح لنا تماماً ما هو الهدف من موضوعك و إلا أغلقته فنحن في غنى عن المهاترات . أما أن تطالب بسند مفصل على كيفك فهذه شنشنة تعرف من أخزم ، فهل من شروط رواة السند أن لا يكون الراوي أشعرياً أو ماتريدياً أو حنبلياً مفوضاً ؟؟؟؟؟


لكي تفهم أنت وغيرك أن نقلة الدين هم نحن حتى نقلة عن ابن تيمية هم نحن

تخيل لو لم يكن هناك أشاعرة و ماتريدية و مفوضة

ببساطة كان ضاع الإسلام و الحديث و السنة التي تتشدقون بها

يا أهل الحديث ..!!!!!

نقلة الدين إلينا : هم المعطلة والجهمية والقبورية و الضالين المضلين !!!

أين أهل الحديث و أهل الأثر ماعندهم سند واحد متصل مسلسل بهم ؟؟!!!!



أحسنت أخي الحبيب

هل نسيت موضوعنا في الحوار أخي الكريم

mego650
2010-06-05, 10:20 PM
لكي تفهم أنت وغيرك أن نقلة الدين هم نحن حتى نقلة عن ابن تيمية هم نحن

تخيل لو لم يكن هناك أشاعرة و ماتريدية و مفوضة

ببساطة كان ضاع الإسلام و الحديث و السنة التي تتشدقون بها

يا أهل الحديث ..!!!!!

@..

على فكرة شكلك تايه ومش عارف تحط رجلك فين ، سبق وهربت قبل كدا من الصارم الصقيل وتروح تغيب وتيجى بكلام لا اصل له ، ذكرت ما ذكرت هل لك فى الحديث حول هذه النقطة بالتفصيل ، هيا أدلو بما لديك فيما يعزز هذه النقطة التى أثرتها ....

ثم ما هى شروط صحة الحديث أصلا وما لها وهذا الكلام الذى عنه تسأل ، هل تريد أن تقول بأن مذهب أهل السنة والجماعة نقله الينا ما ذكرت ممن هم على ملل ضالة ؟ وعليه فكل رؤوس اهل السنة والجماعة هم مما ذكرت بذلك فالإئمة رحمهم الله وتلميذهم الذين أعتنوا بكتبهم كانوا على ضلال وكذلك رجال الحديث الذين كانوا يحققون فى المتن والسند الى أن دونه المخرج هم كذلك ،

هل تعلم قبلا ما هى شورط صحة الحديث يا ابرة دمشق !؟ فلو وقفت عليها ما هرفت بذلك أبدا على كل أطرح ما لديك فى هذه النقطة ، تفضل لك الساحة وأن أتبعت هذه الطريقة صدقنى سيغلق الموضوع كما ذكر الأخوة من قبل ولك أن تحوم حول نفسك بعدها .

أن كنت أهلا للحوار فتفضل وأن لم تكن فأكفنا .

حفيدة ابن القيم
2010-06-05, 11:35 PM
والآن أهجو الاشعري وحزبه *** وأذيع ما كتموا من البهتان
قراؤكم قد أشبهوا فقهاءكم *** فئتان للرحمن عاصيتان
يتكالبان على الحرام وأهله *** فعل الكلاب بجيفة اللحمان
أنا في كبود الأشعرية قرحة *** اربو فأقتل كل من يشناني
عمري لقد فتشتكم فوجدتكم *** حمرا بلا عن ولا أرسان
عطلتم السبع السموات العلا *** والعرش اخليتم من الرحمن

الصارم الصقيل
2010-06-06, 12:51 AM
عود حميد يا دمشقي

إني لبالأشواق لسماع جوابك عن سؤال طرحته عليك فأطلت الغيبة .

إن نسيت ذكرتك .

السيف الدمشقي
2010-06-06, 03:54 AM
1- أنا لا أتحدث عن صحة الأحاديث أو شروط قبولها !!!

2- كيف تهجو الأشعري و هو عندك ناصر السنة و رجع إلى معتقد أهل السنة والجماعة و صار إماماً من أئمتها ؟؟!!!!

الحمد لله الأشاعرة كانوا ولا زالوا شوكة في حلوق أعداء الإسلام بالقلم و السيف

كفاني فخراً أني أشعري أنتسب إلى الإمام أبي الحسن الأشعري بن الصحابي الجليل أبي موسى الأشعري رضي الله عنه

السيف الدمشقي
2010-06-06, 03:55 AM
عود حميد يا دمشقي

إني لبالأشواق لسماع جوابك عن سؤال طرحته عليك فأطلت الغيبة .

إن نسيت ذكرتك .

بعثت لك بالجواب و لكن .... صندوق رسائلك ممتلئ !

mego650
2010-06-06, 04:16 AM
1- أنا لا أتحدث عن صحة الأحاديث أو شروط قبولها !!!

وعن ماذا تتحدث أن لم تكن تكلم عن الإسناد فان فصلت عن نقطتك الأحاديث فلا جدوى فيها ،


2- كيف تهجو الأشعري و هو عندك ناصر السنة و رجع إلى معتقد أهل السنة والجماعة و صار إماماً من أئمتها ؟؟!!!!

مش بقولك بتلعب !

تقول كان وكان فعل ماضى يا اشعرى ومعنى أنه رجع لمعتقد أهل السنة والجماعة فهذا دليل قوى على أنه علم بخطأ ما كان عليه لذا رجع ولا يرجع الا الى الصحيح ، هو انت بتفكر أزاى !


الحمد لله الأشاعرة كانوا ولا زالوا شوكة في حلوق أعداء الإسلام بالقلم و السيف

دا عند أم ترتر لو متعرفهاش يقولك عليها الأخوة اللى من مصر ، كانوا على أساس أنهم كانت معاهم حجة فى يوم من الأيام ، وأين هذا القلم فى ميزان العلم أن كنت تزعم وأين كان لهم سيف فما فتحت البلاد بعز الإسلام إلا على يد أهل السنة والجماعة أتتنى بفتح واحد قاده ممن تعتقد فيهم وإلا فاصمت .


كفاني فخراً أني أشعري أنتسب إلى الإمام أبي الحسن الأشعري بن الصحابي الجليل أبي موسى الأشعري رضي الله عنه

علك ترجع كما رجع كما أن ابى الحسن الاشعرى ليس هو بن ابو موسى الأشعرى ولكنه من نسله من اين لك أنه ابنه !؟

وأذكرك بمقولته الشهيرة علك لم تصل إليها :

فقد قال رحمه الله بعد أن هداه الله :بعد أن رقى كرسى في المسجد الجامع بالبصرة يوم الجمعة ونادى بأعلى صوته: من عرفني فقد عرفني ومن لم يعرفني فإني أعرفه بنفسي، أنا فلان بن فلان كنت أقول بخلق القرأن وان الله لا تراه الأبصار وان أفعال الشر أنا أفعلها وأنا تائب مقلع، معتقد للرد على المعتزلة مخرج لفضائحهم ومعايبهم.

فمن ماذا تكون التوبة يا هذا !؟ هيا فأقتفى اثر الشيخ رحمه الله طالما أنك تفخر بكونك تابع له فكن على منهجه وافضح من تنتسب اليهم من أهل الضلال ...

السيف الدمشقي
2010-06-06, 05:41 AM
وعن ماذا تتحدث أن لم تكن تكلم عن الإسناد فان فصلت عن نقطتك الأحاديث فلا جدوى فيها ،

سبحان الله !!!

موجود في أول مشاركة لي و طلب واضح جدا



مش بقولك بتلعب !

تقول كان وكان فعل ماضى يا اشعرى ومعنى أنه رجع لمعتقد أهل السنة والجماعة فهذا دليل قوى على أنه علم بخطأ ما كان عليه لذا رجع ولا يرجع الا الى الصحيح ، هو انت بتفكر أزاى !

تاب من مذهب المعتزلة و أصبح إماماً لأهل السنة والجماعة و سحق المعتزلة في مناظراته لهم

حتى انتسب اليه جمهور علماء الشافعية والمالكية و الأحناف والحنابلة فأصبح يقال لأهل السنة " الأشاعرة " نسبة لهذا الإمام العظيم


وأين هذا القلم فى ميزان العلم


ما الذي تريده ؟؟

علم أصول الفقه : صنعة الأشاعرة و كتب إمام الحرمين و الغزالي و الرازي و الآمدي و الشيرازي و الباقلاني والرازي وسلطان العلماء ابن عبد السلام تشهد بذلك

علم أصول الدين : هي صنعة الأشاعرة بلا نزاع

كتاب سيرة النبي صلى الله عليه وسلم والتاريخ : كالقاضي عياض و السيوطي وابن الأثير و ..

علم الحديث : الإمام الحافظ البيهقي إمام أهل الحديث في زمانه

الإمام الحافظ الخطيب البغدادي إمام أهل الحديث في زمانه و كل من جاء بعده فهو عالة على كتبه

حافظ الدنيا و الشام المحدث الكبير ابن عساكر الدمشقي صاحب كتاب التبيين إمام أهل الحديث في زمانه

الحافظ الكبير أبو سعيد العلائي

الحافظ الكبير الحجة جلال الدين السيوطي و زين الدين العراقي و ولي الدين العراقي

و شراح الصحيحن كابن حجر والنووي وابن بطال و ابن التين والعيني و القسطلاني

و مفسيري القرآن الكريم : كالبغوي والنيسابوري و الجلالين و القرطبي و الرازي والبيضاوي والثعالبي و ابن عاشور والزحيلي


كتب الفقه : النووي والرافعي و الخطيب الشربيني و الدمياطي و القرطبي و ابن العربي و ابن عقيل وابن الحاج

كتب العربية : الأزهري و الفيروزآبادي و ابن منظور و الزجاج ...

أما السيف و الجهاد فحدث ولا حرج :

أرب أرسلان السلجوقي

صلاح الدين الأيوبي

نور الدين زنكي

قطز

الظاهر بيبرس

محمد الفاتح العثماني

عز الدين القسام

عبد القادر الجزائري

دولة الموحدين والمرابطين

الأشاعرة الشافعية فتحوا اندونسيا وماليزيا وما جاورها بلا نقطة دم واحدة

الطرق الصوفية الأشعرية نشرت الإسلام في افريقيا و في الهند و غيرها




علك ترجع كما رجع كما أن ابى الحسن الاشعرى ليس هو بن ابو موسى الأشعرى ولكنه من نسله من اين لك أنه ابنه !؟


!!!!!
سبحان الله



فقد قال رحمه الله بعد أن هداه الله :بعد أن رقى كرسى في المسجد الجامع بالبصرة يوم الجمعة ونادى بأعلى صوته: من عرفني فقد عرفني ومن لم يعرفني فإني أعرفه بنفسي، أنا فلان بن فلان كنت أقول بخلق القرأن وان الله لا تراه الأبصار وان أفعال الشر أنا أفعلها وأنا تائب مقلع، معتقد للرد على المعتزلة مخرج لفضائحهم ومعايبهم.

فمن ماذا تكون التوبة يا هذا !؟ هيا فأقتفى اثر الشيخ رحمه الله طالما أنك تفخر بكونك تابع له فكن على منهجه وافضح من تنتسب اليهم من أهل الضلال ...

!!!!!!!!!!

هل تراني أنا والأشاعرة أنكر الرؤية أو أقول بخلق القرآن أو بخلق العباد لأفعالهم ؟؟!!!!!!!!!!

من أفضح ؟؟

نقلة الدين الذي ملؤوا أسانيد الحديث والقرآن !!!!

===

إن كان عندك نسخة من صحيح مسلم فمزقها فهي من رواية الفراوي الأشعري الصوفي والجالودي الصوفي

و إن كان عندك شرح صحيح مسلم فمزقها لأنها ملئية بالإلحاد والتعطيل و كذلك فتح الباري

و إن كان عندك كتابي الشاطبي الاعتصام والموافقات فمزقهما فهما يحتويان عقيدة أشعرية صرفة

خالد بن الوليد
2010-06-06, 07:08 AM
- كيف تهجو الأشعري و هو عندك ناصر السنة و رجع إلى معتقد أهل السنة والجماعة و صار إماماً من أئمتها ؟؟!!!! يا جماعة الواد ده داخل يلعب ومش فاهم هو بيكتب إيه ..

وبمنطق الأخطل ياريت بأه خلاص محدش يهجو الكفار والمشركين فقد أصبحوا حبايبنا لأن عمر بن الخطاب وغالبية الصحابة كانوا منهم وتحولوا إلى الإسلام وصاروا أئمة من أئمته .
:Fun(1):

قول يا عم قول ..

إنت بتقول إنك مش عاوز سند حديث ، أومال عاوز سند إيه ؟

أنا رجعت تاني لمداخلتك الأولى اللي انت ناقلها زي البوق ولم أجد فيها نوع السند الذي تبحث عنه .

أبوحمزة السيوطي
2010-06-06, 07:53 AM
طبعا يا أشعري لم أنسى موضوعنا ولي عود له وحظك معي أني مشغول هذه الأيام وأكتب لك على عجالة

ولا أدري ماذا تريد من هذا الموضوع هل تريد أن تقول أن من العلماء الذين أولوا الصفات لهم فضل ونحن نقول لهم فضل علينا في الحديث وفي الفقه ولا ننكره ونحن أهل إنصاف نعطي كل ذي حق حقه بل ونستغفر لهم إنحرافاتهم العقدية ..

لكن الحقيقة هناك فرق بين هؤلاء وبينكم فليس ابن حجر الحافظ كالكوثري الجاهل ولا كالجعفري المحترق

والحقيقة أيضا حتى أسلوبهم الأجبي والأخلاقي مختلف ! فأنت تقول شيخ الإسلام بتهكم وواضح إن الشيخ اللإسلام غصة في حلوقكم كما قال أخي الحبيب أنظر كيف تكلم عنه ابن حجر العسقلاني وتعلم وتأدب بأدبه :

وهو موجود في تقريظه على كتاب
(الرد الوافر على من وصف شيخ الإسلام ابن تيمية بأنه كافر )
للإمام :محمد بن أبي بكر بن ناصر الدين الدمشقي

قال رحمه الله :

الحمد لله وسلام على عباده الذين اصطفى وقفت على هذا التأليف النافع والمجموع الذي هو للمقاصد التي جمع لها جامع فتحققت سعة اطلاع الإمام الذي صنفه وتضلعه من العلوم النافعة بما عظمه بين العلماء وشرفه وشهرة إمامه الشيخ تقي الدين ابن تيمية أشهر من الشمس وتلقيبه بشيخ الإسلام باق إلى الآن على الألسنة الزكية ويستمر غدا لما كان بالأمس ولا ينكر ذلك إلا من جهل مقداره وتجنب الإنصاف فما أكثر غلط من تعاطى ذلك وأكثر غباره فالله تعالى هو المسئول أن يقينا شرور أنفسنا وحصائد ألسنتنا بمنه وفضله ولو لم يكن من فضل هذا الرجل إلا ما نبه عليه الحافظ الشهير علم الدين البرزالي في تاريخه أنه لم يوجد في الإسلام من اجتمع في جنازته لما مات ما اجتمع في جنازة الشيخ تقي الدين لكفى وأشار إلى أن جنازة الإمام أحمد كانت حافلة جدا شهدها مؤون ألوف لكن لو كان بدمشق من الخلائق نظير ما كان ببغداد بل أضعاف ذلك لما تاخر أحد منهم من شهود جنازته وأيضا فجميع من كان في بغداد إلا الأقل كانوا يعتقدون إمامة الإمام أحمد وكان أمير بغداد وخليفة الوقت إذ ذاك في غاية المحبة له والتعظيم بخلاف ابن تيمية وكان أمير البلد حين مات غائبا وكان أكثر من في البلد من الفقهاء قد تعصبوا عليه حتى مات محبوسا بالقلعة ومع هذا فلم يتخلف منهم عن حضور جنازته والترحم والتأسف عليه إلا ثلاثة أنفس تأخروا خشية على أنفسهم من العامة ومع حضور هذا الجمع العظيم فلم يكن لذلك باعث إلا اعتقاد إمامته وبركته لا بجمع سلطان ولا غيره وقد صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال أنتم شهداء الله في الأرض وقد قام على الشيخ تقي الدين جماعة من العلماء مرارا بسبب أشياء أنكروها عليه من الأصول والفروع وعقدت له بسبب ذلك عدة مجالس بالقاهرة ودمشق ولا يعلم عن أحد منهم أنه أفتى بزندقته ولا حكم بسفك دمه مع شدة المتعصب عليه حينئذ من أهل الدولة حتى حبس بالقاهرة ثم الإسكندرية ومع ذلك فكلهم يعترف بسعة علمه وزهده ووصفه بالسخاء والشجاعة وغير ذلك من قيامه في نصرة الإسلام والدعاء إلى الله تعالى في السر والعلانية فكيف لا ينكر على من أطلق عليه أنه كافر بل من أطلق على من سماه شيخ الإسلام الكفر وليس في تسميته بذلك ما يقتضي ذلك فإنه شيخ مشايخ الإسلام في عصره بلا ريب والمسائل التي أنكرت عليه ما كان يقولها بالتشهي ولا يصر على القول بها بعد قيام الدليل عليه عنادا وهذه تصانيفه طافحة بالرد على من يقول بالتجسيم والتبري منه ومع ذلك فهو بشر يخطئ ويصيب فالذي اصاب فيه وهو الأكثر يستفاد منه ويترحم عليه بسببه والذي أخطأ فيه لا يقلد فيه بل هو معذور لأن علماء الشريعة شهدوا له بأن ادوات الاجتهاد اجتمعت فيه حتى كان أشد المتعصبين عليه العاملين في إيصال الشر إليه وهو الشيخ كمال الدين الزملكاني شهد له بذلك وكذلك الشيخ صدر الدين بن الوكيل الذي لم يثبت لمناظرته غيره ومن أعجب العجب ان هذا الرجل كان من أعظم الناس قياما على أهل البدع من الروافض والحلولية والاتحادية وتصانيفه في ذلك كثيرة شهيرة وفتاويه فيهم لا تدخل تحت الحصر فياقرة أعينهم إذا سمعوا تكفيره وياسرورهم إذا رأوا من يكفره من أهل العلم فالواجب على من يلتبس بالعلم وكان له عقل أن يتأمل كلام الرجل من تصانيفه المشهورة أو من السنة من يوثق به من اهل النقل فيفرد من ذلك ما ينكر فليحذر منه قصد النصح ويثني عليه بفضائله فيما أصاب من ذلك كدأب غيره من العلماء الأنجاب ولو لم يكن للشيخ تقي الدين من المناقب إلا تلميذه الشهير الشيخ شمس الدين بن قيم الجوزية صاحب التصانيف النافعة السارة التي انتفع بها الموافق والمخالف لكان غاية في الدلالة على عظيم منزلته فكيف وقد شهد له بالتقدم في العلوم والتمييز في المنطوق والمفهوم ائمة عصره من الشافعية وغيرهم فضلا عن الحنابلة فالذي يطلق عليه مع هذه الأشياء الكفر أو على من سماه شيخ الإسلام لا يلتفت إليه ولا يعول في هذا المقام عليه بل يجب ردعه عن ذلك إلى أن يراجع الحق ويزعن للصواب والله يقول الحق وهو يهدي السبيل وحسبنا الله ونعم الوكيل
قال وكتبه أحمد بن علي بن محمد بن حجر الشافعي عفا الله عنه وذلك في اليوم التاسع من شهر ربيع الأول عام خمسة وثلاثين وثمان مئة حامدا ومصليا على محمد ومسلما . انتهى

فلا تعتقد أنك على طريق الحافظ ابن حجر ولا طريق النووي لا في علمهم ولا في فقههم ولا في أدبهم مع الأكابر ..

الأمر الثاني أيها الأشعري دعك من كانوا :

أين الأشاعرة الأن ؟؟؟ أين علماء الحديث أين الفقهاء أين علماء الأصول ؟؟؟؟ هباءً منثورا

علماء السلف الأن هم الذين يحيون هذه العلوم مرة أخرى هل عندكم مثل الشيخ الألباني وحده ؟!!

بل يا أشعري دعك منا كانوا وكنا :

من أنت يا أشعري ماذا قدمت لدين الله ما ذا قدمت لنفسك بدلا من تفاخرك مات فأين أنت يا حي ؟؟

كم حديثاً حققت كم كتابا في الفقه قرأت كم تفسيرا قرأت أين ردك لجميل هؤلاء العلماء على الأقل في أن تحصل علمهم ؟؟؟؟
كم حديثا تحفظ هل ختمت القرآن حفظا هل تقرأه على وجهه الصحيح ؟؟؟؟
أرفع لنا إجازاتك في الحديث أو القرآن ؟؟؟؟
مكتبتك بكم ألف ليرة تقدرها ؟؟؟
أنت حتى لا تعرف ما معنى الجلالين وحشرته وسط العلماء وكأنه عالم منهم ؟؟؟!!
هل أعفيت لحيتك ؟؟ هل تقصر ثيابك ؟؟؟
هل تتبع سنة رسولك صلى الله عليه وسلم ؟؟؟

أجب على هذه الأسئلة بصدق ومن أظلم من الكاذبين

قبل أن تقول لنا كانوا وكانوا قلنا أولا من أنت يا دمشقي بماذا نفعت الأمة بل بماذا نفعت نفسك .
أم أن الجهل أضلكم وأعمى أبصاركم فإن لم تجب على أسئلتي هذه في هذا الموضوع لإاخشى عليك أن تكون ممن قال قال فيهم علي رضي الله عنهم :
وهمج رعاع أتباع كل ناعق، مع كل ريح يميلون، لم يستنيروا بنور العلم، ولم يلجئوا إلى ركن وثيق .