المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طلب صغير من المتخصصين في الإسناد



الصفحات : 1 2 3 4 5 6 [7] 8

قلم من نار
2010-06-08, 10:17 PM
الغريب ان الدمشقى كما قال الغالى ميجو يدخل فى اوقات فراغ المنتدى ثم يضع ما يضعه ويولى هاربا
اقترح من الاخوة ان تفتحوا له صفحة للحوار حول موضوع محدد وندعوه اليه ويتكفل بالحوار معه اخ واحد لتعم الفائدة بدلا من التشتيت ونجعل هذه الصفحة للتعليقات ان وافق على الحوار

عبدالرحمن السلفى
2010-06-08, 11:54 PM
تعالى و دافع عن منهجك يا شيخ الأشاعرة :-

http://www.albshara.com/threads/12386-هل-نحتفل-بالمولد-النبوي/page10

السيف الدمشقي
2010-06-09, 12:25 PM
الغريب ان الدمشقى كما قال الغالى ميجو يدخل فى اوقات فراغ المنتدى ثم يضع ما يضعه ويولى هاربا
اقترح من الاخوة ان تفتحوا له صفحة للحوار حول موضوع محدد وندعوه اليه ويتكفل بالحوار معه اخ واحد لتعم الفائدة بدلا من التشتيت ونجعل هذه الصفحة للتعليقات ان وافق على الحوار


الغريب أن السيف الدمشقي ينتظر الهزبر و أبو حمزة السيوطي منذ شهور

و باقي المواضيع التي كنت أحاور فيها أغلقت و تم حذف أحد ردودي في موضوع الحبيب علي الجفري

والغريب يا قلم نار أنك لا تقرأ مشاركاتي و هذا ما يظهر لي من ردك

السيف الدمشقي
2010-06-09, 12:28 PM
أيها الكذاب الأشر قبل أن تتهم أحد بالتحريف إثبت أن كتابه تم تحريفه هو الضلال أعمى أبصاركم لهذه الدرجة
أئمتنا أصبحوا محرفين حتى الأشاعرة لا يمكن أن يكونوا بمثل قلة الأدب هذه إن لم تثبت تحريف كتاب الإبانة ستكون لك معاملة سيئة ؟؟

وما حجت أئمتنا لتحريف الإبانة ولو كفر الأشعري نفسه ما ضر عقيدة السلف أيها المخدوع إن كان إمامنا أحمد بن حنبل سيد العالم في وقته باعتراف أبو الحسن الأشعري رحمة الله على الجميع فما حجتنا للتحريف أيها الكذاب المخدوع ...

إن لم تحفظ لسانك وتشكر لنا صبرنا عليك سيكون منا لك ما يخزيك فراجع لسناك قبل الكلا أيها الطفل الصغير ..

كتاب الإبانة التي تطبعه المطابع السلفية و المنتشر اليوم في الأسواق هو مزور فيه كثير من التزوير و حذف كلام الإما م الأشعري في قوله في الاستواء

الذي ينص فيه صراحة على التفويض و ينسب ذلك إلى الصحابة والتابعين والإمام أحمد

و الحمد لله تم طباعة نسخة محققة بتحقيق الدكتورة فوقية حسين

الصارم الصقيل
2010-06-09, 01:45 PM
كتاب الإبانة التي تطبعه المطابع السلفية و المنتشر اليوم في الأسواق هو مزور فيه كثير من التزوير و حذف كلام الإما م الأشعري في قوله في الاستواء

الذي ينص فيه صراحة على التفويض و ينسب ذلك إلى الصحابة والتابعين والإمام أحمد

و الحمد لله تم طباعة نسخة محققة بتحقيق الدكتورة فوقية حسين

إنك تسيء إلى مصداقيتك . أ في سبيل الرد علينا تتقول و تكذب؟

إنك بقولك ذلك تتهم أبا الحسن بالكذب و التنكب عن الصراط و أنت زعمت أن مذهبه و معتقده هو معتقد الإمام أحمد !!! فهلا قمنا بتزوير كلام الإمام أحمد؟؟

قال أبو إسحاق إبراهيم بن عثمان بن عيسى بن درباس الكردي (572 - 622 هـ):

الحمد لله وسلام على عباده الذين اصطفى وخصّ نبينا وآله منه بالنصيب الأوفى.
أما بعد. فاعملوا معشر الإخوان وفقنا الله وإياكم للدين القويم وهدانا أجمعين الصراط المستقيم أن كتاب الإبانة عن أصول الديانة الذي ألفه الإمام أبو الحسن علي بن إسماعيل الأشعري هو الذي استقر عليه أمره فيما كان يعتقده وبما كان يدين الله سبحانه وتعالى بعد رجوعه من الاعتزال بمنَّ الله ولطفه، وكل مقالة تنسب إليه الآن مما يخالف ما فيه فقد رجع عنها وتبرأ إلى الله سبحانه منها، كيف وقد نص فيه على أنه ديانته التي يدين الله سبحانه بها، وروى وأثبت ديانة الصحابة والتابعين وأئمة الحديث الماضين وقول أحمد بن حنبل رضي الله عنهم أجمعين، وأنه ما دلّ عليه كتاب الله وسنّة رسوله فهل يسوغ أن يقال: إنه رجع عنه إلى غيره؟ فإلى ماذا رجع؟ إلى كتاب الله وسنّة نبي الله وخلاف ما كان عليه الصحابة والتابعون وأئمة الحديث المرضيون، وقد علم أنه مذهبهم ورواه عنهم، هذا الذي -لعمري- لا يليق نسبته إلى عوام المسلمين كيف بأئمة الدين؟ أو هل يقال: إنه جهل الأمر فيما نقله عن السلف الماضين مع إفنائه جل عمره في استقراء المذاهب وتعرف الديانات؟ وهذا ما لا يتوهمه منصف ولا يزعمه إلا مكابر بسرف ويكفيه معرفته بنفسه أنه على غير شيء.
وقد ذكر الكتاب واعتمد عليه وأثبته عن الإمام أبي الحسن رحمه الله عليه وأثنى عليه بما ذكره فيه وبرأه من كل بدعة نسبت إليه، ونقل منه إلى تصنيفه جماعة من الأئمة الأعلام من فقهاء الإسلام وأئمة القراء وحفاظ الحديث وغيرهم.

و الكتاب الذي نقلت ما ترى منه عندي نسخة منه مع كتاب الأربعين في دلائل التوحيد لأبي إسماعيل الهروي .

الصارم الصقيل
2010-06-09, 02:21 PM
الغريب أن السيف الدمشقي ينتظر الهزبرو أبو حمزة السيوطي منذ شهور




طيب لا بأس ان أنعشك المرة بعد الأخرى .

لقد أخطأت مرة أخرى يا دمشقي !

هاك التصحيح:



السيف : فاعل مرفوع و علامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره.


الدمشقي : نعت تابع لمنعوته في الإعراب و التعريف .


ينتظر : فعل مضارع مرفوع و علامة رفعه الضمة الظاهرة .


الهزبر : مفعول به منصوب و علامة النصب الفتحة الظاهرة.


و : للعطف مبني لا محل له من الإعراب.


أبا : معطوف على المنصوب و علامة نصبه الألف لأنه من الأسماء الستة و هو مضاف .


حمزة : مضاف إليه مجرور و علامة جره الفتحة النائبة عن الكسرة لأنه ممنوع من الصرف منعه العلمية و التأنيث .



.

أبوحمزة السيوطي
2010-06-09, 03:33 PM
كتاب الإبانة التي تطبعه المطابع السلفية و المنتشر اليوم في الأسواق هو مزور فيه كثير من التزوير و حذف كلام الإما م الأشعري في قوله في الاستواء

الذي ينص فيه صراحة على التفويض و ينسب ذلك إلى الصحابة والتابعين والإمام أحمد

و الحمد لله تم طباعة نسخة محققة بتحقيق الدكتورة فوقية حسين

سبحان الله لا تعرف غير الهرف وقذف الناس بالباطل فقط ولا تستطيع إثبات شيئا
مع أنه كما تقول تم طبع نسخة منقحة فهل استطعتم أن تظهروا لنا التحريف بمقارنة النسخة المنقحة مع المحرفة وعرض المخطوطات الأصلية
إنما تفترون الكذب فقط وعند الله الموعد

يلى يا أشعري أكمل معي قد بدأنا تفضل شرفنا


http://www.albshara.com/threads/11972-%D8%B5%D9%81%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87-%D8%AD%D9%88%D8%A7%D8%B1-%D8%A8%D9%8A%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%85%D8%B4%D9%82%D9%8A-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7%D9%8A/page4

قلم من نار
2010-06-09, 07:05 PM
الغريب أن السيف الدمشقي ينتظر الهزبر و أبو حمزة السيوطي منذ شهور

و باقي المواضيع التي كنت أحاور فيها أغلقت و تم حذف أحد ردودي في موضوع الحبيب علي الجفري

والغريب يا قلم نار أنك لا تقرأ مشاركاتي و هذا ما يظهر لي من ردك

سبحان الله وهل ادعاءك بانى لم اقرأ ردودك بسبب انى لم اعقب عليها جميعها ام بسبب ما نقلته من اللسان وما ذكره ابن حجر فى الرازى رحمه الله وختام قولته انه اوصى بوصية تدل على حسن خاتمته ؟ والتى قلت ان الشيخ ابو غدة انها ليست من قوله ؟
ان كنت تعنى ذلك فانت من لم يقرأ كلام ابن حجر بعناية فما نقل انتقد فيه الرازى بانه كان يعاب على ايراد الشبهة وانه يقصر فى حلها وما كان فى تفسيره من زلات احصيت فى مجلدين الى غير ذلك مما ذكره ابن حجر فى اللسان
اما ان كان قولك انى لم اقرأ ردودك لانى لم اعقب عليها جميعها فكل نقطة وحدها تحتاج الى حوار على سبيل المثال كلام ابن حجر فى ابن تيمية فابن حجر اثنى على ابن تيمية فى كتابه الا انه اخذ عليه مآخذ ونقل اقوال ولم ينسبها الى قائلها ونحن امة الاسناد اليس كذلك ؟
اضف الى ذلك ان ما ذكرته ان ابن حجر اخذه على ابن تيمية فهو عار من الصحة فمعتقد ابن تيمية ينافى ذلك تماما وكما قلنا ان الحكم على شخص لا يكون ابدا بقول يشتبه فيه او يحتمل امرين وانما يحكم بالقول المفصل فلو رحنا نعقب على كل كلمة ذكرتها ان ابن حجر طعن بها فى ابن تيمية لطال بنا المقام
ام ان قولك انى لم اقرأ ردودك لانى لم اعقب على كلامك ان مذهب السلف اسلم بينما مذهب الخلف اعلم وما قصصته ثم لزقته هاهنا فى المنتدى ؟
ذكرت العديد من المواضيع التى لا يصلح ان نمر عليها مرور الكرام بل تحتاج الى وقفات ان اردت ان تتبين الحق فيها
ام تعد انى لم اقرأ ردك لانى لم اجب على سؤالك التالى


بما أن ابن حجر ليس أشعريا و هو على مذهبكم في الاعتقاد


ما رأيك نجمع كتاب في العقيدة من فتح الباري

و نسميها العقيدة العسقلانية مثلا

و نتفق عليها

ما رأيك ؟؟


وهو ما يعنى انك لم تفهم ما قلناه من قبل وهو اننا لا نحكم على امرىء بالاشعرية او الجهمية او غيرها لمجرد قوله ببعض اقوالهم وانما يعرف منهج الرجل بدفاعه عن منهجه او تصريحه به او الدفاع عن اهله ومعتقدهم الى مثل هذه الامور وقلنا اننا لا نعنى من قولنا ان ابن حجر ليس اشعريا انه لم يقل ببعض اقوالهم بل قال ببعض اقوالهم فله رحمه الله ما استدركه عليه العلماء لكن شتان بين الحكم على ابن حجر بالاشعرية وبين القول بان للحافظ رحمه الله زلات ليست من معتقد اهل السنة والجماعة

ولكنك لم تجب واحتججت بأن لك حورات اغلقت ورد حذف فى موضوع الحبيب الجفرى
وذلك فى موضوع طلب من متخصصى الاسناد

فلما لا تقبل النقاش حول معتقدك الذى تدين به وترى انك اتيت الى هنا مدافعا عنه وانه منهج صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ومعتقدهم ؟
ام ان النقاش حول هل كان ابن حجر اشعريا او الرازى رحمه الله مات على الاشعرية انفع ؟
انه سبيل الضلال يادمشقى فلا يعرف الحق بالرجال وانما يعرف الرجال بالحق
فهب ان ابن حجر اشعريا وهب ان النووى اشعريا وهب ان الرازى رحمه الله مات على الاشعرية هل هذا دليل على الحق ؟؟
لذا عبر عن معتقدك يادمشقى وقل هذا معتقدى فى الاسماء والصفات واقبل او لا اقبل احاديث الاحاد او الى اخر ما خالفتم فيه اهل السنة ويطرح الامر للحوار لنرى حقا من على الحق فالحق احق ان يتبع فان كنت تجرؤ ان تفعلها فافعلها

قلم من نار
2010-06-09, 07:41 PM
لذا عبر عن معتقدك يادمشقى وقل هذا معتقدى فى الاسماء والصفات واقبل او لا اقبل احاديث الاحاد او الى اخر ما خالفتم فيه اهل السنة ويطرح الامر للحوار لنرى حقا من على الحق فالحق احق ان يتبع فان كنت تجرؤ ان تفعلها فافعلها








يلى يا أشعري أكمل معي قد بدأنا تفضل شرفنا


http://www.albshara.com/threads/1197...B7%D9%8A/page4 (http://www.albshara.com/threads/11972-%D8%B5%D9%81%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87-%D8%AD%D9%88%D8%A7%D8%B1-%D8%A8%D9%8A%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%85%D8%B4%D9%82%D9%8A-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7%D9%8A/page4)

متابع شيخنا

الصارم الصقيل
2010-06-09, 08:08 PM
ام ان النقاش حول هل كان ابن حجر اشعريا او الرازى رحمه الله مات على الاشعرية انفع ؟
انه سبيل الضلال يادمشقى فلا يعرف الحق بالرجال وانما يعرف الرجال بالحق
فهب ان ابن حجر اشعريا وهب ان النووى اشعريا وهب ان الرازى رحمه الله مات على الاشعرية هل هذا دليل على الحق ؟؟
لذا عبر عن معتقدك يادمشقى وقل هذا معتقدى فى الاسماء والصفات واقبل او لا اقبل احاديث الاحاد او الى اخر ما خالفتم فيه اهل السنة ويطرح الامر للحوار لنرى حقا من على الحق فالحق احق ان يتبع فان كنت تجرؤ ان تفعلها فافعلها


كلام نفيس للغاية اخي الحبيب !

حياك الله .