المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مرقس يحاوركم: القران دينى الحديث ومسحيتى تبدا من جديد



الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 [15] 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40

د/احمد
2011-04-08, 10:30 PM
لا الاستاذ مرقس صديقي وسياتي ليكمل الموضوع

مرقس
2011-04-09, 12:21 AM

حسين دوكي
2011-04-09, 12:28 AM
الحمد لله جاء

السلام عليكم يا اخ مرقس

حسين دوكي
2011-04-09, 12:29 AM
انني عندي اخر مشاركة للاخ مرقس غير مكتوب بها شئ

د/احمد
2011-04-09, 12:30 AM
ايه يا صديقي

انت حاطط مداخلة فاضية لتهدئة الاعصاب؟
:Fun(1)::Fun(1)::Fun(1):

حسين دوكي
2011-04-09, 12:44 AM
يعني مش انا لوحدي الي شايف كدا

د/احمد
2011-04-09, 12:47 AM
ايه يا صديقي انا قلقان عليك فيه ايه

البابا شنودة يعترف بتحريف الكتاب المقدس

http://muslimchristiandialogue.com/a...oda-fadee7a.rm (http://muslimchristiandialogue.com/audio/christians_words/shnooda-fadee7a.rm)

حسين دوكي
2011-04-09, 12:50 AM
ايه يا عم احمد ارحم صديقنا شويا حرام كدا براحة عليه

د/احمد
2011-04-09, 06:15 AM
اسمع يا استاذ مرقس كم مسيحي دخل في الاسلام دون خطف والكلام الفارغ بتاع شنودة والتمثيليات اللي معيشكم فيها


اسمع ومش حاتكلم في اي موضوع قبل ردك


http://www.youtube.com/watch?v=0o2e-XyB2z4

مرقس
2011-04-09, 08:41 PM
بسم الاب والا بن والروح القدس الاله الواحد امين
سلام ونعمة لكم جميعا امين

سوف نتناول الان موضوع هام
وهو تحريف القران ولقد عرضت على الاخ الموقر د/احمد ان يبدا بوضع النقاط للمقارنه ولكنه لم تستجيب والان لنبحر ونتعمق فى ذلك الموضوع.مع التزام الادب لكل منا وربنا ينير قلوبنا وعقولنا امين


ما هو القران

هو كلام الله تعالى نزل به جبريل على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم المكتوب بالمصاحف التي بين أيدينا المنقول إلينا نقلا متواترا المتعبد بتلاوته المتحدى بأقصر سورة منه

سؤال: هل الله تبارك اسمه محتاج وسيط بينه وبين نبيه ؟ لماذا لم يكلم الله تبارك اسمه رسولكم مباشر؟ وهل هو منقول ام موحى به ام مرسل له ؟
http://forums.ozkorallah.com/f9/ozkorallah3934/



ولان سوف اتى اليكم بما يثبت ان القران غير موحى به بل مكتوب بايدى بشر

القران محرف


يوجد فى القران ذيادة كيف؟
فمن الزيادة في القرآن ـ في السور ـ ما اشتهر عن عبدالله بن مسعود وأتباعه من زيادة المعوّذتين ، فقد روى أحمد وغيره عن عبد الرحمن بن يزيد : « كان عبد الله يحكّ المعوّذتين من مصافحه ، ويقول : إنّهما ليستا من كتاب الله تعالى » (1) وفي الإتقان : قال ابن حجر في شرح البخاري : « قد صحّ عن ابن مسعود إنكار ذلك » (2) .
ومن الزيادة ـ في ألفاظه ـ : ما رووه عن أبي الدرداء من زيادة « ما خلق » في قوله تعالى : ( وما خلق الذكر والانثى ) (3) ففي البخاري بسنده عن علقمة : « دخلت في نفر من أصحاب عبدالله الشام ، فسمع بنا أبو الدرداء فأتانا فقال : أفيكم من يقرأ ؟ فقلنا : نعم . قال : فأيّكم أقرأ ؟ فأشاروا إليّ فقال : إقرأ ، فقرأت : والليل إذا يغشى والنهار إذا تجلّى والذكر والانثى . فقال : أنت سمعتها من فيّ صاحبك ؟ قلت : نعم . قال : وأنا سمعتها من فيّ النبي وهؤلاء يأبون علينا » (4




المرجع المستند اليه
(1) مسند أحمد 5 : 129 .
(2) الإتقال في علوم القرآن 1 : 271 .
(3) سورة الليل : 3 .
(4) صحيح البخاري 6 : 210 .


رواية مسلم والترمذي : « أنا والله هكذا سمعت رسول الله ـ صلّى الله عليه وآله ـ يقرؤها ، وهؤلاء يريدونني أن أقرأها : وما خلق ، فلا أتابعهم » (1) .
التبديل في الألفاظ
ومن التغيير والتبديل في ألفاظ القرآن ما رووه عن ابن مسعود أنّه قد غيّر « إنّي أنا الرزّاق ذو القوّة المتين » إلى : ( إنّ الله هو الرزّق ... ) (2) ففي مسند أحمد وصحيح الترمذي ، بسندهما عنه ، قال « أقرأني رسول الله ـ صلّى الله عليه وآله ـ : « إنّي أنا الرزّاق ذوالقوة المتين » قال الترمذي : « هذا حديث حسن صحيح » (3) .
وما رووه عن عمر أنّه كان يقرأ : « فامضوا إلى ذكر الله » بدل ( فاسعوا ... ) ففي الدرّ المنثور عن عدّة من الحفّاظ والأئمة أنّهم رووا عن خرشة بن الحرّ ، قال : « رأى معي عمر بن الخطّاب لوحاً مكتوباً فيه : إذا نودي للصلاة من يوم الجمعة فاسعوا إلى ذكر الله (4) فقال : من أملى عليك هذا ؟ قلت : اُبيّ بن كعب ، قال : إنّ ابيّاً أقرؤنا للمنسوخ ، إقرأها : فامضوا إلى ذكر الله ... » (
5


االمرجع

(1) صحيح الترمذي 5 : 191 ، صحيح مسلم 1 : 565 .
(2) سورة الذاريات : 58 .
(3) مسند أحمد 1 : 394 ، صحيح الترمذي 5 : 191 .
(4) سورة الجمعة : 9 .
(5) الدرّ المنثور 6 : 219 .