المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مرقس يحاوركم: القران دينى الحديث ومسحيتى تبدا من جديد



الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 [22] 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40

د/احمد
2011-04-12, 09:37 PM
ياسيدى الكتاب المقدس هو اليوم والغد والامس وكل زمان ومكان فهو واحد واتحداك ان قمت بعض الكتاب المقدس مختلف من بين ايديناانا مش عارف انت النهاردة واخد حبوب الشجاعة ونازل تحديات طيب
إليك يا صديقي عدة كتب مسيحية من عدة كنائس لان كل كنيسة تقريباً لها كتاب غير الكنيسة الأخري



(( كنيسة روما ))



انقل لك من كتب التراث لكنيسة الأقباط الأرثوذكس وهو كتاب ( المجموع الصفوى لإبن العسال )



حيث إن مؤلف هذا الكتاب كما يقول جرجس فيلوثاؤس الذي قام بنشر هذا الكتاب يٌعد من أكبر معلمي الكنيسة المصرية في المقدمة



وهو يٌعرف القاري بأولاد العسال ولذلك فإن هذا الكتاب يعتبر حجة وقد أورد القانون رقم 85 المنسوب للرسل والذي يتكلم عن الأسفار المقدسة التي يقبلها الروم فيقول(( إن الكتاب العنيرة والمقدسة التي يجب أن تكون لكم جميعكم كليروسية وعوام - أما التي لعهد العتيق فإنها لموسي خمس .. " وقال أسفار موسي وقال أسفار الأنبياء ثم قال " .. ولحزقيال واحد ولدانيال واحد والبقية وللمكابين ثلاثة أسفار وليكن في علمكم أيضاً بأن يتعلم أحداثكم حكمة إبن شيراخ الجزيرة المعرفة والأدب ... "وبعد ذلك تكلم عن العهد الجديد ذكر الأناجيل ورسائل بولس وبطرس ويوحنا والرؤيا والأعمال ويعقوب حتي وصل إلي"



... وكتاب أعمالنا نحن الرسل ولإكلمندس رسالتان ووصيا الرسل التي أوصوا بها لكم أيها الاساقفة بواسطتي أنا إكلمنطس في ثمانية كتب التي لا ينبغي إشتارها لأجل الأموار السرية التي تحويها ))



من كتاب المجمع الصفوي لإبن العسال – مؤسسة مينا للطباعة – الجزء الأول – صفحة 13.14



ومن الطبع أن المسيحيين الآن لا يوجد بين أيديهم سفر مكابين الثالث



وهل يوجد الآن أكلمندس الأولي والثانية



آين السفر المسمي وصايا الرسل



ما بين أيديكم الآن"رسالة يهوذا "فلماذا حذفوها الروم من كتابهم بناء علي وصايا الرسل التي إستلموها من التقليد المقدس



ما بين أيديكم الآن"رؤيا يوحنا اللاهوتي" فلماذا حذفوها الروم من كتابهم بناء علي وصايا الرسل التي إستلموها من التقليد المقدس



ما بين أيديكم الآن "سفر باروخ"فلماذا حذفوها الروم من كتابهم بناء علي وصايا الرسل التي إستلموها من التقليد المقدس



ما بين أيديكم الآن " سفر يهوديت "فلماذا حذفوها الروم من كتابهم بناء علي وصايا الرسل التي إستلموها من التقليد المقدس



ما بين أيديكم الآن " سفر طوبيا "فلماذا حذفوها الروم من كتابهم بناء علي وصايا الرسل التي إستلموها من التقليد المقدس



( الكنيسة الأثيوبية )



أما الكنيسة الأثيوبية تؤمن بأسفار كثيرة وتقول دائرة المعارف الكتابية تحت إسم ( إثيوبيا ) صفحة 83.82



" يتكون الكتاب المقدس الحبشي من 46 سفراً في العهد القديم ، 35 سفراً في العهد الجديد فعلاوة على الأسفار القانونية ( المعترف بها ) ، فإنهم يقبلون راعي هرماس وقوانين المجامع ورسائل أكليمندس والمكابيين وطوبيا ويهوديت والحكمة ويشوع بن سيراخ وباروخ وأسفار أسدراس الأربعة ، وصعود إشعياء وسفر آدم ويوسف بن جوريون وأخنوخ واليوبيل "



فهل أنتم تؤمنون بالأسفار هذه : الراعى لهرماس – قوانين المجامع – رسائل أكلمندس – وأسفار أسدراس الأربعة وصعود إشعياء وسفر آدم وسفر يوسف بن جوريون وسفر أخنوخ وسفر اليوبيل .



( الكنيسة البروتستانتية )



فإن الكنيسة البروتستانتية لا تؤمن بالأسفار التالية ( طوبيا – يهوديت – تتمة سفر استير – حكمة سليمان – يشوع بن سيراخ – باروخ – تتمة سفر دانيال – المكابين الأول – المكابينالثانى )



فإن البروتستانت يتهمون الأرثوذكس والكاثوليك بأنهم حرفوا الكتاب المقدس بالزيادة والأشنع من ذلك أنهم أعلنوا أن هذه الزيادات بكتاب الأرثوذكس والكاثوليك عبارة عن خرافات وأرى أنه من اللازم أن أنقل كلامهم حرفياً نأخذ



مثلاً رأى الدكتور منيس عبد النور راعى الكنيسة الإنجيلية بقصر الدوبارة يقول



" فى أسفار الأبوكريفا أخطاء عقائدية فيبدأ طوبيا قصته بأن طوبيا صاحب فى رحلته ملاكاً اسمه روفائيل ومعهما كلب



وذكر خرافات مثل قوله إنك إن أحرقت كبد الحوت ينهزم الشيطان ( طوبيا 6/19) ونادى بتعاليم غريبة منها أن الصدقة تنجى من الموت وتمحو الخطايا ( 4/11 . 12/9 ) وأباح الطلعة وهى عادة وثنية الأصل وهى أمور تخالف ماجاء فى أسفار الكتاب المقدس القانونية .. وجاء فى 2 مكابيين 12: 43- 46 أن يهوذا المكابى جمع تقدمه مقدارها ألفاً درهم من الفضة أرسلها إلى أورشليم ليقدم ذبيحة عن الخطية "



وكان من أحسن الصنيع وأتقاه لإعتقاده قيامة الموتى .. وهو رأى مقدس تقوى ولهذا قدم كفارة عن الموتى ليحلوا من الخطية " مع إن الأسفار القانونية تعلم عكس ذلك .. فى أسفار الأبوكريفا أخطاء تاريخية منها أن نبو بلاس دمر نينوى ( طوبيا14/6 ) مع أن الذى دمرها هو نبوخذنصر وقال إن سبط نفتالى سُبى وقت تغلث فلاسر فى القرن الثامن ق.م , بينما يقول التاريخ إن السبى فى القرن التاسع ق.م , وقت شلمنأصر وقال طوبيا إن سنحاريب ملك مكان أبيه شلمنأصر (1/18) مع أن والد سنحاريب هو سرجون . وجاء فى يشوع 49/18 أن عظام يوسف بن يعقوب " إفتقدت وبعد موته تنبأت "



كتاب شبهات وهمية حول الكتاب المقدس منيس عبد النور صفحة 20



ولكن عندما اتكلم مع مسيحي يقول لك كلنا واحد (راجع موضوع لماذا تم طردي من المنتدي) فهل أنت تؤمن بكتبهم وهم يؤمنون بكتبك لتكونوا واحد ؟



( كنيسة الأقباط الأرثوذكس )



كل كنيسة لها كتابها المطبوع حتى المورمون وشهود يهوه إلا كنيسة الأقباط الأرثوذكس فهم يستخدمون الكتاب المقدس الخاص بالبروتسانت والذى حذفت منه العديد من الأسفار التى تعتبرها كنيسة الأقباط الأرثوذكس أسفاراً إلاهية إلا أن المشكلة تكمن فى أننا لا نستطيع أن نقف على أسفار محددة تؤمن بها كنيسة الأقباط الأرثوذكس فعلى مدار التاريخ بين الحين والآخر يصدر قانون وقرار من أحد مسئوليها ثم نجده بعد فترة أخرى قرارا بأسفار أخرى وحتى يومنا هذا الرؤية غير واضحة تماماً ..



كما أوضحنا سالفاً أن القديس أثانسيوس المسمى حامى الإيمان وهو يعتبر عمود وفخر كنيسة الأقباط الأرثوذكس لم يكن يؤمن من بين الأسفار القانونية الثانية المسماة بالأبوكريفا إلا سفر باروخ ورسالة إرميا فهو لا يؤمن بسفرا المكابيين الأول والثانى ولاحكمة سليمان ولاحكمة يسوع بن سيراخ ولا أستير ولا يهوديت ولا طوبيت فهو يقول عنها أنها خارج القانون



( ولأجل الدقة المتناهية أضيف أنا أيضاً هنا كتباً لم يشملها القانون لكن الآباء حددوا قراءتها للمنضمين إلينا حديثاً ) العهد القديم كما عرفته كنيسة الأسكندرية- دار مجلة مرقس – صفحة رقم 60



ويستمر الإضطراب وعدم وضوح الرؤية بالنسبة لتحديد أسفار الكتاب المقدس بعد أثناسيوس ويظهر ذلك فى كتاب المجموع الصفوى لإبن العسال الذى جمع قوانين الكنيسة يورد قوانين الرسل " المفروض أن رسل المسيح سلموها لأكلمندس تلميذ بطرس الرسول لكى يوصلها إلى سائر المؤمنين "ففى القانون الثمانين وما يليه يقول (( الكتب الإلهية المأمور بقبولها فى البيعة المقدسة الكتب التى يتخذها المؤمنون فى الكنيسة " كتب عتيقة " التوراة خمسة أسفار –يشوع بن نون كتاب واحد – سفر القضاة كتاب واحد – كتاب راعوث – كتاب يهوديت – أسفار الملوك الأربعة : الأول والثانى كتاب , والثالث والرابع كتاب . سفر الأيام كتابان ( دبرى أيامين ) كتابان لعزره الكاتب ( كما فى الترجمة السبعينية) . أستير كتاب . أيوب كتاب مزامير داؤد كتاب – حكمة سليمان خمسة كتب الأمثال قوهلت سبح التسابيح – الحكمة – حكمة باعوز .



كتب الأنبياء " الستة عشر .. وخارجاً عن ذلك حكمة يشوع بن شيراخ لتعليم الأطفال وأيضاً كتاب يوسف بن كربون وهو كتاب المقابيين ))



راجع المجموع الصفوى لإبن العسال _ مينا للطباعة _ الجزء الأول _ صفحة 11



وغيرها من إعتبارات من أشخاص وأسفار ما أنزل الله بها من سلطان



فمن الذي يقول أن الكتاب واحد أين هذا الكتاب الواحد ؟



أي كتاب لأي كنيسة .. !!



واتحداك ان قمت بعض الكتاب المقدس مختلف من بين ايديناوحتعمل ايه دلوقت؟

:s13::s13::s13:

د/احمد
2011-04-12, 09:45 PM
البابا لم يفعل ذلك لانه لا سنة ولا شيعة فهو يعرف دينه عقيدتة فا ابعدو ا عن البابا وخليكم مع بعض سنة وشيعة
لا اعلم كيف تتكلمون هكذا هل انتم من تكذبون الكذبه وتصدقونها فكيف يعقل انه اعترف اما جماعة واخفاءامام جماعه اخرى فا منمن يخاف البابا حتى يتكلم فى الخفاء استيقظوا ايها النيام


انا مش عارف انت سمعت الكلام ده ولا لا؟


انا مستني ردك علي هذا الكلام
(http://muslimchristiandialogue.com/audio/christians_words/shnooda-fadee7a.rm)http://muslimchristiandialogue.com/a...oda-fadee7a.rm (http://muslimchristiandialogue.com/audio/christians_words/shnooda-fadee7a.rm)

د/احمد
2011-04-12, 09:54 PM
اعتنق ماذا اعتنق شئ يحلل ويحرم بدون سلطان لا اعلم اعتنق من حلل ارضاع الكبير ولا ايه ولا ايه بس اصحه كفايه فانكم متعلمين فبماذا لغير مثقفين بجد حاجه تحزن ربنا يدخل ويعرفكم طريقه امينطيب انت اللي جبته لنفسك

بالنسبة لارضاع الكبير



http://d3.e-loader.net/V3vyVPB3I2.jpg (http://www.upislam.com/images/20963060103993793806.jpg)

http://d0.e-loader.net/0l8uZ6pqMn.jpg (http://www.upislam.com/images/09259503284317068597.jpg)
بس ده ارضاع الكبير قوي ومن ام الرب



وايه ده بيعملوا ايه دول؟
http://img62.imageshack.us/img62/2982/89937917.jpg

اقرا ومتع عينك


http://www.e-loader.net/image:FiouuId7zX.pnghttp://d14.e-loader.net/Lq13QCzXam.png



فانكم متعلمين فبماذا لغير مثقفين بجد حاجه تحزن لا مش بس تحزن دي تنقط انت ترضي لاختك وامك تقف امام الرجال وتقول الكلام ده؟



(( وكبرت وبلغت زينة الأزيان . نهد ثدياك ونبت شعر عانتك وقد كنت عُريانة وعارية )) ( حزقيال 16 : 7 ) .

(( في رأس كل طريق بنيت مرتفعتك ورجّست جمالك وفتحتِ رجليكِ لكل عابر وأكثرت زناك. وزنيت مع جيرانك بني مصر الغلاظ اللحم وزدت في زناك لاغاظتي )) ( حزقيال 16 : 25-26 ) .
” هكذا قال السيد الرب.انك تشربين كاس أختك العميقة الكبيرة.تكونين للضحك وللاستهزاء تسع كثيرا. تمتلئين سكرا وحزنا كاس التحيّر والخراب كاس أختك السامرة. فتشربينها وتمتصينها وتقضمين شقفها وتجتثّين ثدييك لأني تكلمت يقول السيد الرب. لذلك هكذا قال السيد الرب من اجل انك نسيتني وطرحتني وراء ظهرك فتحملي أيضا رذيلتك وزناك وقال الرب لي يا ابن آدم أتحكم على أهولة وأهوليبة.بل اخبرهما برجاساتهما. لأنهما قد زنتا وفي أيديهما دم وزنتا بأصنامهما وأيضا أجازتا بنيهما الذين ولدتاهم لي النار أكلاً لها. وفعلتا أيضا بي هذا.نجستا مقدسي في ذلك اليوم ودنستا سبوتي. ولما ذبحتا بنيهما لأصنامهما أتتا في ذلك اليوم إلى مقدسي لتنجساه.فهوذا هكذا فعلتا في وسط بيتي. بل أرسلتما إلى رجال آتين من بعيد.الذين أرسل إليهم رسول فهوذا جاءوا.هم الذين لأجلهم استحممت وكحلت عي### وتحليت بالحلي وجلست على سرير فاخر أمامه مائدة منضّضة ووضعت عليها بخوري وزيتي. وصوت جمهور مترفهين معها مع أناس من رعاع الخلق أتي بسكارى من البرية الذين جعلوا أسورة على أيديهما وتاج جمال على رؤوسهما. فقلت عن البالية في الزنى الآن يزنون زنى معها وهي ……. فدخلوا عليها كما يدخل على امرأة زانية.هكذا دخلوا على أهولة وعلى أهوليبة المرأتين الزانيتين. ” ( حزقيال 23 : 22-44 ) .

” وزنيت مع بني آشور إذ كنت لم تشبعي فزنيت بهم ولم تشبعي أيضا. وكثرت زناك في ارض كنعان إلى ارض الكلدانيين وبهذا أيضا لم تشبعي. ” ( حزقيال 16: 28- 29 ) .
” لذلك هاأنذا اجمع جميع محبيك الذين لذذت لهم وكل الذين أحببتهم مع كل الذين أبغضتهم فاجمعهم عليك من حولك واكشف عورتك لهم لينظروا كل عورتك . وأسلمك ليدهم فيهدمون قبتك ويهدمون مرتفعاتك وينزعون عنك ثيابك ويأخذون أدوات زينتك ويتركونك عريانة وعارية ” ( حزقيال 37:16، 39 ) .


ترضي لاختك تقول الكلام ده امام الشباب في الكنيسة؟



2 ليقبلني بقبلات فمه

13 صرة المرّ حبيبي لي.بين ثديي يبيت
في الليل على فراشي طلبت من تحبه نفسي

3 شفتاك كسلكة من القرمز.وفمك حلو
9 قد سبيت قلبي يا اختي العروس قد سبيت قلبي باحدى عي### بقلادة واحدة من عنقك. 10 ما احسن حبك يا اختي العروس

11 شفتاك يا عروس تقطران شهدا.تحت لسانك عسل ولبن ورائحة ثيابك كرائحة لبنان

قد خلعت ثوبي فكيف البسه.قد غسلت رجليّ فكيف اوسخهما. 4 حبيبي مدّ يده من الكوّة فانّت عليه احشائي. 5 قمت لافتح لحبيبي ويداي تقطران مرّا واصابعي مر قاطر على مقبض القفلpppo

حفظة الاسوار رفعوا ازاري عني::k::k::k

ما اجمل رجليك بالنعلين يا بنت الكريم.دوائر فخذيك مثل الحلي صنعة يدي صناع. 2 سرتك كاس مدورة pppo

3 ثدياك كخشفتين توأمي ظبية.pppo

قامتك هذه شبيهة بالنخلة وثدياك بالعناقيد. 8 قلت اني اصعد الى النخلة وامسك بعذوقها.وتكون ثدياك كعناقيد الكرم ورائحة انفك كالتفاح 9 وحنكك كأجود الخمر--لحبيبي السائغة المرقرقة السائحة على شفاه النائمين 10 انا لحبيبي واليّ اشتياقهpppo

8 لنا اخت صغيرة ليس لها ثديان.فماذا نصنع لاختنا في يوم تخطب@..

وما معني دوائر فخديك يا بنت الكريم؟

التفسير التطبيقي :
http://img22.imageshack.us/img22/5580/51620106.png

تفسير نشيد الانشاد اجمل مافى الكون
http://img195.imageshack.us/img195/339/43141296.png

نشوف مع بعض كدة :
http://img405.imageshack.us/img405/5673/12832096.png


أمثال 3: 5، " توكّل على الرّبّ بكُلّ قلبك وعلى فهمك لا تعتمد،" http://www.ebnmaryam.com/vb/images/smilies/p015.gifhttp://www.ebnmaryam.com/vb/images/smilies/p015.gifhttp://www.ebnmaryam.com/vb/images/smilies/p015.gifhttp://www.ebnmaryam.com/vb/images/smilies/p015.gif

http://img96.imageshack.us/img96/8939/62317330.png

http://img405.imageshack.us/img405/9572/92833646.png
لاتعليق
http://img80.imageshack.us/img80/5927/12945437.png






http://img340.imageshack.us/img340/349/10415304.png


ونشوف كلام الاب متي المسكين (مسكين الاب متي)

بل إن 24 إصحاحا يفتتح بهم حزقيا نبوته عليهم فيها كل وساخة الزنى وفحشاء الإنسان!!!!!
http://www.ebnmaryam.com/vb/attachment.php?attachmentid=8593&d=1274027455

انت بتصلي بالوساخة دي زي ما ابوك متي المسكين بيقول؟

وترضي لاختك تقول الوساخة دي؟

د/احمد
2011-04-12, 10:28 PM
تحريف (http://www.maktoobblog.com/search?s=%D8%AA%D8%AD%D8%B1%D9%8A%D9%81+%D8%A7%D9% 84%D9%82%D8%B1%D8%A7%D9%86&button=&gsearch=2&utm_source=related-search-blog-2011-04-11&utm_medium=body-click&utm_campaign=related-search) في القرآن:

-



صنف يقع بالتأويل بمعنى "نقل معنى الشيء من أصله وتحويله إلى غيره"، أو بالنقص أو الزيادة في الحروف أو الحركات، وذلك كاختلاف القراءات، أو بـ"الزيادة والنقصان في الآية والسورة مع التحفظ على القرآن والتسالم (عدم التنازع) على قراءة النبي صلى الله عليه وسلم إياها"، وهذا مثل تسالم المسلمين في البسملة على أن النبي قرأها قبل كل سورة غير سورة التوبة مع اختلافهم هل هي من القرآن أم لا. وهذه الأنواع من التحريف (http://www.maktoobblog.com/search?s=%D8%AA%D8%AD%D8%B1%D9%8A%D9%81+%D8%A7%D9% 84%D9%82%D8%B1%D8%A7%D9%86&button=&gsearch=2&utm_source=related-search-blog-2011-04-11&utm_medium=body-click&utm_campaign=related-search) واقعة في القرآن ومعترف بها بصورة أو أخرى من طرف علماء الإسلام تحت العناوين التالية: التأويل، الأحرف السبع، القراءات، مسألة البسملة… الخ.

-





صنف يقع بالتأويل بمعنى "نقل معنى الشيء من أصله وتحويله إلى غيره"، أو بالنقص أو الزيادة في الحروف أو الحركات، وذلك كاختلاف القراءات،


سبق وقلنا ان القراءات كلها اجازها رسول الله صلي الله عليه وسلم واقرها في حياته وتمت مراجعتها في العرض الاخير للقران قبل وفاته صلي الله عليه وسلم ونقلت الينا متواترة ولا مجال للحديث عن اي تحريف

يتبع ان شاء الله

د/احمد
2011-04-12, 10:43 PM
وهذا مثل تسالم المسلمين في البسملة على أن النبي قرأها قبل كل سورة غير سورة التوبة مع اختلافهم هل هي من القرآن أم لا. وهذه الأنواع من التحريف (http://www.maktoobblog.com/search?s=%D8%AA%D8%AD%D8%B1%D9%8A%D9%81+%D8%A7%D9% 84%D9%82%D8%B1%D8%A7%D9%86&button=&gsearch=2&utm_source=related-search-blog-2011-04-11&utm_medium=body-click&utm_campaign=related-search) واقعة في القرآن ومعترف بها بصورة أو أخرى من طرف علماء الإسلام تحت العناوين التالية: التأويل، الأحرف السبع، القراءات، مسألة البسملة… الخ.

-

طبعا كلام مخترع مثل اسفار الكتاب المقدس

نشوف راي العلماء





كلام الشيخ احمد شاكر رحمه الله

أئمة القراءات فإنهم جميعًا اتفقوا على قراءة البسملة في ابتداء كل سورة ، سواء الفاتحة أو غيرها من السور ، سوى براءة . ولم يُرْوَ عن واحد منهم أبدًا إجازة ابتداء القراءة بدون بسملة

وإنما اختلفوا في قراءتها بين السور أثناء التلاوة ، أي في الوصل . فابن كثير وعاصم والكسائي وأبو جعفر وقالون وابن محيصن والمطوعي وورش من طريق الأصبهاني : يفصلون بالبسملة بين كل سورتين إلا بين الأنفال وبراءة ، وحمزة يصل السورة بالسورة من غير بسملة ، وكذلك خلف ؛ وجاء عنه أيضا السكت قليلا - أي بدون تنفس - من غير بسملة . وجاء عن كل من أبي عمرو وابن عامر ويعقوب وورش من طريق الأزرق : البسملة والوصل والسكت بين كل سورتين سوى الأنفال وبراءة .
... وكل من رُوي عنه من القراء العشرة حذف البسملة رُوي عنه أيضا إثباتها ، ولم يرد عن أحد منهم حذفها رواية واحدة فقط .
... وهؤلاء هم أهل الرواية المنقولة بالسماع والتلقي شيخا عن شيخ في التلاوة والأداء ، وقد اتفقوا جميعا على قراءتها أول الفاتحة وإن وصلت بغيرها . قال إمام القراء أبو الخير ابن الجزري في كتاب النشر في القراءات العشر ( 1/262 ) : ( ولذلك لم يكن بينهم خلاف في إثبات البسملة أول الفاتحة ، سواء وصلت بسورة الناس قبلها أو ابتدئ بها ؛ لأنها ولو وصلت لفظا فإنها مبتدأ بها حكمًا ؛ ولذلك كان الواصل هنا حالا مرتحلا ) .
... ولا خلاف بين أحد من أهل النقل وأهل العلم في أن جميع المصاحف الأمهات التي كتبها عثمان بن عفان وأقرها الصحابة جميعًا دون ما عداها : كتبت فيها البسملة في أول كل سورة ، سوى براءة ، وأن الصحابة رضوان الله عليهم إذ جمعوا القرآن في المصاحف جردوه من كل شيء غيره ، فلم يأذنوا بكتابة أسماء السور ولا أعداد الآي ولا ( آمين ) ، ومنعوا أن يجرؤ أحد على كتابة ما ليس من كتاب الله في المصاحف ، حرصا منهم على حفظ كتاب الله ؛ وخشية أن يشبه على أحد ممن بعدهم فيظن غير القرآن قرآنا ، فهل يعقل مع هذا كله أن يكتبوا مائة وثلاث عشرة بسملة زيادة على ما أنزل على رسول الله ؟ ألا يدل دلالة قاطعة منقولة بالتواتر العملي المؤيد بالكتابة المتواترة على أنها آية من القرآن في كل موضع كتبت فيه ؟؟!

د/احمد
2011-04-12, 10:47 PM
وصنف يراد به القول بأن "بعض المصحف الذي بين أيدينا ليس من الكلام المنزل"، وهذا مرفوض بإجماع المسلمين (ينسب إلى فرقة العجاردة من الخوارج أنهم رفضوا أن تكون سورة يوسف من القرآن، زاعمين أنها قصة من القصص).

وهذان الصنفان من ال




تحريف (http://www.maktoobblog.com/search?s=%D8%AA%D8%AD%D8%B1%D9%8A%D9%81+%D8%A7%D9% 84%D9%82%D8%B1%D8%A7%D9%86&button=&gsearch=2&utm_source=related-search-blog-2011-04-11&utm_medium=body-click&utm_campaign=related-search) لا يدخلان في موضوعنا هنا


انا مش عارف انت نقلت الكلام ده ازاي ؟

الرجل يقول ان الكلام مرفوض باجماع علماء المسلمين ؟

ثم يقول هذا النوع من التحريف؟

نفس الحالة التي تجعل الشخص يؤمن بثلاثة الهة والثلاثة ليسوا ثلاثة بل واحد

حالة هلاوس سمعية وبصرية اسال الله العافية

د/احمد
2011-04-12, 11:24 PM
يقول القرطبي عند تفسيره لسورة الأحزاب، وعدد آياتها 73 آية: "كانت هذه السورة تعدل سورة البقرة (وعدد آياتها 286). وكانت فيها آية الرجم. وبعد أن يشير إلى أن هذا روي عن أُبيّ بن كعب، أحد كتاب الوحي وجامعي القرآن، يضيف قائلاً: "وهذا يحمله أهل العلم على أن الله تعالى رفع من (سورة) الأحزاب إليه ما يزيد على ما في أيدينا (منها), وأن آية الرجم رفع لفظها" (وبقي حكمهاً سائراً). وروي أنّ عمر بن الخطاب، قال: (إيّاكم أن تهلكوا عن آية الرجم. والذي نفسي بيده لولا أن يقول الناس: زاد عمر في كتاب الله لكتبتها، [ونصها]: "الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتّة، نكالاً من الله، والله عزيز حكيم"، فإنّا قد قرأناها). وقيل إن عمر أتى بهذه الآية إلى زيد بن ثابت حين كان يجمع القرآن فلم يأخذها منه لأنه –أعني عمر- كان وحده، وزيد كان قد اشترط شهادة رجلين فيما يأخذ من الآيات.

وفي رواية عن عائشة أنها قالت: "كانت سورة الأحزاب تعدل على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم مائتي آية, فلما كتب المصحف لم يُقْدَر منها إلا على ما هي الآن". وفي رواية أخرى أنها قالت: "نزلت آية الرجم ورضاع الكبير عشراً، ولقد كانت في صحيفة تحت سريري، فلمّا مات رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وتشاغلنا بموته دخل داجن (شاة) فأكلها



نبدا بشبهة الداجن

الحديث يقول : حَدَّثَنَاأَبُو سَلَمَةَ، يَحْيَى بْنُ خَلَفٍ حَدَّثَنَا عَبْدُ الأَعْلَى، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ إِسْحَاقَ،عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِيبَكْرٍ، عَنْ عَمْرَةَ، عَنْ عَائِشَةَ، ‏.‏ وَعَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِالْقَاسِمِ، عَنْ أَبِيهِ، عَنْ عَائِشَةَ،قَالَتْ لَقَدْنَزَلَتْ آيَةُ الرَّجْمِ وَرَضَاعَةُ الْكَبِيرِ عَشْرًا وَلَقَدْ كَانَ فِي صَحِيفَةٍ تَحْتَ سَرِيرِي فَلَمَّا مَاتَ رَسُولُ اللَّهِ ـ صلى الله عليه وسلم ـوَتَشَاغَلْنَا بِمَوْتِهِ دَخَلَ دَاجِن ٌفَأَكَلَهَا‏.‏أخرجه أحمد (6/269) وأبو يعلى في المسند(4587) والطبراني في الأوسط (8/12)




اولا: هل إن كان هذا صحيحاً وضاعت آية من آيات القرآن الكريم : هل سيعجز المسلمون من كتابة صحيفة أخرى غير التي (http://www.kalemasawaa.com/vb/t5083.html) أكلها الداجن (http://www.kalemasawaa.com/vb/t5083.html) خاصة وقدكتبوا في المصحف (6236) آية بها (77277) كلمة


ثانيا: لم تنزل ايه من القران (http://www.kalemasawaa.com/vb/t5083.html) الكريم ألا ويجمع الصحابه ومعاه النبى على حفظها فكون هذه الصحيفه اكلتها داجن فلن يضر القران (http://www.kalemasawaa.com/vb/t5083.html) بالنقص او الزياده فهو محفوظ فى الصدور ومثال لذلك لو كان راجل يحفظ القران (http://www.kalemasawaa.com/vb/t5083.html) وقامت نار فى بيته فاحرقت كل المصاحف التى (http://www.kalemasawaa.com/vb/t5083.html) فى بيته على ضاع القران (http://www.kalemasawaa.com/vb/t5083.html) لا لانه محفوظ فى صدره :
صحيح البخاري 5002 - قَالَ عَبْدُ اللَّهِ - رضى الله عنه - وَاللَّهِ الَّذِى لاَ إِلَهَ غَيْرُهُ مَا أُنْزِلَتْ سُورَةٌ مِنْ كِتَابِ اللَّهِ إِلاَّأَنَا أَعْلَمُ أَيْنَ أُنْزِلَتْ وَلاَ أُنْزِلَتْ آيَةٌ مِنْ كِتَابِ اللَّهِإِلاَّ أَنَا أَعْلَمُ فِيمَ أُنْزِلَتْ ، وَلَوْ أَعْلَمُ أَحَدًا أَعْلَمَ مِنِّىبِكِتَابِ اللَّهِ تُبَلِّغُهُ الإِبِلُ لَرَكِبْتُ إِلَيْهِ

ثالثا : الرسول صلي الله علية وسلم لم يكن عنده سرير حيث أن في بعض الروايات الصحيحه كان يقوموعلامات من الحصير في مكان نومة علي جسمة الشريف

رابعا:لا يعقل أن الرسول يضع القرآن تحت السرير لو كان عنده سرير من الأصل ؟

خامسا : هذه الرواية منكرة ولاتصح فقد رويت من طريق محمد بن اسحاق، عن عبدالله (http://www.albshara.com/showthread.php?t=7056)بن أبي بكر ، عن عمرة ، عن عائشة .
قيل لأحمد بن حنبل: ابن اسحاق إذا تفرد بحديث تقبله ؟ قال : لا ، والله إني رأيته يحدث عن جماعة بالحديث الواحد ، ولا يفصل كلامذا من ذا ( تهذيب الكمال ( 24 : 422.

قال السرخسي: "حديث عائشة لايكاد يصحّ ؛ لاَنّ بهذا لا ينعدم حفظه من القلوب، ولا يتعذّر عليهم به إثباته فيصحيفة أُخرى، فعرفنا أنّه لاأصل لهذا الحديث.

قال يعقوب بن شيبة: سمعت ابن نمير-وذكر ابن اسحاق-فقال ( إذا حدث عمن سمع منه من المعروفين فهو حسن الحديث صدوق، وإنما أتى من أنه يحدث عن المجهولين أحاديث باطلة
تاريخ بغداد للخطيب (1/277 )
وقال الذهبي في العلو صـ39وابن اسحاق حجة في المغازي إذا أسند وله مناكير وعجائب


اخيرا : كيف تنكر هذا الكلام المردود وتترك ما في كتابك الذي لا يرد اصحي يا مرقس
فى سفر الملوك الثانى الاصحاح 22 : يتحدث عن سفر او كتاب الشريعه والعثور عليه والغريب ان هذا السفر لم يكن يعرفه احد من قبل
((الفانديك)(الملوك الثاني)(Kgs2-22-8) (فقال حلقيا الكاهن العظيم لشافان الكاتب قد وجدت سفر الشريعة في بيت الرب.وسلّم حلقيا السفر لشافان فقرأه........... اذهبوا اسألوا الرب لاجلي ولاجل الشعب ولاجل كل يهوذا من جهة كلام هذا السفر الذي وجد.لانه عظيم هو غضب الرب الذي اشتعل علينا من اجل ان آباءنا لم يسمعوا لكلام هذا السفر ليعملوا حسب كل ما هو مكتوب علينا.)


واين اجد هذه الاسفار التى (http://www.kalemasawaa.com/vb/t5083.html) استشهد بها الكتاب المقدس الان فى كتابك الذى بين يديك :

( 1 ) سفر حروب الرب .
عدد-21-14: لِذَلِكَ يُقَالُ فِي كِتَابِ حُرُوبِ الرَّبِّ:

ويقول أنطونيوس فكرى فى تفسيرسفر العدد صفحة 53
" ونسمع هنا عن سفر حروب الرب وغالباً هو سفر شعرى لتسبيح الرب على أعمال عنايته بشعبه فى البرية ..ولا نعرف عنه سوى ما كُتبهنا "

( 2 ) سفر ياشر
2صم-1-18: وَقَالَ أَنْ يَتَعَلَّمَ بَنُو يَهُوذَا نَشِيدَالْقَوْسِ. هُوَذَا ذَلِكَ مَكْتُوبٌ فِي سِفْرِ يَاشَرَ

تقول دائرة المعارف الكتابيةحرف ( ي ) تحت عنوان ياشر- سفر ياشر
" ويعتقد بعض العلماء أنهذا السفر الجميل فُقد في أثناءالسبي "

قاموس الكتاب المقدس حرف (ي) كلمةياشريقول
" يلوح للمتعمق في العهد القديم أن ترنيمة يشوع يش 10: 13 ومرثاة داود لشاول ويوناثان 2 صم 1: 18- 27،مقتبسة عن هذا السفرالمفقود ... إنجمال هذاالسفرالذي نلمسهفي القطع المقتبسة منه في العهد القديم يبعث على الرجاءبأنه سيعثر عليه كاملاً في النهاية، سيماوأنه لا يمكن أن يكون قد كتب قبل عصر داود وسليمان "

( 3 ) رساله لبولس
1كور-5-9: كَتَبْتُ إِلَيْكُمْ فِي الرِّسَالَةِ أَنْ لاَ تُخَالِطُواالزُّنَاةَ.

يقول أنطونيوس فكرى فى تفسيره للرسالة الأولى الى كورونثوس صفحـ 80ـة
" البعض يقول أن هناكرسالة مفقودةقال لهم فيها هذا"

وتقول دائرة المعارف الكتابيةحرف ( أ ) تحت عنوان أبو كريفا
" إن هناك رسالة مفقودة إلى الكورنثيين: ففي (1كو 5: 9) يذكر الرسول رسالة إلى الكورنثيين يبدو أنها قد فقدت ... وفي القرن الخامس أدمجت بعد الرسالة الثانيةلكورنثوس رسالة قصيرة من الكورنثيين إلى بولس وأخرى من بولس إلى الكورنثيين، وهما موجودتان في السريانية، ويبدو أنهما كانتا مقبولتين في دوائر كثيرة في نهاية القرن الرابع،وهماتكونان جزءً من أعمال بولس الأبوكريفية، ويرجع تاريخ كتابتهما إلى حوالي 200 م

نعود الي سورة الاحزاب

طبعا هذا الكلام هو الجهل عينه

فان المقصود في " فلما كتب عثمان المصاحف لم نقدر منها إلا ما هو الآن " أي عندما جمع عثمان الناس على مصحف واحد لم يكتب منسوخ التلاوة وبالطبع فإن سورة الأحزاب كانت أطول مع الآيات المنسوخه وحين حذفت منها الآيات المنسوخه قصرت السورة وهي الموجوده الآن وهي متواترة بتواتر القرآن (http://www.almanhaj.com/vb/showthread.php?t=9511) .

وهو ما يؤيده حديث حذيفة فقد نسخت ايات علي عهد رسول الله حتي جمع عثمان الناس علي مصحف واحد لا يحتوي علي ماتم نسخه ولو كانت الايات لم تنسخ ونسيها حذيفة لتذكرها غيره يا صديقي فالحفاظ كانوا كثيرين غير المدون فلا مجال للنسيان ولا للضياع فقد قال صلي الله عليه وسلم في خطبة الوداع اليوم اكملت لكم دينكم.............فقد اكتمل الدين حال حياته صلي الله عليه وسلم وترك الامة علي المحجة البيضاء لا مجال لنسيان ولا لضياع وهي العقيدة الخاتمة الباقية الي يوم الدين

والنسخ كما قلنا من قبل مثبت في القران

(ما ننسخ من اية او ننسها نات بخير منها او مثلها)

يتبع ان شاء الله

د/احمد
2011-04-13, 12:08 AM
دعاء القنوت كان سورتين، كل سورة ببسملة وفواصل، إحداهما تسمى سورة الخلع، والأخرى تسمى سورة الحفد. غير أن علماء السُّنة قد اعتبروهما ضرباً من الدعاء لا قرآنا منزلاً. وهما بالتتابع: أ) "اللّهم إنا نستعينك ونستغفرك، ونثني عليك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك"، ب) "اللّهم إياك نعبد، ولك نصلي ونسجد، وإليك نسعى ونحفد، نرجو رحمتك، ونخشى عذابك، إنّ عذابك بالكافرين ملحق".



نعود مرة اخري الي سورتي الحفد والخلع وقد نا قشناها من قبل؟

ولكن علشان خاطر صديقي العزيز مرقس نقول كمان

اولا



ان الرواية من كتاب ( غريب الحديث و الاثر ) لابن الاثير

كان الصحابة يثبتون في مصاحفهم ما ليس بقرآن من التأويل والمعاني والأدعية، اعتمادًا على أنه لا يُشكل عليهم أنَّها ليست بقرآن و هذا ما فعله ابي بن كعب


_ نقل عن ابي بن كعب قراءته التي رواها نافع وابن كثير وأبو عمرو، وغيرهم، وليس فيها سورتا الحفد والخلع - كما هو معلوم .


_ كما أن مصحفه كان موافقًا لمصحف الجماعة قال أبو الحسن الأشعري : قد رأيت أنا مصحف أنسٍ بالبصرة، عند قومٍ من ولدِه، فوجدتُه مساويًا لمصحف الجماعة، وكان ولد أنسٍ يروي أنه خط انس وأملاء أبي بن كعب .


والدعاء ثابت عن عمر رضي الله عنه
عن عمر رضي الله عنه عند
البيهقي بسندٍ صحيح أنه كان يقول في دعاء القنوت: [[اللهم إنا نستعينك ونستهديك ونستغفرك، ونؤمن بك، ونتوكل عليك، ونثني عليك الخير كله، ونشكرك ولا نكفرك،
ونخلع ونترك من يفجرك، اللهم إياك نعبد، ولك نصلي ونسجد، وإليك نسعى ونحفد، نرجو رحمتك ونخشى عذابك؛ إن عذابك الجد بالكفار ملحق]] فهذا ثبت عن عمر،

والقنوت كما بينا من قبل هو الدعاء وموضعه بعد الرفع من الركوع وهذا الموضع لا يقرا فيه قران وهو امر جلي معروف للمسلمين وغيرهم فللركوع دعاء وللرفع من الركوع دعاء وللسجود دعاء وللجلسة بين السجدتين دعاء وكل هذه المواضع لا يقرا فيها قران وهذا كله ثابت باحاديث صحيحة عن رسول الله صلي الله عليه وسلم


كما يمكنك مقارنة هذا الدعاء بالدعاء الوارد في القران


مثلاآَمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آَمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ (285) لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ (286)

هل الدعاء الذي اوردته يشبه هذا الدعاء القراني؟

ربنا يهديك

يتبع ان شاء الله

د/احمد
2011-04-13, 12:25 AM
وعلشان بس تعرف انك في غيبوبة

وبتقول الشيعة قرانهم غير قران السنة

فاكرنا ارثوذوكس وكاثوليك وبوتوستانت وحبش؟

اضغط علي الصورة للتكبير
http://d13.e-loader.net/90Kt3VXfQC.png

د/احمد
2011-04-13, 12:29 AM
ورُوي أنّ عمر قال لعبدالرحمن بن عوف: "ألم تجد فيما أُنزل علينا: "أن جاهدوا كما جاهدتم أوّل مرّة"، فأنا لا أجدها؟ قال: أُسقِطت فيما أسقِط من القرآن".

5-



كما روي عن حميدة بنت أبي يونس أنها قالت: "قرأ عليَّ أبي، وهو ابن ثمانين سنة، في مصحف عائشة: إنّ الله وملائكته يصلّون على النبيّ يا أيُّها الذين آمنوا صلوا عليه وسلّموا تسليماً وعلى الذين يصلون في الصفوف الأولى". قالت: "قبل أن يغيّر عثمان المصاحف".

6



مفيش حاجة عندنا اسمها روي

ده مش انجيل متي ومرقس ولا سفر استير انت بتتكلم مع مسلمين ركز يا صديقي انت هنا مش في الكنيسة وحزقيال ونشيد الانشاد

انت بتتكلم مع امة الاسناد

هات الحديث كامل

معلش