انا طبعا لن اجاريكم في هذا الاستهزاء , فهذه تعاليم دينكم وانتم ادري بها
لا ابدا دي تعاليم دين حضرتك اللي علمتوها للعالم
فحمي غضب شاول على يوناثان وقال له يا ابن المتعوجة المتمردة اما علمت انك قد اخترت ابن يسى لخزيك وخزي عورة امكسفر حزقيال 19
19: 2 و قل ماهيامك لبوةربضت بين الاسود و ربتجراءها بين الاشبال






واظن ما حدش قال لحضرتك كلمة من دي

بينما ربك في كتابك بيقول عليك احلي كلام


12 أَمَّا الرَّجُلُ فَفَارِغٌ عَدِيمُ الْفَهْمِ، وَكَجَحْشِ الْفَرَا يُولَدُ الإِنْسَانُ. (أيوب11-12)




سفر الجامعة 3
18 قُلْتُ فِي قَلْبِي: «مِنْ جِهَةِ أُمُورِ بَنِي الْبَشَرِ، إِنَّ اللهَ يَمْتَحِنُهُمْ لِيُرِيَهُمْ أَنَّهُ كَمَا الْبَهِيمَةِ هكَذَا هُمْ». 19 لأَنَّ مَا يَحْدُثُ لِبَنِي الْبَشَرِ يَحْدُثُ لِلْبَهِيمَةِ، وَحَادِثَةٌ وَاحِدَةٌ لَهُمْ. مَوْتُ هذَا كَمَوْتِ ذَاكَ، وَنَسَمَةٌ وَاحِدَةٌ لِلْكُلِّ. فَلَيْسَ لِلإِنْسَانِ مَزِيَّةٌ عَلَى الْبَهِيمَةِ، لأَنَّ كِلَيْهِمَا بَاطِلٌ. 20 يَذْهَبُ كِلاَهُمَا إِلَى مَكَانٍ وَاحِدٍ. كَانَ كِلاَهُمَا مِنَ التُّرَابِ، وَإِلَى التُّرَابِ يَعُودُ كِلاَهُمَا.

فاليهود لم يقولوا يوما انهم قتلوا المسيح ( رسول الله ) بل قالوا انهم قتلوا عيسي
لا قالوا انهم قتلوا يسوع المسيح الذي يدعي انه رسول الله استهزاءا كما استهزا به بيلاطيس

(19): "وكتب بيلاطس عنواناً ووضعه على الصليب وكان مكتوباً يسوع الناصري ملك اليهود."

تفسير انطونيوس فكري

ولماذا كتب بيلاطس يسوع الناصري ملك اليهود

1- هو كتبها باللاتينية ليظهر لقيصر أنه قتل من إدّعى الملك وقاوم قيصر، فيكافئه.

http://st-takla.org/pub_Bible-Interp...pter-10-05.htm

تفسير القرآن الكريم/ ابن كثير (ت 774 هـ)
{ إِنَّا قَتَلْنَا ٱلْمَسِيحَ عِيسَى ٱبْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ ٱللَّهِ } أي: هذا الذي يدعي لنفسه هذا المنصب قتلناه، وهذا منهم من باب التهكم والاستهزاء؛ كقول المشركين: { يٰأَيُّهَا ٱلَّذِى نُزِّلَ عَلَيْهِ ٱلذِّكْرُ إِنَّكَ لَمَجْنُونٌ }


تفسير الكشاف/ الزمخشري (ت 538 هـ)
فإن قلت: كانوا كافرين بعيسى عليه السلام، أعداء له، عامدين لقتله، يسمونه الساحر بن الساحرة، والفاعل بن الفاعلة، فكيف قالوا: (إنا قتلنا المسيح عيسى ابن مريم رسول الله)؟ قلت: قالوه على وجه الاستهزاء، كقول فرعون
{ إِنَّ رَسُولَكُمُ ٱلَّذِى أُرْسِلَ إِلَيْكُمْ لَمَجْنُونٌ }
[الشعراء: 27] ويجوز أن يضع الله الذكر الحسن مكان ذكرهم القبيح في الحكاية عنهم رفعاً لعيسى عما كانوا يذكرونه به وتعظيماً لما أرادوا بمثله كقوله:
{ لَيَقُولُنَّ خَلَقَهُنَّ ٱلْعَزِيزُ ٱلْعَلِيمُ ٱلَّذِى جَعَلَ لَكُمُ ٱلأَرْضَ مَهْداً }



3- تفسير مجمع البيان في تفسير القرآن/ الطبرسي (ت 548 هـ)
تفسير الوسيط في تفسير القرآن الكريم/ طنطاوي (ت 1431 هـ)
{ وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا ٱلْمَسِيحَ عِيسَى ٱبْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ ٱللَّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَـٰكِن شُبِّهَ لَهُمْ } والمسيح: لقب تشريف وتكريم لعيسى - عليه السلام - قيل: لقب بذلك لأنه ممسوح من كل خلق ذميم. وقيل: لأنه مسح بالبركة كما فى قوله - تعالى -:
{ وَجَعَلَنِي مُبَارَكاً أَيْنَ مَا كُنتُ }
وقيل لأن الله مسح عنه النذوب.
أى: وبسبب قولهم على سبيل التبجح والتفاخر والاستهزاء إنا قتلنا المسيح عيسى ابن مريم رسول الله، لعنهم الله وغضب عليهم

تفسير خواطر محمد متولي الشعراوي (ت 1418 هـ)
وقولهم: { إِنَّا قَتَلْنَا ٱلْمَسِيحَ عِيسَى ٱبْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ ٱللَّهِ } فكأن الحق لم يشأ أن يذكر عيسى ابن مريم إلا مرتبطا أو موصوفاً بقوله: { رَسُولَ ٱللَّهِ } لنعلم بشاعة ما فعلوه، فعيسى ابن مريم رسول الله على رغم أنوفهم، وخاصة أن الكلام في مجال انكارهم وجحودهم لنعم الله، وكفرهم بآيات الله، وكأن الحق يسخر منهم؛ لأنه ما كان الله ليرسل رسولاً ليبين منهجه للناس ثم يسلط الناس على قتله قبل أن يؤدي مهمته. وجاء بكلمة { رَسُولَ ٱللَّهِ } هنا كمقدمة ليلتفت الذهن إلى أن ما قالوه هو الكذب.

وطبعا اوضحت لحضرتك انه كان فيه مسيح اخر اتقتل قبل كده اصله اتقتل في كتابك اكتر من مرة

صمؤيل الثاني1
15 ثُمَّ دَعَا دَاوُدُ وَاحِدًا مِنَ الْغِلْمَانِ وَقَالَ: «تَقَدَّمْ. أَوْقِعْ بِهِ». فَضَرَبَهُ فَمَاتَ.
16 فَقَالَ لَهُ دَاوُدُ: «دَمُكَ عَلَى رَأْسِكَ لأَنَّ فَمَكَ شَهِدَ عَلَيْكَ قَائِلاً: أَنَا قَتَلْتُ مَسِيحَ الرَّبِّ»



مهزلة طبعا نحن امام بصمجي رسمي اقسم بالله
انه بهذا يجعل اليهود يعترفون ويقرون ان عيسي هو المسيح وهو ما لم يقل به اليهود يوما ما
لا وكفتجي كمان لانهم قالوا ومش بس اليهود لا ده المسيح نفسه

لوقا

4: 24 و قال الحق اقول لكم انه ليس نبي مقبولا في وطنه


والأعمى


يوحنا

9: 17 قالوا ايضا للاعمى ماذا تقول انت عنه من حيث انه فتح عي### فقال انه نبي



وأهل أورشليم

متى
21: 10 و لما دخل اورشليم ارتجت المدينة كلها قائلة من هذا
21: 11 فقالت الجموع هذا يسوع النبي الذي من ناصرة الجليل

والمراة السامرية

يوحنا
4: 19 قالت له المراة يا سيد ارى انك نبي

يوحنا (17:3) "وهذه هي الحياة الابدية ان يعرفوك انت الاله الحقيقى وحدك ويسوع المسيح الذي أرسلته"
31 وَكَذلِكَ رُؤَسَاءُ الْكَهَنَةِ وَهُمْ مُسْتَهْزِئُونَ فِيمَا بَيْنَهُمْ مَعَ الْكَتَبَةِ، قَالُوا: «خَلَّصَ آخَرِينَ وَأَمَّا نَفْسُهُ فَمَا يَقْدِرُ أَنْ يُخَلِّصَهَا!
32 لِيَنْزِلِ الآنَ الْمَسِيحُ مَلِكُ إِسْرَائِيلَ عَنِ الصَّلِيبِ، لِنَرَى وَنُؤْمِنَ!». وَاللَّذَانِ صُلِبَا مَعَهُ كَانَا يُعَيِّرَانِهِ.(مرقس15)




بقولهم كلمات مثل يحتمل , ويجوز , واما .. او , لتفادي الاقرار بالخطا القراني الواضح
اضحكتني يا فتي شوف تفسير ابوك لنفس الموقف
(19): "وكتب بيلاطس عنواناً ووضعه على الصليب وكان مكتوباً يسوع الناصري ملك اليهود."
كانت العادة الرومانية أن يوضع فوق رأس المصلوب لوحة بها إسمه وعلَّة صلبه (مت37:27). وهناك تفسير لماذا
إختلف البشيرون فيما كتب على هذه اللوحة أن المكتوب كان بثلاث لغات وربما إختلف ما جاء بكل ترجمة، والتفسير الآخر أن البشيرين إهتموا بالمعني وليس بالحرف. وما كتب كان بالعبرية واللاتينية واليونانية

ولماذا كتب بيلاطس يسوع الناصري ملك اليهود INRI
1-
هو كتبها باللاتينية ليظهر لقيصر أنه قتل من إدّعى الملك وقاوم قيصر، فيكافئه.
2-
كتبها بالعبرانية إهانة لشعب اليهود، فهوذا ملككم مصلوباً، فهو مغتاظ منهم لأنهم قاوموه وأصروا على صلب المسيح وكان هو يريد أن يطلقه. وهو لم يعبأ بإحتجاجهم، بل هو أعلن أمامهم أن حجتهم في شكايته لقيصر قد إنتهت بصلب ملك اليهود. وربما أراد أن يحررهم من إنتسابهم الزائف إلي قيصر.
3-
والبعض قالوا أن بيلاطس كان يكن للمسيح شعوراً فائقاً جعله يكتب هذا تعبيراً عن مشاعره وتقديراً له وإعتذاراً عما حدث.



ام كون ان الله كذبهم في ادعائهم بقتل عيسي , فهذه هي النقطة القادمة للنقاش عن موضوع الشبه والشبيه
شبه وشبيه ايه يا نمرة مش لما تخلص من الفضيحة اللي انت فيها الاول

بولس دمر البقية الباقية عندكم

"سأبيد حكمة الحكماء وأرفض فهم الفهماء" (كيرنثوس الاولى19:1)

صبح صبح يا عم الحاج