أستاذ / جورج

ومقولتش اني هتحاور معاه في موضوع اللاهوت لان الموضوع دة كبير اوي عليكوا يا اصدقائي وخلينا في الحجات الخفيفة مؤقتا ودة لاسباب منها ان الموضوع هياخد وقت كبير في الحوار ودة هيتطلب وقت كبير مني وللاسف انا مشغول
بتطالبنا دايماً بإحترامك وكأن حقك مهضوم بيننا ، ونحن لم نُسئ إليك ولا لمُعتقدك بأي سوء ، ولكن أنت الآن تُسفه وتُقلل من قدرنا في بيتنا ، وتقول أن هذا الموضوع كبير علينا ، تكلم عن نفسك فقط ، فأنت هنا تُمثل نفسك فقط ، لا تُسقط شعورك بعدم القدرة على خوض مثل هذه المواضيع علينا نحن رجاءً .. فنحن أعلم بكتابك منك والحمد لله.

أما بخصوص منهجيتك فلا أعلم منهجيتك في الحوار ، فأنا كل ما رأيته من حضرتك في هذا الحوار هو مجرد إفتراضات وتخرصات ليس أكثر ولم تُقدم أي أدلة على ما تسوقه من إتهامات ، فهل هذه منهجيتك ؟ إن كانت كذلك ، فهذا يُسمى دردشة وليس حوار علمي ، إن كان أقصى ما تستطيع أن تجود به هو هذا المستوى ، فقد أخطأت في العنوان فنحن لسنا هنا للدردشة ولكن لمقابلة الحجّة بالحجّة.

قلت لك قبل ذلك أنك شخص مُحترم ولكنك حللت علينا وأنت تظن أننا نكرهك ولذلك تعتبر أي كلام مُوجه لك أنه إساءة ، لن نُسئ إليك وأنت ضيف علينا ، فنحن لسنا مثل أغلبيتكم فلا تقلق.

أستطيع أن أحاورك ولكني أنا الآخر مشغول ، فالإمتحانات على الأبواب - إن كنت تعرف - ولكن إحتراماً لأخي سيل الحق في المقام الأول وبسبب الظروف التي أمر بها الآن ، أمتنع عن حوارك في الوقت الحالي ، لكن لك علي وعد بأن بيني وبينك حوار محترم ، ولكن بشرط واحد ، أن تعلو بمستواك قليلاً حتى يكون على القدر المطلوب من المنهجية العلمية ، وحتى اشعر أن هناك من "يُناظر" فالمناظرة يجب أن تكون بين شخصين على نفس المستوى أو ما يُقاربه ، ولكن ليس بهذا الشكل يا أستاذ / جورج!

هذا ليس تحقيراً من شخصك ولكن هذا ما أثبته أنت على نفسك بنفسك ، فالمرأ مخبوء تحت لسانه وأنت تكلمت وأريّتنا مستواك الذي لم يرقَ حتى الآن للمستوى المطلوب.

تحياتي وإحترامي ...


سيف الحتف