الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الهدى
اما بعد ان مثل الاحاديث ككنته استقيها من شيخي العارف بالله وسيد زمانه اهل التقى والنقى والزهد وهي بمثابة الصحيحين او لاقل السلسلة الذهبية المرفوعة لرسول الله كيف لا وهو قبلة العارفين وسيد زمانه ان اكرمكم عند الله اتقاكم.اما واني اعتذرعما قلته على الامام النووي ليس كذبا له او عليه ولكني لعدم اثبات ذلك رغم جهودي في ذلك .
اما في ما يخص التوسل برسول الله فقد ثبت على الامام احمد وابن عبد السلام واما تضاربك
في الاقوال تارة تنفي واخرى تايد ما عليه الشيخ الالباني والشيخ عبد الوهاب
وميلك للثلاثة اصناف واخرى ما عليه الكتاب والسنة اما الكتاب اشار في قوله وابتغوا اليه الوسيلة وان كان ليس تصريحا .

ساجيب على كلامك مسالة مسالة
الوجود ليس بالبعثة ولكن من يوم قوله تعالى الست بربكم قالوا بلى
اما شجرة الاكوان ليست بزندقة ولكن الزندقة من لم يحيط بفهمها لانها وارد ولا يفهمها الا اهلها
يا رجل اتقي الله اناس من اتقى الخلق شربوا من منبع الصفا فذاك الفرق بين العالم والعارف
ومن قال لك من تاليف اسماعيل الهادفي اهل مكة ادرى بشعبها.
ان سيد الخلق رحمة للعالمين بصريح القران ولو تاملت معنى العالمين يشمل ما في الوجود
من موجود اضف رحمة فتصبح عينها وسرها ونورها الكل في الكل الم تقرا قول الله وما كان الله معذبهم وانت فيهم.فبقى سره قائم الذات بما جاء به.ومادام لم يختلفوا الكل في ذلك رضي الله عنهم فهي قاعدة ابدية لاهل الحقيقةرغم اختلاف المشارب والمعنى واحد.
اما محي الدين فهما اثنان ابن العربي وبن العربي اما الاول فعرف بالرصانة والحكمة والعمل بظاهر الشريعة امام الكل رغم مايكتسبه من علم باطني والثاني مجذوب كالحلاج الذي في قلبه على لسانه وبالتالي نسبت له الزندقة حتى ممن في القوم وابن عبد السلام اصدق .
اما وحدة الوجود فهي من ركائز اهل التصوف قديما وحديثا معللا بذلك قوله تعالى ما خلقت هذا
باطلا سبحانك.الكلب والخنزير وما قلته كلام مردود يجب ان تفهم الاشياء بجمالها
اما الحديث كنت يده التى يبطش بها الى اخ ...ضربت لك مثال هذا ان كان عبد عادي فانظرما الله
فاعل به فما بالك ان كنا نتحدث في مقام النبيء.اما الشريعة ففهمهم لها ارقى وقيل حسنات الابرار سيئات المقربين.
وهل يجب دليلا شرعيا للذكر هاهو اذكروا الله ذكرا كثيرا اما اختيار هذا الورد فان الاستغفار يهيء
القلب وصلاة على النبيء تزينه ولا الاه الا الله تصقله ويا لطيف تحفظه ويا وهاب هب لنا من لدنك
رحمة انك انت الوهاب.
اما الصحابة الكرام ذكروا بكل اسماء الله بل جاهدوا بل وصلوا الدين لاصقاع العالم الم يقل رسول الله خير القرون قرني فلا حاجة لذكر فضلهم لانهم افضل الرجال .
اما المولد فتكلمت فيه ما يكفي ولا باس بالقيام به ولا اظن ان الله سيعاقبنا ويغضب علينا والعكس صحيح.واول حديث حفظته في صغري انما الاعمال بالنيات ولكل امرء ما نوى
والسلام عليكم وارتقب ردكم