النتائج 1 إلى 10 من 273
 

العرض المتطور

  1. #1

    عضو نشيط

    عبد الحق غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1088
    تاريخ التسجيل : 18 - 6 - 2009
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 54
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    البلد : القيروان تونس
    معدل تقييم المستوى : 16

    افتراضي




    الحمد لله الذي جعل في قلوب اوليائه يقينا بما عرفوه من الحق فكانوا بذلك على اساس متين
    لا يحزنهم الفزع الاكبر وتتلاقاهم الملائكة لا يلوون عن الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ولو عارضهم
    العالم اجمع لا يزدادون بذلك الا يقيناوتمكينا ولنا في نبيئنا الاسوة الحسنة فكم عارضه المعارضون
    وخذله المنافقون وما ضعف وما استكان يثبت الله الذين ءامنوا بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي
    الاخرة.وصلى الله عليه وسلم القائل في كل قرن من امتي سابقون

    امابعدو رجوع لمداخلة رقم 108وما يلي اقول وبالله التوفيق لم تكن الاوراد ملزمة على المريد
    فحسب بل تتعدى لكل ما يقربه لله من نوافل وغيرها وافضلها كثرة لا الاه الا الله والصلاة على
    النبىء واما ماسميتهم بالزنادقة فلم ارى فيهم هذه السيمة بقدر ما على قائلهايعلم ولا يعرف
    وما قتل الامام السهروردي رحمه الله لم يبدعها خصمه بل بدا بها الحجاج ابن يوسف ومستمرة
    ليوم القيامة وطريف قال بيت ولم يعمل بها
    بالسر ان باحوا تباح دمائهم وكذا دماء البائحين تباح
    اما بعض الكرامات التى ذكرتها لبن العربي وقلت انها كذب وافتراء فان كان صحيح ما تقوله فالكذب
    من مؤلف الكتاب الذي قراته وان كان صحيح فلنا في عقبة ابن نافع لما اذن للحيات بمغادرة
    مقر جيشه وبالتالي اسس مدينة القيروان كما ذكر الدكتور رسلان والمتعارف عليه من قبل الاهالي وكذلك قيل ان خالد ابن الوليد شرب السم ولم ياثر فيه والكرامات كما ذكر الشيخ اسماعيل بحر لا ساحل له
    وان كنت تقيس على نفسك فهي دلالة على مقامك اما ما استشهدت به من اقوال العلماء
    ابن الجوزي وغيره وانهم شبهوا المال بالعقارب لا اتناقش معك على المجاذيب والطرق التى
    اقطابها فات عليهم حقب من الزمان فاصبحت ترتدي لباس البدع والضلالات واختلط على ما
    استشهدت بهم الامر وحكموا على الكل بما وصلوا اليه من استنتجات ظاهرها حق.
    ان جوهر التصوف لا يتعارض مع الحديث اني لاتقاكم اصلي واصوم واتزوج ومن رغب عن سنتي
    فليس مني.
    اما الاخذ بالاحاديث وان ضعفت فلا باس ان لم تتعارض مع الشريعة وان التصوف ليس غاية بقدر
    ما هو وسيلة ومن يريد الكرامات فيقف عندها بل الغاية هو رب الكرامات وكل كتاب ءالف على
    التصوف وخالف الشريعة فهو رد
    اما الحديث اذا كان الغالب على عبدي الاشتغال بي.انا لم اذكر العشق وان قيل فان الله ينزل
    بمنزلة العبد منه لقوله تعالى والذين ءامنوا اشد حبا لله
    وقد ذكر الشيخ احمد العلاوي في شان المنكرين على اهل الله مايلي
    وعليه فليس لنا الا التواصي بالحق والتواصي بالصبرعليه والعاقبة للمتقين وقد شنعوا المرجفين
    بانكم على غير السنة فما يمنعهم ان يقولوا اكثر من ذلك وكذلك قال الذين من قبلهم مثل قولهم تشابهت قلوبهم قال في شرح الحكم ما هي الا نزغة شيطانية اسرائيلية صدقوا بموسى وعيسى
    ولم يروهما وكذبوا بمحمد وهو معهم فلما جاءهم ما عرفوا كفروا به ولا ينكر فكرى ان يكون نسب المعارضين لطريقنا متصلا بابن برا فليبحثوا في نسبهم فان نسبنا الروحي متصل بالشاذلي والحمد لله قل كل يعمل على شاكلته وما يضركم قولهم ان علمتم من انفسكم انكم على صراط
    مستقيم وهل يصح من عاقل ان يترك يقين ما عنده لظن ما عند الناس.ان يتبعون الا الظن.
    انتهى وخلاصة القول ان جهل العلماء في علم القوم مرده لقلة من يمارسه اليوم على اسسه الصحيحة بل يلتقطون ما يفعله الطرق المبتدعة والضالة ويرونه فرصة لالصاق التهم على اهل الله
    وخاصته واخيرا اسال الله ان يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه






  2. #2

    لا إله إلا الله

    الصورة الرمزية خالد بن الوليد
    خالد بن الوليد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 7
    تاريخ التسجيل : 1 - 10 - 2007
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 5,912
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 21
    معدل تقييم المستوى : 23

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الحق مشاهدة المشاركة
    الحمد لله الذي جعل في قلوب اوليائه يقينا بما عرفوه من الحق فكانوا بذلك على اساس متين
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الحق مشاهدة المشاركة
    لا يحزنهم الفزع الاكبر وتتلاقاهم الملائكة لا يلوون عن الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ولو عارضهم
    العالم اجمع لا يزدادون بذلك الا يقيناوتمكينا ولنا في نبيئنا الاسوة الحسنة فكم عارضه المعارضون
    وخذله المنافقون وما ضعف وما استكان يثبت الله الذين ءامنوا بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي
    الاخرة.وصلى الله عليه وسلم القائل في كل قرن من امتي سابقون

    امابعدو رجوع لمداخلة رقم 108وما يلي اقول وبالله التوفيق لم تكن الاوراد ملزمة على المريد
    فحسب بل تتعدى لكل ما يقربه لله من نوافل وغيرها وافضلها كثرة لا الاه الا الله والصلاة على
    النبىء واما ماسميتهم بالزنادقة فلم ارى فيهم هذه السيمة بقدر ما على قائلهايعلم ولا يعرف
    وما قتل الامام السهروردي رحمه الله لم يبدعها خصمه بل بدا بها الحجاج ابن يوسف ومستمرة
    ليوم القيامة وطريف قال بيت ولم يعمل بها
    بالسر ان باحوا تباح دمائهم وكذا دماء البائحين تباح
    اما بعض الكرامات التى ذكرتها لبن العربي وقلت انها كذب وافتراء فان كان صحيح ما تقوله فالكذب
    من مؤلف الكتاب الذي قراته وان كان صحيح فلنا في عقبة ابن نافع لما اذن للحيات بمغادرة
    مقر جيشه وبالتالي اسس مدينة القيروان كما ذكر الدكتور رسلان والمتعارف عليه من قبل الاهالي وكذلك قيل ان خالد ابن الوليد شرب السم ولم ياثر فيه والكرامات كما ذكر الشيخ اسماعيل بحر لا ساحل له
    وان كنت تقيس على نفسك فهي دلالة على مقامك اما ما استشهدت به من اقوال العلماء
    ابن الجوزي وغيره وانهم شبهوا المال بالعقارب لا اتناقش معك على المجاذيب والطرق التى
    اقطابها فات عليهم حقب من الزمان فاصبحت ترتدي لباس البدع والضلالات واختلط على ما
    استشهدت بهم الامر وحكموا على الكل بما وصلوا اليه من استنتجات ظاهرها حق.
    ان جوهر التصوف لا يتعارض مع الحديث اني لاتقاكم اصلي واصوم واتزوج ومن رغب عن سنتي
    فليس مني.
    اما الاخذ بالاحاديث وان ضعفت فلا باس ان لم تتعارض مع الشريعة وان التصوف ليس غاية بقدر
    ما هو وسيلة ومن يريد الكرامات فيقف عندها بل الغاية هو رب الكرامات وكل كتاب ءالف على
    التصوف وخالف الشريعة فهو رد
    اما الحديث اذا كان الغالب على عبدي الاشتغال بي.انا لم اذكر العشق وان قيل فان الله ينزل
    بمنزلة العبد منه لقوله تعالى والذين ءامنوا اشد حبا لله
    وقد ذكر الشيخ احمد العلاوي في شان المنكرين على اهل الله مايلي
    وعليه فليس لنا الا التواصي بالحق والتواصي بالصبرعليه والعاقبة للمتقين وقد شنعوا المرجفين
    بانكم على غير السنة فما يمنعهم ان يقولوا اكثر من ذلك وكذلك قال الذين من قبلهم مثل قولهم تشابهت قلوبهم قال في شرح الحكم ما هي الا نزغة شيطانية اسرائيلية صدقوا بموسى وعيسى
    ولم يروهما وكذبوا بمحمد وهو معهم فلما جاءهم ما عرفوا كفروا به ولا ينكر فكرى ان يكون نسب المعارضين لطريقنا متصلا بابن برا فليبحثوا في نسبهم فان نسبنا الروحي متصل بالشاذلي والحمد لله قل كل يعمل على شاكلته وما يضركم قولهم ان علمتم من انفسكم انكم على صراط
    مستقيم وهل يصح من عاقل ان يترك يقين ما عنده لظن ما عند الناس.ان يتبعون الا الظن.
    انتهى وخلاصة القول ان جهل العلماء في علم القوم مرده لقلة من يمارسه اليوم على اسسه الصحيحة بل يلتقطون ما يفعله الطرق المبتدعة والضالة ويرونه فرصة لالصاق التهم على اهل الله
    وخاصته واخيرا اسال الله ان يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه


    فين سند الحديث يا عم الحاج ؟





 

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 6 (0 من الأعضاء و 6 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. نفق قافلة الأجيال..خطر يهدد الفكر والبنيان
    بواسطة دانة في المنتدى القسم الإسلامي العام
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 2010-03-29, 02:15 PM
  2. تسائل الفكر عن الاله البكر؟
    بواسطة الحوارى في المنتدى دراسة نسخ الكتاب المقدس
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 2009-09-16, 01:14 AM
  3. اقتفاء الأثر بشرح نخبة الفكر ( الدرس الثاني )
    بواسطة أبوسفيان الإسماعيلي في المنتدى مصطلح الحديث وعلومه
    مشاركات: 18
    آخر مشاركة: 2009-01-02, 12:48 AM
  4. عملاق الفكر الإسلامي الشهيد سيد قطب رحمه الله
    بواسطة صفاء في المنتدى منتدى التاريخ
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 2008-10-04, 10:06 PM
  5. مفهوم فكرة النظرية و تطورها فى الفكر الاسلامى
    بواسطة ذو الفقار في المنتدى القسم الإسلامي العام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 2007-10-19, 10:48 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML