النتائج 1 إلى 10 من 83
 

العرض المتطور

  1. #1
    نورس الخليفه غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 4827
    تاريخ التسجيل : 19 - 8 - 2011
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 173
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    معدل تقييم المستوى : 0

    افتراضي




    السلام عليكم اخواني جميعا اولا الدليل من القران
    1-     ونفخ في الصور فصعق من في السموات ومن في الارض الا من شاء الله ثم نفخ فيها اخرى فاذا هم قيام ينظرون 68 واشرقت الارض بنور ربها ووضع الكتاب وجاى بالنبيين والشهداء وقضي بينهم بالحق وهم لايظلمون 69 ووفيت كل نفس ماعملت وهو اعلم بما يفعلون 70 وسيق الذين كفروا الى جهنم زمرا حتى اذا جاءوها فتحت ابوابها وقال لهم خزنتها الم ياتكم رسلا منكم يتلون عليكم ايات ربكم وينذرونكم لقاء يومكم هذا قالوا بلى ولكن حقت كلمة العذاب على الكافرين 71 قيل ادخلوا ابواب جهنم خالدين فيها فبئس مثوى المتكبرين 72 وسيق الذين اتقوا ربهم الى جهنم وفتحت ابوابها وقال لهم خزنتها سلام عليكم طبتم فادخلوها خالدين 73 وقالوا الحمد لله الذي صدقنا وعده واورثنا الارض نتبؤا من الجنه حيث نشاء فنعم اجر العاملين74 وترى الملائكة حافين من حول العرش يسبحون بحمد ربهم وقضي بينهم بالحق وقيل الحمد لله رب العالمين 75 صدق الله العظيم
    2-قوله تعالى وجاء ربك والملك صفا صفا صدق الله العظيم
    3-قوله تعالى هل ينظرون الا ان ياتيهم الله في ظلل من الغمام والملائكة وقضي الامر صدق الله العظيم
    4-وقوله تعالى هل ينظرون الا ان تاتيهم الملائكة اوياتي ربك اوياتي بعض ايات ربك صدق الله العظيم
    5-قوله تعالى وترى كل امة جاثيه كل امة تدعى الى كتابها اليوم تجزون ماكنتم تعملون صدق الله العظيم
    6- كل هذه الايات تنطبق على ماجاء في الكتاب المقدس
    اولا سفر الرؤيا هوذا ياتي مع السحاب وستنظره كل عين والذين طعنوه وتنوح عليه جميع قبائل الارض
    ثانيا-رسائل فيلبي لذلك رفعه الله ايضا واعطاه اسما فوق كل اسم لكي تجثوا باسم يسوع كل ركبه ممن في السماء وعلى الارض ومن تحت الارض ويعترف كل لسان ان يسوع المسيح هو رب لمجد الله الاب
    ثالثا-في انجيل متى -متى جاء ابن البشر في مجده وجميع الملائكة القديسين معه فحينئذ يجلس على عرش مجده وتجمع امامه اليه كل الامم فيميز بعضهم عن بعض كما يميز الراعي الخراف من الجداء ويقيم الخراف عن يمينه والجداء عن يساره حينئذ يقول الملك للذين عن يمينه تعالوا يامباركي ابي رثوا الملك المعد لكم منذ انشاء العالم لاني جعت فاطعمتموني وعطشت فسقيتموني وكنت غريبا فاويتموني وعريانا فكسيتوموني ومريضا فعدتموني ومحبوسا فاتيتم الي حينئذ يجيبه الصديقون قائلين يارب متى رايناك جائعا فاطعمناك او عطشانا فسقيناك ومتى رايناك غريبا فاويناك او عريانا فكسوناك ومتى رايناك مريضا او محبوسا فاتيناك اليك فيجيب الملك ويقول لهم الحق اقول لكم بما انكم فعلتموه باحد اخوتي هؤلا الصغار فبي فعلتموه حينئذ يقول للذين عن يساره اذهبوا عني ياملاعين الى النار الابديه المعده لابليس وملائكته لاني جعت فلم تطعموني وعطشت فلم تسقوني وكنت غريبا فلم تؤوني وعريانا فلم تكسوني ومريضا ومحبوسا فلم تزوروني حينئذ يجيبونه هم ايضا قائلين يارب متى رايناك جائعا او عطشانا اومريضا اواومحبوسا ولم نخدمك حينئذ يجيبهم قائلا الحق اقول لكم بما انكم لم تفعلوه باحد هؤلا الصغار فبي لم تفعلوه فيذهب هؤلا الى العذاب الابدي والصديقون الى الحياه الابديه
    1-والان اخوتي لاحظوا التطابق التام بين الايه القرانيه في سورة الزمر من 68 الى 75 وبين الايه التي في انجيل متى ففي الايه القرانيه حديث عن من يقضي بين الناس وتقول بان الارض تشرق بنور ربها الا يمكن ان يكون هو المسيح لانه في الكتاب المقدس والقران المسيح هو النور والرب والايه تتحدث عن من يقضي بين الناس ولايمكن ان يكون الله بذاته هو من نراه ويحاسبنا لان الله اخبرنا في القران الكريم باننا لن نراه بذاته في قوله لموسى عليه السلام لن تراني اذن الايمكن ان تكون الايه تقصد المسيح هذا لان الله ايضا اخبرنا باننا سنرى ربنا في قوله تعالى وجوه يومئذ ناضره الى ربها ناظره صدق الله العظيم






  2. #2

    عضو بارز

    الصورة الرمزية حسين دوكي
    حسين دوكي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 3637
    تاريخ التسجيل : 1 - 4 - 2011
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 28
    المشاركات : 550
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 39
    البلد : مصر
    الاهتمام : حوار الأديان و الدفاع عن ألأسلام
    الوظيفة : طالب
    معدل تقييم المستوى : 15

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نورس الخليفه مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم اخواني جميعا اولا الدليل من القران
    1- ونفخ في الصور فصعق من في السموات ومن في الارض الا من شاء الله ثم نفخ فيها اخرى فاذا هم قيام ينظرون 68 واشرقت الارض بنور ربها ووضع الكتاب وجاى بالنبيين والشهداء وقضي بينهم بالحق وهم لايظلمون 69 ووفيت كل نفس ماعملت وهو اعلم بما يفعلون 70 وسيق الذين كفروا الى جهنم زمرا حتى اذا جاءوها فتحت ابوابها وقال لهم خزنتها الم ياتكم رسلا منكم يتلون عليكم ايات ربكم وينذرونكم لقاء يومكم هذا قالوا بلى ولكن حقت كلمة العذاب على الكافرين 71 قيل ادخلوا ابواب جهنم خالدين فيها فبئس مثوى المتكبرين 72 وسيق الذين اتقوا ربهم الى جهنم وفتحت ابوابها وقال لهم خزنتها سلام عليكم طبتم فادخلوها خالدين 73 وقالوا الحمد لله الذي صدقنا وعده واورثنا الارض نتبؤا من الجنه حيث نشاء فنعم اجر العاملين74 وترى الملائكة حافين من حول العرش يسبحون بحمد ربهم وقضي بينهم بالحق وقيل الحمد لله رب العالمين 75 صدق الله العظيم
    2-قوله تعالى وجاء ربك والملك صفا صفا صدق الله العظيم
    3-قوله تعالى هل ينظرون الا ان ياتيهم الله في ظلل من الغمام والملائكة وقضي الامر صدق الله العظيم
    4-وقوله تعالى هل ينظرون الا ان تاتيهم الملائكة اوياتي ربك اوياتي بعض ايات ربك صدق الله العظيم
    5-قوله تعالى وترى كل امة جاثيه كل امة تدعى الى كتابها اليوم تجزون ماكنتم تعملون صدق الله العظيم
    6- كل هذه الايات تنطبق على ماجاء في الكتاب المقدس
    اولا سفر الرؤيا هوذا ياتي مع السحاب وستنظره كل عين والذين طعنوه وتنوح عليه جميع قبائل الارض
    ثانيا-رسائل فيلبي لذلك رفعه الله ايضا واعطاه اسما فوق كل اسم لكي تجثوا باسم يسوع كل ركبه ممن في السماء وعلى الارض ومن تحت الارض ويعترف كل لسان ان يسوع المسيح هو رب لمجد الله الاب
    ثالثا-في انجيل متى -متى جاء ابن البشر في مجده وجميع الملائكة القديسين معه فحينئذ يجلس على عرش مجده وتجمع امامه اليه كل الامم فيميز بعضهم عن بعض كما يميز الراعي الخراف من الجداء ويقيم الخراف عن يمينه والجداء عن يساره حينئذ يقول الملك للذين عن يمينه تعالوا يامباركي ابي رثوا الملك المعد لكم منذ انشاء العالم لاني جعت فاطعمتموني وعطشت فسقيتموني وكنت غريبا فاويتموني وعريانا فكسيتوموني ومريضا فعدتموني ومحبوسا فاتيتم الي حينئذ يجيبه الصديقون قائلين يارب متى رايناك جائعا فاطعمناك او عطشانا فسقيناك ومتى رايناك غريبا فاويناك او عريانا فكسوناك ومتى رايناك مريضا او محبوسا فاتيناك اليك فيجيب الملك ويقول لهم الحق اقول لكم بما انكم فعلتموه باحد اخوتي هؤلا الصغار فبي فعلتموه حينئذ يقول للذين عن يساره اذهبوا عني ياملاعين الى النار الابديه المعده لابليس وملائكته لاني جعت فلم تطعموني وعطشت فلم تسقوني وكنت غريبا فلم تؤوني وعريانا فلم تكسوني ومريضا ومحبوسا فلم تزوروني حينئذ يجيبونه هم ايضا قائلين يارب متى رايناك جائعا او عطشانا اومريضا اواومحبوسا ولم نخدمك حينئذ يجيبهم قائلا الحق اقول لكم بما انكم لم تفعلوه باحد هؤلا الصغار فبي لم تفعلوه فيذهب هؤلا الى العذاب الابدي والصديقون الى الحياه الابديه
    1-والان اخوتي لاحظوا التطابق التام بين الايه القرانيه في سورة الزمر من 68 الى 75 وبين الايه التي في انجيل متى ففي الايه القرانيه حديث عن من يقضي بين الناس وتقول بان الارض تشرق بنور ربها الا يمكن ان يكون هو المسيح لانه في الكتاب المقدس والقران المسيح هو النور والرب والايه تتحدث عن من يقضي بين الناس ولايمكن ان يكون الله بذاته هو من نراه ويحاسبنا لان الله اخبرنا في القران الكريم باننا لن نراه بذاته في قوله لموسى عليه السلام لن تراني اذن الايمكن ان تكون الايه تقصد المسيح هذا لان الله ايضا اخبرنا باننا سنرى ربنا في قوله تعالى وجوه يومئذ ناضره الى ربها ناظره صدق الله العظيم
    استنا استنا يا عم انت مسلم مسيحي يهودي ولا ايه هههههههههههه انت نسيت ان المسيح لم يقل في الكتاب المقدس انه اله

    بالنسبة لموضوع سفر الرؤيا ان التوراة لم يحرف كله فمن الطبيعي ان تجد امر مشابه لكن بالنسبة لموضوع فيلبي لا توافق اي اية قرانية دو بيقولوا يسوع المسيح و الاية بتقول

    وترى كل امة جاثيه كل امة تدعى الى كتابها اليوم تجزون ماكنتم تعملون

    يعني مافيش اي تطابق او اي شئ و اما بالنسبة للنقطة رقم ثلاث اول سطر في تشابه لكن الباقي ولا يوجد فيه اي تشابه في القران و انت تقول تطابق يا سلام انت بتدحك علينا؟

    و انت لا مش بتاخذ بايات تكفير من يقول ان المسيح اله ده اسمه تدليس و النور هو الله ونحن سنري الله اهل الجنة سيروا الله اما عند النصاري الله لا يري الابد و بطل تدليس لانك لو قارنت النصوص لن تجد اي تشابه




    بسم الله الرحمن الرحيم

    ((إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ سَوَاءٌ عَلَيْهِمْ ءأَنذَرْتَهُمْ أَمْ لَمْ تُنذِرْهُمْ لاَ يُؤْمِنُونَ 6 خَتَمَ اللّهُ عَلَى قُلُوبِهمْ وَعَلَى سَمْعِهِمْ وَعَلَى أَبْصَارِهِمْ غِشَاوَةٌ وَلَهُمْ عَذَابٌ عظِيمٌ7))

    صدق الله العظيم

  3. #3

    عضو مجتهد

    كيكو2444 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2536
    تاريخ التسجيل : 6 - 8 - 2010
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 36
    المشاركات : 170
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 11
    البلد : القاهرة .مصر
    الوظيفة : طالب
    معدل تقييم المستوى : 15

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نورس الخليفه مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم اخواني جميعا اولا الدليل من القران
    1- ونفخ في الصور فصعق من في السموات ومن في الارض الا من شاء الله ثم نفخ فيها اخرى فاذا هم قيام ينظرون 68 واشرقت الارض بنور ربها ووضع الكتاب وجاى بالنبيين والشهداء وقضي بينهم بالحق وهم لايظلمون 69 ووفيت كل نفس ماعملت وهو اعلم بما يفعلون 70 وسيق الذين كفروا الى جهنم زمرا حتى اذا جاءوها فتحت ابوابها وقال لهم خزنتها الم ياتكم رسلا منكم يتلون عليكم ايات ربكم وينذرونكم لقاء يومكم هذا قالوا بلى ولكن حقت كلمة العذاب على الكافرين 71 قيل ادخلوا ابواب جهنم خالدين فيها فبئس مثوى المتكبرين 72 وسيق الذين اتقوا ربهم الى جهنم وفتحت ابوابها وقال لهم خزنتها سلام عليكم طبتم فادخلوها خالدين 73 وقالوا الحمد لله الذي صدقنا وعده واورثنا الارض نتبؤا من الجنه حيث نشاء فنعم اجر العاملين74 وترى الملائكة حافين من حول العرش يسبحون بحمد ربهم وقضي بينهم بالحق وقيل الحمد لله رب العالمين 75 صدق الله العظيم

    أتمنى أن تلاحظ الإدارة تغييره لكلمات الأيات
    و أرجوا أن تسأله الإدارة
    هل فعل ذلك عمدا؟

    و الأيات الكريمة
    بسم الله الرّحمن الرّحيم


    1. وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَصَعِقَ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَمَن فِي الأَرْضِ إِلاَّ مَن شَاءَ اللَّهُ ثُمَّ نُفِخَ فِيهِ أُخْرَى فَإِذَا هُم قِيَامٌ يَنظُرُونَ
    2. وَأَشْرَقَتِ الأَرْضُ بِنُورِ رَبِّهَا وَوُضِعَ الْكِتَابُ وَجِيءَ بِالنَّبِيِّينَ وَالشُّهَدَاءِ وَقُضِيَ بَيْنَهُم بِالْحَقِّ وَهُمْ لا يُظْلَمُونَ
    3. وَوُفِّيَتْ كُلُّ نَفْسٍ مَّا عَمِلَتْ وَهُوَ أَعْلَمُ بِمَا يَفْعَلُونَ
    4. وَسِيقَ الَّذِينَ كَفَرُوا إِلَى جَهَنَّمَ زُمَرًا حَتَّى إِذَا جَاؤُوهَا فُتِحَتْ أَبْوَابُهَا وَقَالَ لَهُمْ خَزَنَتُهَا أَلَمْ يَأْتِكُمْ رُسُلٌ مِّنكُمْ يَتْلُونَ عَلَيْكُمْ آيَاتِ رَبِّكُمْ وَيُنذِرُونَكُمْ لِقَاءَ يَوْمِكُمْ هَذَا قَالُوا بَلَى وَلَكِنْ حَقَّتْ كَلِمَةُ الْعَذَابِ عَلَى الْكَافِرِينَ
    5. قِيلَ ادْخُلُوا أَبْوَابَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا فَبِئْسَ مَثْوَى الْمُتَكَبِّرِينَ
    6. وَسِيقَ الَّذِينَ اتَّقَوْا رَبَّهُمْ إِلَى الْجَنَّةِ زُمَرًا حَتَّى إِذَا جَاؤُوهَا وَفُتِحَتْ أَبْوَابُهَا وَقَالَ لَهُمْ خَزَنَتُهَا سَلامٌ عَلَيْكُمْ طِبْتُمْ فَادْخُلُوهَا خَالِدِينَ
    7. وَقَالُوا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي صَدَقَنَا وَعْدَهُ وَأَوْرَثْنَا الأَرْضَ نَتَبَوَّأُ مِنَ الْجَنَّةِ حَيْثُ نَشَاءُ فَنِعْمَ أَجْرُ الْعَامِلِينَ
    8. وَتَرَى الْمَلائِكَةَ حَافِّينَ مِنْ حَوْلِ الْعَرْشِ يُسَبِّحُونَ بِحَمْدِ رَبِّهِمْ وَقُضِيَ بَيْنَهُم بِالْحَقِّ وَقِيلَ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ





  4. #4

    عضو جديد

    ضيغم غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2930
    تاريخ التسجيل : 10 - 11 - 2010
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 20
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    معدل تقييم المستوى : 0

    افتراضي


    يا إخواني الأحباب ( المسلمين الموحدين )
    فليخبرني أحدكم لماذا كلما أقرأ مداخلات هذا الذي يدعوا نفسه نورس أتذكر بولس.
    أتذكر عبد الله بن سبأ.
    أتذكر إبليس مع عابد بني إسرائيل وكيف اعتكف في صومعة مقابلة لصومعته وأستطاع أن يجعله يعتقده أعبد منه حتي طلب التلمذه علي يده اللعين وأوصله إلي الشرك بالله.
    هل يعرف أحد السبب فيجيبني جزاكم الله خيرا.





  5. #5

    عضو جديد

    ضيغم غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2930
    تاريخ التسجيل : 10 - 11 - 2010
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 20
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    معدل تقييم المستوى : 0

    افتراضي


    ويعود إلي اللف والدوران فيستشهد بحديث قدسي الآن وقبل قليل كان يشكك في الأحاديث لأنها نقل بشر.
    الله يهديني ويهديك يا حبيبي.





  6. #6

    عضو جديد

    ضيغم غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2930
    تاريخ التسجيل : 10 - 11 - 2010
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 20
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    معدل تقييم المستوى : 0

    افتراضي


    قرات كثير من ايات الكتاب المقدس خصوصا الانجيل ووجدت كثير من التطابق بين ايات الكتاب المقدس والقران الكريم وخلصت الى امر مهم اما ان القران اقتبس من الكتاب المقدس وهذا مش صحيح او ان الكتاب المقدس موحى به من الله وارى انه هذا هو الراي الصحيح قرات كثير من ايات الكتاب المقدس خصوصا الانجيل ووجدت كثير من التطابق بين ايات الكتاب المقدس والقران الكريم وخلصت الى امر مهم اما ان القران اقتبس من الكتاب المقدس وهذا مش صحيح او ان الكتاب المقدس موحى به من الله وارى انه هذا هو الراي الصحيح
    وما يمنع أن يوجد بعض من التشابه في بعض المعاني فقد يكون هناك بعض البقايا من الإنجيل الحقيقي الموحي به من الله سبحانه وتعالي إلي عيسي بن مريم عليه السلام ولكن هذا لا يعني أن ما يدعي بالكتاب المقدس الآن موحي به من الله إصحي يا كابتن.
    يا حضرة الأفندي الذي ما زال مصمم أنه مسلم مؤمن بالقرآن.
    المسلم المؤمن بالقرآن يؤمن بكل ما به.
    المسلم المؤمن بالقرآن يؤمن بأن اليهود والنصاري حرفوا كتبهم.
    المسلم المؤمن بالقرآن يؤمن بأن محمد صلي الله عليه وسلم لا ينطق عن الهوي.
    المسلم المؤمن بالقرآن لا يشكك في الصحابة الخبثاء فقط يشككون في الصحابة حتي يصلوا إلي التشكيك في نقل القرآن.
    وهذا هو سبب تتطابق الانجيل مع ايات القران
    أي تطابق يا حبيبي أنت بعقلك طب فين ده.

    إسمع يا فندي يستحسن لو إنك صادق في أي شئ خليك في الحوار مع الأستاذ ذو الفقار وكفاية لف ودوران شكلك بقه وحش قوي





  7. #7

    عضو بارز

    الصورة الرمزية حسين دوكي
    حسين دوكي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 3637
    تاريخ التسجيل : 1 - 4 - 2011
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 28
    المشاركات : 550
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 39
    البلد : مصر
    الاهتمام : حوار الأديان و الدفاع عن ألأسلام
    الوظيفة : طالب
    معدل تقييم المستوى : 15

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نورس الخليفه مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم اخواني جميعا اولا الدليل من القران
    1- ونفخ في الصور فصعق من في السموات ومن في الارض الا من شاء الله ثم نفخ فيها اخرى فاذا هم قيام ينظرون 68 واشرقت الارض بنور ربها ووضع الكتاب وجاى بالنبيين والشهداء وقضي بينهم بالحق وهم لايظلمون 69 ووفيت كل نفس ماعملت وهو اعلم بما يفعلون 70 وسيق الذين كفروا الى جهنم زمرا حتى اذا جاءوها فتحت ابوابها وقال لهم خزنتها الم ياتكم رسلا منكم يتلون عليكم ايات ربكم وينذرونكم لقاء يومكم هذا قالوا بلى ولكن حقت كلمة العذاب على الكافرين 71 قيل ادخلوا ابواب جهنم خالدين فيها فبئس مثوى المتكبرين 72 وسيق الذين اتقوا ربهم الى جهنم وفتحت ابوابها وقال لهم خزنتها سلام عليكم طبتم فادخلوها خالدين 73 وقالوا الحمد لله الذي صدقنا وعده واورثنا الارض نتبؤا من الجنه حيث نشاء فنعم اجر العاملين74 وترى الملائكة حافين من حول العرش يسبحون بحمد ربهم وقضي بينهم بالحق وقيل الحمد لله رب العالمين 75 صدق الله العظيم
    2-قوله تعالى وجاء ربك والملك صفا صفا صدق الله العظيم
    3-قوله تعالى هل ينظرون الا ان ياتيهم الله في ظلل من الغمام والملائكة وقضي الامر صدق الله العظيم
    4-وقوله تعالى هل ينظرون الا ان تاتيهم الملائكة اوياتي ربك اوياتي بعض ايات ربك صدق الله العظيم
    5-قوله تعالى وترى كل امة جاثيه كل امة تدعى الى كتابها اليوم تجزون ماكنتم تعملون صدق الله العظيم
    6- كل هذه الايات تنطبق على ماجاء في الكتاب المقدس
    اولا سفر الرؤيا هوذا ياتي مع السحاب وستنظره كل عين والذين طعنوه وتنوح عليه جميع قبائل الارض
    ثانيا-رسائل فيلبي لذلك رفعه الله ايضا واعطاه اسما فوق كل اسم لكي تجثوا باسم يسوع كل ركبه ممن في السماء وعلى الارض ومن تحت الارض ويعترف كل لسان ان يسوع المسيح هو رب لمجد الله الاب
    ثالثا-في انجيل متى -متى جاء ابن البشر في مجده وجميع الملائكة القديسين معه فحينئذ يجلس على عرش مجده وتجمع امامه اليه كل الامم فيميز بعضهم عن بعض كما يميز الراعي الخراف من الجداء ويقيم الخراف عن يمينه والجداء عن يساره حينئذ يقول الملك للذين عن يمينه تعالوا يامباركي ابي رثوا الملك المعد لكم منذ انشاء العالم لاني جعت فاطعمتموني وعطشت فسقيتموني وكنت غريبا فاويتموني وعريانا فكسيتوموني ومريضا فعدتموني ومحبوسا فاتيتم الي حينئذ يجيبه الصديقون قائلين يارب متى رايناك جائعا فاطعمناك او عطشانا فسقيناك ومتى رايناك غريبا فاويناك او عريانا فكسوناك ومتى رايناك مريضا او محبوسا فاتيناك اليك فيجيب الملك ويقول لهم الحق اقول لكم بما انكم فعلتموه باحد اخوتي هؤلا الصغار فبي فعلتموه حينئذ يقول للذين عن يساره اذهبوا عني ياملاعين الى النار الابديه المعده لابليس وملائكته لاني جعت فلم تطعموني وعطشت فلم تسقوني وكنت غريبا فلم تؤوني وعريانا فلم تكسوني ومريضا ومحبوسا فلم تزوروني حينئذ يجيبونه هم ايضا قائلين يارب متى رايناك جائعا او عطشانا اومريضا اواومحبوسا ولم نخدمك حينئذ يجيبهم قائلا الحق اقول لكم بما انكم لم تفعلوه باحد هؤلا الصغار فبي لم تفعلوه فيذهب هؤلا الى العذاب الابدي والصديقون الى الحياه الابديه
    1-والان اخوتي لاحظوا التطابق التام بين الايه القرانيه في سورة الزمر من 68 الى 75 وبين الايه التي في انجيل متى ففي الايه القرانيه حديث عن من يقضي بين الناس وتقول بان الارض تشرق بنور ربها الا يمكن ان يكون هو المسيح لانه في الكتاب المقدس والقران المسيح هو النور والرب والايه تتحدث عن من يقضي بين الناس ولايمكن ان يكون الله بذاته هو من نراه ويحاسبنا لان الله اخبرنا في القران الكريم باننا لن نراه بذاته في قوله لموسى عليه السلام لن تراني اذن الايمكن ان تكون الايه تقصد المسيح هذا لان الله ايضا اخبرنا باننا سنرى ربنا في قوله تعالى وجوه يومئذ ناضره الى ربها ناظره صدق الله العظيم
    حسنا سارد علي هذه النقط مرة اخري لكن مع توضيح اكثر و طبعا منتظر حتي ياتي الي بمصدر الحديث الذي لم اجده الا في المواقع النصرانية و هذا يفضحه

    و صحح الايات اولاً:

    (( وَمَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ وَالْأَرْضُ جَمِيعًا قَبْضَتُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَالسَّماوَاتُ مَطْوِيَّاتٌ بِيَمِينِهِ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ (67) وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَصَعِقَ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَمَن فِي الْأَرْضِ إِلَّا مَن شَاء اللَّهُ ثُمَّ نُفِخَ فِيهِ أُخْرَى فَإِذَا هُم قِيَامٌ يَنظُرُونَ (68) وَأَشْرَقَتِ الْأَرْضُ بِنُورِ رَبِّهَا وَوُضِعَ الْكِتَابُ وَجِيءَ بِالنَّبِيِّينَ وَالشُّهَدَاء وَقُضِيَ بَيْنَهُم بِالْحَقِّ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ (69) وَوُفِّيَتْ كُلُّ نَفْسٍ مَّا عَمِلَتْ وَهُوَ أَعْلَمُ بِمَا يَفْعَلُونَ (70) وَسِيقَ الَّذِينَ كَفَرُوا إِلَى جَهَنَّمَ زُمَرًا حَتَّى إِذَا جَاؤُوهَا فُتِحَتْ أَبْوَابُهَا وَقَالَ لَهُمْ خَزَنَتُهَا أَلَمْ يَأْتِكُمْ رُسُلٌ مِّنكُمْ يَتْلُونَ عَلَيْكُمْ آيَاتِ رَبِّكُمْ وَيُنذِرُونَكُمْ لِقَاء يَوْمِكُمْ هَذَا قَالُوا بَلَى وَلَكِنْ حَقَّتْ كَلِمَةُ الْعَذَابِ عَلَى الْكَافِرِينَ (71) قِيلَ ادْخُلُوا أَبْوَابَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا فَبِئْسَ مَثْوَى الْمُتَكَبِّرِينَ (72) وَسِيقَ الَّذِينَ اتَّقَوْا رَبَّهُمْ إِلَى الْجَنَّةِ زُمَرًا حَتَّى إِذَا جَاؤُوهَا وَفُتِحَتْ أَبْوَابُهَا وَقَالَ لَهُمْ خَزَنَتُهَا سَلَامٌ عَلَيْكُمْ طِبْتُمْ فَادْخُلُوهَا خَالِدِينَ (73) وَقَالُوا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي صَدَقَنَا وَعْدَهُ وَأَوْرَثَنَا الْأَرْضَ نَتَبَوَّأُ مِنَ الْجَنَّةِ حَيْثُ نَشَاء فَنِعْمَ أَجْرُ الْعَامِلِينَ (74) وَتَرَى الْمَلَائِكَةَ حَافِّينَ مِنْ حَوْلِ الْعَرْشِ يُسَبِّحُونَ بِحَمْدِ رَبِّهِمْ وَقُضِيَ بَيْنَهُم بِالْحَقِّ وَقِيلَ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (75) )) الزمر:67-75

    (( كَلَّا إِذَا دُكَّتِ الْأَرْضُ دَكًّا دَكًّا (21) وَجَاء رَبُّكَ وَالْمَلَكُ صَفًّا صَفًّا (22) وَجِيءَ يَوْمَئِذٍ بِجَهَنَّمَ يَوْمَئِذٍ يَتَذَكَّرُ الْإِنسَانُ وَأَنَّى لَهُ الذِّكْرَى (23) يَقُولُ يَا لَيْتَنِي قَدَّمْتُ لِحَيَاتِي (24) فَيَوْمَئِذٍ لَّا يُعَذِّبُ عَذَابَهُ أَحَدٌ (25) وَلَا يُوثِقُ وَثَاقَهُ أَحَدٌ (26) )) الفجر:21-26


    (( هَلْ يَنظُرُونَ إِلاَّ أَن يَأْتِيَهُمُ اللّهُ فِي ظُلَلٍ مِّنَ الْغَمَامِ وَالْمَلآئِكَةُ وَقُضِيَ الأَمْرُ وَإِلَى اللّهِ تُرْجَعُ الامُورُ (210) )) البقرة:210


    (( هَلْ يَنظُرُونَ إِلاَّ أَن تَأْتِيهُمُ الْمَلآئِكَةُ أَوْ يَأْتِيَ رَبُّكَ أَوْ يَأْتِيَ بَعْضُ آيَاتِ رَبِّكَ يَوْمَ يَأْتِي بَعْضُ آيَاتِ رَبِّكَ لاَ يَنفَعُ نَفْسًا إِيمَانُهَا لَمْ تَكُنْ آمَنَتْ مِن قَبْلُ أَوْ كَسَبَتْ فِي إِيمَانِهَا خَيْرًا قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ (158) )) الانعام:158


    (( وَتَرَى كُلَّ أُمَّةٍ جَاثِيَةً كُلُّ أُمَّةٍ تُدْعَى إِلَى كِتَابِهَا الْيَوْمَ تُجْزَوْنَ مَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ (28) )) الجاثية:28

    هيا بنا ناخذ نقطة نقطة من الكتاب المقدس:

    النقطة الاولي: هذه النقطة التي تتعلق بنص سفر الرؤيا و سنقارنه مع كل الايات القرانية

    الاية الاولي: النص بتاع الكتاب المقدس طبعا لا يوجد اي تشابه

    الاية الثانية: لا يوجد اي تشابه

    الاية الثالثة: هي ده الاستاذ الي بيتكلم عنها بس لو فهم الاية القرانية صح و العدد الكتابي هيفهم اول شئ الاية القرانية تفسيرها من التفسير الميسر:

    ما ينتظر هؤلاء المعاندون الكافرون بعد قيام الأدلة البينة إلا أن يأتيهم الله عز وجل على الوجه اللائق به سبحانه في ظُلَل من السحاب يوم القيامة; ليفصل بينهم بالقضاء العادل, وأن تأتي الملائكة, وحينئذ يقضي الله تعالى فيهم قضاءه. وإليه وحده ترجع أمور الخلائق جميعها

    طبعا انت الان لا تجد تشابه ان القران يقول في ظلل من الغمام يعني كهيئة الضباب الابيض كما قال تفسير مقاتل و هنا اساسا يدل علي العذاب الذي سيحل بهم كما قال تفسير الكشاف للزمخشري فاين هذا الكلام كله في نص الكتاب المقدس و علي فكرة اية القران تتكلم عن العذاب الذي سيحل علي الكفار يوم القيامة و سياق الاية يوضح هذا شوف بنفسك

    ((
    يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ ادْخُلُواْ فِي السِّلْمِ كَآفَّةً وَلاَ تَتَّبِعُواْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِينٌ (208) فَإِن زَلَلْتُمْ مِّن بَعْدِ مَا جَاءتْكُمُ الْبَيِّنَاتُ فَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ (209) هَلْ يَنظُرُونَ إِلاَّ أَن يَأْتِيَهُمُ اللّهُ فِي ظُلَلٍ مِّنَ الْغَمَامِ وَالْمَلآئِكَةُ وَقُضِيَ الأَمْرُ وَإِلَى اللّهِ تُرْجَعُ الامُورُ (210) سَلْ بَنِي إِسْرَائِيلَ كَمْ آتَيْنَاهُم مِّنْ آيَةٍ بَيِّنَةٍ وَمَن يُبَدِّلْ نِعْمَةَ اللّهِ مِن بَعْدِ مَا جَاءتْهُ فَإِنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ (211) زُيِّنَ لِلَّذِينَ كَفَرُواْ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَيَسْخَرُونَ مِنَ الَّذِينَ آمَنُواْ وَالَّذِينَ اتَّقَواْ فَوْقَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَاللّهُ يَرْزُقُ مَن يَشَاء بِغَيْرِ حِسَابٍ (212) )) البقرة:208-212

    اما نص الكتاب المقدس فيعظم فقط في الله و ثاني شئ الكفار لن يروا الله يوم القيامة و هذا الدليل و اجمع الكثير من العلماء مثل شيخ الاسلام ابن تيمية علي ان الكفار لن يروا الله يوم القيامة سيراه المؤمن فقط

    ((
    كَلَّا إِنَّ كِتَابَ الفُجَّارِ لَفِي سِجِّينٍ (7) وَمَا أَدْرَاكَ مَا سِجِّينٌ (8) كِتَابٌ مَّرْقُومٌ (9) وَيْلٌ يَوْمَئِذٍ لِّلْمُكَذِّبِينَ (10) الَّذِينَ يُكَذِّبُونَ بِيَوْمِ الدِّينِ (11) وَمَا يُكَذِّبُ بِهِ إِلَّا كُلُّ مُعْتَدٍ أَثِيمٍ (12) إِذَا تُتْلَى عَلَيْهِ آيَاتُنَا قَالَ أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ (13) كَلَّا بَلْ رَانَ عَلَى قُلُوبِهِم مَّا كَانُوا يَكْسِبُونَ (14) كَلَّا إِنَّهُمْ عَن رَّبِّهِمْ يَوْمَئِذٍ لَّمَحْجُوبُونَ (15) ثُمَّ إِنَّهُمْ لَصَالُوا الْجَحِيمِ (16) ثُمَّ يُقَالُ هَذَا الَّذِي كُنتُم بِهِ تُكَذِّبُونَ (17) كَلَّا إِنَّ كِتَابَ الْأَبْرَارِ لَفِي عِلِّيِّينَ (18) )) المطففين:7-18


    (( فَإِذَا قَرَأْنَاهُ فَاتَّبِعْ قُرْآنَهُ (18) ثُمَّ إِنَّ عَلَيْنَا بَيَانَهُ (19) كَلَّا بَلْ تُحِبُّونَ الْعَاجِلَةَ (20) وَتَذَرُونَ الْآخِرَةَ (21) وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ نَّاضِرَةٌ (22) إِلَى رَبِّهَا نَاظِرَةٌ (23) وَوُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ بَاسِرَةٌ (24) تَظُنُّ أَن يُفْعَلَ بِهَا فَاقِرَةٌ (25) )) القيامة:18-25


    قال أبو جعفر : والصواب من القول في ذلك عندنا، ما تظاهرت به الأخبار عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال :" إنكم سترون ربكم يوم القيامة كما ترون القمر ليلة البدر وكما ترون الشمس ليس دونها سحاب "

    (( يَوْمَ نَدْعُو كُلَّ أُنَاسٍ بِإِمَامِهِمْ فَمَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِيَمِينِهِ فَأُوْلَئِكَ يَقْرَؤُونَ كِتَابَهُمْ وَلاَ يُظْلَمُونَ فَتِيلاً (71) وَمَن كَانَ فِي هَذِهِ أَعْمَى فَهُوَ فِي الآخِرَةِ أَعْمَى وَأَضَلُّ سَبِيلاً (72) )) الاسراء:71-72

    (( قَالَ اهْبِطَا مِنْهَا جَمِيعًا بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ فَإِمَّا يَأْتِيَنَّكُم مِّنِّي هُدًى فَمَنِ اتَّبَعَ هُدَايَ فَلَا يَضِلُّ وَلَا يَشْقَى (123) وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى (124) )) طه:123-124

    و النص بتاع الكتاب المقدس يدل علي ان الكل هيشوفه الكافرين و كله

    الاية الرابعة: طبعا لا يوجد اي تشابه انظر في التفسير الميسر لهذه الاية:

    وترى -أيها الرسول- يوم تقوم الساعة أهل كل ملة ودين جاثمين على رُكَبهم, كل أمة تُدْعى إلى كتاب أعمالها, ويقال لهم: اليوم تُجزون ما كنتم تعملون من خير أو شر

    فلا يوجد تشابه لان في الكتاب المقدس كل الارض تنوح عليه

    ندخل في النقطة الثانية:

    رسالة فيلبي

    الاية الاولي: لا يوجد اي تشابه او اي علاقة بالايات الكريمة

    الاية الثانية: لا يوجد اي علاقة بها

    الاية الثالثة: لا يوجد اي علاقة

    الاية الرابعة: لا يوجد اي تشابه

    الاية الخامسة: طبعا نت فهمك غلط تماما الاية القرانية لا تتكلم عن تمجيد الله لاحد بل يقول الله ان كل امة جاثية تدعو الي كتابها التي تؤمن به و هذا هو التفسير الميسر يفسر الاية:

    وترى -أيها الرسول- يوم تقوم الساعة أهل كل ملة ودين جاثمين على رُكَبهم, كل أمة تُدْعى إلى كتاب أعمالها, ويقال لهم: اليوم تُجزون ما كنتم تعملون من خير أو شر


    النقطة الثالثة و هي بتاعت انجيل متي هل انت تقرا ما تكتبه يا استاذ نورس؟ ههههههههه

    الاية الاولي : لا يوجد اي تشابه غير ان الكفار سيدخلون النار فقط تخيلوا يا اخوة و هذا شئ طبيعي فهيا بنا نفند نص انجيل متي و نقارنه بالايات الكريمة

    الاية القرانية في الاول تقول انه سينفخ في الصور يعني البوق فيموت كل من في السماوات ومن في الارض فينفخ فيه مرة اخري فيقوم كل الموتي للحساب و للاخرة ثم تشرق الارض بنور و بحق ربها عز وجل و جئ بالنبيين و الشهداء ليسال الله النبيين عن التبليغ و ما هو رد قومهم و تاتي امة محمد صلي الله عليه وسلم و هم الشهداء حتي يشهدوا بذلك علي الامم السابقة و يكون الحساب عادل و لن يظلم اي احد ووفي كل نفس جزاء عملها من خير او شر و الله اعلم بما يفعلون و سيق الذين كفروا الي جهنم جماعات
    حتى إذا جاؤوها فتح الخزنة الموكَّلون بها أبوابها السبعة, وزجروهم قائلين: كيف تعصون الله وتجحدون أنه الإله الحق وحده؟ ألم يرسل إليكم رسلا منكم يتلون عليكم آيات ربكم, ويحذِّرونكم أهوال هذا اليوم؟ قالوا مقرين بذنبهم: بلى قد جاءت رسل ربنا بالحق, وحذَّرونا هذا اليوم, ولكن وجبت كلمة الله أن عذابه لأهل الكفر به كما ورد في تفسير التفسير الميسر و نكمل قيل للجاحدين أن الله هو الإله الحق إهانة لهم وإذلالا: ادخلوا أبواب جهنم ماكثين فيها أبدًا, فقَبُح مصير المتعالين على الإيمان بالله والعمل بشرعه وسيق الذين اتقوا ربهم بتوحيده والعمل بطاعته إلى الجنة جماعات, حتى إذا جاؤوها وشُفع لهم بدخولها، فتحت أبوابها, فترحِّب بهم الملائكة الموكَّلون بالجنة, ويُحَيُّونهم بالبِشر والسرور; لطهارتهم من آثار المعاصي قائلين لهم: سلام عليكم من كل آفة, طابت أحوالكم, فادخلوا الجنة خالدين فيها وقال المؤمنون: الحمد لله الذي صدَقنا وعده الذي وعدَنا إياه على ألسنة رسله, وأورثَنا أرض الجنة نَنْزِل منها في أيِّ مكان شئنا, فنِعم ثواب المحسنين الذين اجتهدوا في طاعة ربهم وترى-أيها النبي- الملائكة محيطين بعرش الرحمن, ينزهون ربهم عن كل ما لا يليق به, وقضى الله سبحانه وتعالى بين الخلائق بالحق والعدل, فأسكن أهل الإيمان الجنة, وأهل الكفر النار, وقيل: الحمد لله رب العالمين على ما قضى به بين أهل الجنة وأهل النار, حَمْدَ فضل وإحسان, وحَمْدَ عدل وحكمة هذا الذي ورد في التفسير الميسر و الصراحة المعني مفهوم جدا


    هيا بنا نفند كلام الكتاب المقدس




    جاء ابن البشر في مجده و جميع الملائكة و القديسين وهذا طبعا ليس موجود في القران ان في القران الملائكة و الرسل و الشهداء
    نكمل النص و يجلس علي العرش و تجمع امامه جميع الناس و يميز بينهم كما يميز الراعي خرافه و هذا طبعا ليس موجود في الايات القرانية الذي موجود ان الله ياتي بالرسل و الشهداء و يحاسب كل نفس علي ما فعلت من خير او شر و لم يقل القران انه سيميز و هذا الكلام و لم تقل الايات انه سيكون جالس علي العرش و تاتي امامه الملائكة و لم يذكر الكتاب المقدس انه ستشرق الارض بنور ربها فتوجد فروق نكمل النصوص

    ثم سيجعل الله الخراف علي يمينه اي الاخيار و الاشرار علي يساره و سيقول الملك للذين علي يمين الله تعالوا يا مباركي ابي رثوا الملك المعد لكم منذ انشاء العالم و يكمل بكلام ليس موجود في القران خالص و اساسا الله في القران لم يقل انه سيجعل الخراف علي يمينه و الجداء علي يساره و يقول ملك تعالوا با مباركي ابي رثوا الملك المعد لكم منذ انشاء العالم كل هذا لم يرد في القران بل سيساق الذين اتقوا ربهم الي الجنة و تفتح ابواب الجنة و يقول خزنتها لاهل الجنة سلام عليكم طبتم فادخلوها خالدين و يحمد اهل الجنة الله علي صدق وعده يوجد خلاف كبير بين القصة و اهل النار سيساقوا الي النار جماعات و عندما ياتوا الي النار تفتح ابوابها و يقول خزنتها الم ياتكم رسول منكم يتلو عليكم ايات الله و ينذركم من هذا اليوم يقولون بلي هذا الكلام حدث فحقت عليهم كلمة العذاب و قيل لهم ادخلوا ابواب جهنم خالدين فيها فبئس مثوي المتكبرين لكن الكتاب المقدس يقول لهم الملك اذهبوا عني يا ملاعين الي النار الابديه المعده لابليس و ملائكته و هذا لم يرد في الاية و ذكر نفس الكلام الذي لم يرد ايضا في القران

    طبعا الاستاذ يحاول ان يقول شفتم اهو في تطابق تام و نحن فندنا الايات الكريمة التي في القران الكريم و النصوص التي في الكتاب المقدس و لم نجد اي شئ من كلامه و منتظر منك ان تاتي بمصدر الحديث القدسي و سنده
    و اتمني ان تفكر و لا تكون مثل التي تكلمت عنهم الاية:

    (( أَفَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَى عِلْمٍ وَخَتَمَ عَلَى سَمْعِهِ وَقَلْبِهِ وَجَعَلَ عَلَى بَصَرِهِ غِشَاوَةً فَمَن يَهْدِيهِ مِن بَعْدِ اللَّهِ أَفَلَا تَذَكَّرُونَ (23) )) الجاثية:23




    بسم الله الرحمن الرحيم

    ((إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ سَوَاءٌ عَلَيْهِمْ ءأَنذَرْتَهُمْ أَمْ لَمْ تُنذِرْهُمْ لاَ يُؤْمِنُونَ 6 خَتَمَ اللّهُ عَلَى قُلُوبِهمْ وَعَلَى سَمْعِهِمْ وَعَلَى أَبْصَارِهِمْ غِشَاوَةٌ وَلَهُمْ عَذَابٌ عظِيمٌ7))

    صدق الله العظيم

 

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 2 (0 من الأعضاء و 2 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. صفحة التعليقات على حوار الأخ mego والضيف عابد يسوع
    بواسطة من اجل ابديتكم في المنتدى المناظرات
    مشاركات: 49
    آخر مشاركة: 2011-11-02, 01:53 AM
  2. حوار بين الأخ ذو الفقار والضيف نورس الخليفة
    بواسطة ساجدة لله في المنتدى الحوار الإسلامي المسيحي
    مشاركات: 65
    آخر مشاركة: 2011-10-30, 03:55 PM
  3. صفحة التعليقات على الحوار بين الزميلة just_jesus وبين أخينا ذو الفقار
    بواسطة عبورهـ في المنتدى الحوار الإسلامي المسيحي
    مشاركات: 36
    آخر مشاركة: 2009-12-14, 03:59 PM
  4. مشاركات: 109
    آخر مشاركة: 2009-02-23, 03:23 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML