بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يعني بصراحة شيء مخجل
بداية احب ان ان اكرر هذه المشاركة
الرب عندهم تتم المعاصي بدون وبغير مشيئته فتحدث وهو لا يعلم عنها شيء


اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abcdef_475 مشاهدة المشاركة

حلقة الوصل هي أن عندما يقوم الشرير بفعل الشر فإن الرب - حسب معتقدهم - لا يعلم بذلك ولذلك فهذه الأفعال مخالفة لمشيئته

ولنضرب مثالاً بمنبع الشرور كلها وهم قوم سيدنا لوط عليه الصلاة والسلام أو سدوم وعموره

جاء في التكوين الاصحاح 18 فقرات 20 ، 21 :

20 - ויאמר יהוה זעקת סדם ועמרה כי־רבה וחטאתם כי כבדה מאד
21 - ארדה־נא ואראה הכצעקתה הבאה אלי עשׂו כלה ואם־לא אדעה

الترجمة

وقال الرب صراخ سدوم وعمورة كثير ، وخطاياهم ثقيلة جداً
سأنزل الآن ، وسأرى هل صراخهم كما جاء لي أم لا ، وسوف أعرف .

طبعا النص واضح ولا يحتاج اي شيء
الرب بُلغ
وأكرر
بُلغ أي تم تبليغه أن سدوم وعمورة أي قوم لوط قد تمادوا في غلطهم وفسقهم معاصيهم
ولكن الرب لم يكن ليعلم هذا وتحتم عليه لينزل ليعرف ويتأكد
إن كان فعلا هؤلاء القوم يفعلون الشرور أم لا
فإن ثبت عاقبهم وإن لم يثبت فلا

سُبْحَانَ رَبِّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ رَبِّ الْعَرْشِ عَمَّا يَصِفُونَ ( 82 ) الزخرف

ولننظر معا للترجمة العربية المشتركة للنص رغم اني لا اثق في اي ترجمة عربية على الاطلاق لان هذه الترجمات بصراحة تزيف الحقائق ووتلاعب بالنصوص تلاعباً شديداً

ولكن لنرى

أنزل وأرى هل فعلوا ما يستوجب الشكوى التي بلغت إلي ؟ أريد أن أعلم -- .

فهل بهذا تتم الشرور بمعرفه الله ؟
لا
فالشرور والمعاصي تحدث بدون علم الله ..... وهذا اكبر انتقاص للزات الإلهية

واريد ان نذهب معاً لنرى كيف فهم اليهود هذا الأمر وكيف تكون قدرة ومشيئة الله تعالى عند من يتعدون على قدرة ومشيئة الله تعالى عندنا للأسف بدون علم ، والتفلسف وتزيين الكلام بكلام لا يفهمونه اصلاً
وهذه اخطر المخاطر ، ولا اعلم في مصلة من هذا

ترجوم أونقيلوس

אֶתְגְּלֵי כְּעַן וַאֲדוּן, הֲכִקְבִילַתְהוֹן דְּעַאלַת לִקְדָמַי עֲבַדוּ אַעֲבֵיד עִמְּהוֹן גְּמֵירָא אִם לָא תָּיְבִין; וְאִם תָּיְבִין, לָא אֶתְפְּרַע.

comprehensive aramaic lexicon: Targum onqelos to the pentateuch; targum onkelos. Hebrew union college, 2005; 2005, s. Ge 18:21



الترجمة

وقال الرب سمع بواستطي لانه عظيم ومعصيتهم قوت جدا ، سأرى الآن وساحكم ، هل فعلوا حسب ما علمته من شكوى عنهم ، سأتعامل معهم - بالعقاب - مالم يكونوا رجعوا ، اما اذا كانوا رجعوا فلن اعاقبهم .

فكما نرى
الرب لا يعلم اذا كان فعلوا او لا وكل ما وصل ايه هو شكوي او تقرير report لذلك سينزل الرب ليري هل هم مستمرين في فعلهم ليعاقبهم
ام تابوا ورجعوا إلي الله وحينئذٍ فلن يعاقب أحد منهم .

أبي سعيد الفيومي في ترجمته للنص السامري آتى بالمفيد بإختصار

وقال الله ضجة سدم وعمرة قد كثرة وخطيتهم قد عظمت جداً ، انحدر الآن لانظر كيف ضجتها الواردة إلى صعنوا فأفتي والا اعاقب .


secundum arabican pentateuchi samaritani versions , abu saido constripatam

قمة التجرأ على الله عز وجل

نسأل الله الهداية ، ولا اقول الا الحمد لله على نعمة الإسلام

الحمد لله رب العالمين





الأمر الثاني
وهو مدي كذب وجهل وافلاس هذه النوعية من النصارى

لنرى اول الكلام

هلا يا ميجو..!!!! مع اني لا احب ان اكلمك بعد ما فعلت بي ..الا اني ساجيبك..واقول..ان جهلك معذور فالخطأ ليس خطأك..واللفظ العبري للنص الاصلي هو
רעה רע
ومعناه الادق هنا هو "الضيقات" اي التجارب..ولو رجعت للترجمات الانجليزية فستجد hard times



يقول ان الترجمات الانجليزية تقول هارد تايمز
وهذه اول كذبة
فالترجمات الانجليزية لم تجمع على هذا ، بل اكثرها يفضحه وينكل به :

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abcdef_475 مشاهدة المشاركة

(king james version)(isaiah)(is-23-7)(i form the light, and create darkness: I make peace, and create evil: I the lord do all these things.)

(darby)(isaiah)(is-23-7)(i form the light, and create darkness: I make peace, and create evil: I the lord do all these things.)

(american standard version)(isaiah)(is-23-7)(i form the light, and create darkness; i make peace, and create evil. I am jehovah, that doeth all these things.)

(modern king james version)(isaiah)(is-23-7)( forming the light and creating darkness; making peace and creating evil. I jehovah do all these {\cf15\i things}. )


عاوز تاني ؟

ام ان هذه ترجمات هندية ؟


تسلم ايدك اخي الحبيب ميجو
ملاحظات تضرب في مقتل




بل الأنكي وما يفضح جهله وتدليسه ما ذكرته من قبل وتظاهر بانه لم يراه مع انه رآه ولكنه ولى ولم يعقب وفضل الطرمخة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abcdef_475 مشاهدة المشاركة
ولم يأتي سوي بترجمة واحدة يتيمة تقول هارد تايمز
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخ ميجو ضحية جهل الضيف المركب

لنرى الآن من هو الجاهل الذي يتحدث بعير علم
هل هو ميجو
أم محاور الأخ مسلم

اول شيء أريد أن اعرف ما معنى هذه العبارة

ما معني هذا
هل تقصد بالنص الاصلي النص الماسوري ام ماذا ؟

ام تقصد ما قصده قاموس سترونج المرفق مع الاي سورد الذي نقلت عنه ؟
فوضح لي بما انك غير جاهل ما ذكره قاموس سترونج ؟

وان كنت تقصد النص الماسوري
فمن اين اتيت بكلمة רעה

هل هي موجود فيه ؟

יוֹצֵר אוֹר וּבוֹרֵא חֹשֶׁךְ, עֹשֶׂה שָׁלוֹם וּבוֹרֵא רָע; אֲנִי יְהוָה, עֹשֶׂה כָל-אֵלֶּה.

فالنص لا يذكر سوى كلمة רָע او " راع " ( ملاحظة القامتس تحت حرف الريش )

( اشرح معنى ما اقتبسته من سترونج )

كلمة راع هذه لم تاتي الا بمعنى الشر أو السوء في العهد القديم

كيف هذا ؟

(الفانديك)(التكوين)(gn-6-5)(ورأى الرب ان شر الانسان قد كثر في الارض.وان كل تصور افكار قلبه انما هو شرير كل يوم.)

gen 6:5 וירא יהוה כי רבה רעת האדם בארץ וכל־יצר מחשׁבת לבו רק רע כל־היום

(الفانديك)(التكوين)(gn-8-21)(فتنسم الرب رائحة الرضا.وقال الرب في قلبه لا اعود العن الارض ايضا من اجل الانسان لان تصوّر قلب الانسان شرير منذ حداثته.ولا اعود ايضا أميت كل حيّ كما فعلت.)

gen 8:21 וירח יהוה את־ריח הניחח ויאמר יהוה אל־לבו לא־אסף לקלל עוד את־האדמה בעבור האדם כי יצר לב האדם רע מנעריו ולא־אסף עוד להכות את־כל־חי כאשׁר עשׂיתי

(الفانديك)(يشوع)(jos-24-15)(. وان ساء في اعينكم ان تعبدوا الرب.فاختاروا لانفسكم اليوم من تعبدون ان كان الآلهة الذين عبدهم آباؤكم الذين في عبر النهر وان كان آلهة الاموريين الذين انتم ساكنون في ارضهم.واما انا وبيتي فنعبد الرب)

jos 24:15 ואם רע בעיניכם לעבד את־יהוה בחרו לכם היום את־מי תעבדון אם את־אלהים אשׁר־עבדו אבותיכם אשׁר בעבר הנהר ואם את־אלהי האמרי אשׁר אתם ישׁבים בארצם ואנכי וביתי נעבד את־יהוה

(الفانديك)(الأمثال)(prv-23-6)(لا تأكل خبز ذي عين شريرة ولا تشته اطايبه.)
pro 23:6 אל־תלחם את־לחם רע עין ואל־תתאו למטעמתיו׃

تعليق شلومو بن يتصحاقي يدمغ مدعي العلم والجهلة هو ويفسرهذا النص

and creates darkness: For babylon, and the same applies to “who makes peace and creates evil.”



عاوز تاني ؟






فأي معنى ادق تدعونه بالكذب والتدليس + الجهل ؟
وعجبي
اكثر ما يثير اشمئزازي هو تعالم جاهل
فلا تعليق

فاصل ونواصل