سوف افترض معك ان روح الله تعنى الوحى
والوحى ياتى بمعنى قران فهل الوحى مخلوق ؟؟؟
من اين يخرج الوحى ؟؟؟
الست من ذات الله ؟؟؟
اذن فروح الله ( الوحى ) غير مخلوق
ويخرج من ذات الله اذن روح الله مساوى لله .
ولو اتينا للافتراض الثانى الذى تم التاكيد عليه هو ان روح الله تعنى (رحمه الله )
فايضآ اسالك
من اين تخرج رحمه الله الست من ذاته ؟؟؟
هل رحمه الله مخلوقه ام صفه الاهيه ذاتيه لله؟؟
فمثلها مثل قدره الله مثل عدل الله
مما سبق يتضح
ان روح لله (رحمه الله) غير مخلوقه خارجه من ذات الله
اذن رحمه الله (روح الله) وذاته شئ لا ينفصل .
رحمه الله (روح الله) ازليه مثلها مثل الله ام ان الاهك كان فى وقت من الاوقات بدون رحمه ؟؟؟؟
مثل كلمه الله فهى ازليه خارجه من ذاته غير مخلوقه ، ام ان الاهك كان فى وقت من الاوقات بدون كلمه ؟؟؟
روح الله شارك في خلق آدم مع الله {فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِنرُّوحِيفَقَعُواْ لَهُ سَاجِدِينَ }الحجر29 {فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِنرُّوحِيفَقَعُوا لَهُ سَاجِدِينَ }ص72 {ثُمَّ سَوَّاهُ وَنَفَخَ فِيهِ مِنرُّوحِهِوَجَعَلَ لَكُمُ السَّمْعَ وَالْأَبْصَارَ وَالْأَفْئِدَةَ قَلِيلاً مَّا تَشْكُرُونَ }السجدة9 ظاهر نص القرآن يشيرإلى:
1 - أن نفخة إله القرآن من روحهكانت مصدر حياة آدم ، فروح إله القرآن مصدره داخلي ذاتي نابع من الذات الإلهية ، وبه أحيا رب الإسلام آدم
2 - أن روح رب الإسلام الذي شارك في الخلقليس ضمن الملائكة
3 - أن السجود لآدم جاء تابعا ومترتبا على نفخة الروح ، مما يعزز المصدر الإلهي الذاتي للروح ، وأن تشريف آدم كان نتيجه حصوله على نفخة من روح رب الإسلام شخصيا وهذا ما يؤكده الحديث الحسن عن جابر: لما خلق الله آدم وذريته قالتالملائكة يا رب خلقتهم يأكلون ويشربون وينكحون ويركبون فاجعل لهم الدنياولنا الآخرة قال الله تعالىلا أجعل من خلقته بيدي ونفخت فيه من روحي كمن قلت له كن فكان
اذن روح الله ايضآ خالقه مثل الله لانها مشاركه معه فى خلق ادم
وكلمه الله خالقه ايضآ معهم
ومن هنا يتضح ان روح الله وكلمه الله وذات الله هم اله واحد لا ينفصلوا
سوف أترك الرد طبعا لأخي سيف الحتف فهي موجهة له
لكن لابد بعد هذا الكلام من بيج سمايل
عقيدة النصارى خربت قولهم والله .. الحمد لله الذي عافانا
المفضلات