النتائج 1 إلى 10 من 182
 

العرض المتطور

  1. #1
    مراقب عام
    أبو محمد السلفي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 7095
    تاريخ التسجيل : 1 - 7 - 2012
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 38
    المشاركات : 610
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    معدل تقييم المستوى : 14

    افتراضي




        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عزت مختار
    سوف افترض معك ان روح الله تعنى الوحى
    والوحى ياتى بمعنى قران فهل الوحى مخلوق ؟؟؟
    من اين يخرج الوحى ؟؟؟
    الست من ذات الله ؟؟؟
    اذن فروح الله ( الوحى ) غير مخلوق
    ويخرج من ذات الله اذن روح الله مساوى لله .


    ولو اتينا للافتراض الثانى الذى تم التاكيد عليه هو ان روح الله تعنى (رحمه الله )
    فايضآ اسالك
    من اين تخرج رحمه الله الست من ذاته ؟؟؟
    هل رحمه الله مخلوقه ام صفه الاهيه ذاتيه لله؟؟
    فمثلها مثل قدره الله مثل عدل الله
    مما سبق يتضح
    ان روح لله (رحمه الله) غير مخلوقه خارجه من ذات الله
    اذن رحمه الله (روح الله) وذاته شئ لا ينفصل .

    رحمه الله (روح الله) ازليه مثلها مثل الله ام ان الاهك كان فى وقت من الاوقات بدون رحمه ؟؟؟؟
    مثل كلمه الله فهى ازليه خارجه من ذاته غير مخلوقه ، ام ان الاهك كان فى وقت من الاوقات بدون كلمه ؟؟؟



    روح الله شارك في خلق آدم مع الله

    {فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِن رُّوحِي فَقَعُواْ لَهُ سَاجِدِينَ }الحجر29
    {فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِن رُّوحِي فَقَعُوا لَهُ سَاجِدِينَ }ص72
    {ثُمَّ سَوَّاهُ وَنَفَخَ فِيهِ مِن رُّوحِهِ وَجَعَلَ لَكُمُ السَّمْعَ وَالْأَبْصَارَ وَالْأَفْئِدَةَ قَلِيلاً مَّا تَشْكُرُونَ }السجدة9
    ظاهر نص القرآن يشير إلى:
    1
    - أن نفخة إله القرآن من روحه كانت مصدر حياة آدم ، فروح إله القرآن مصدره داخلي ذاتي نابع من الذات الإلهية ، وبه أحيا رب الإسلام آدم
    2 - أن روح رب الإسلام الذي شارك في الخلق ليس ضمن الملائكة
    3 - أن السجود لآدم جاء تابعا ومترتبا على نفخة الروح ، مما يعزز المصدر الإلهي الذاتي للروح ، وأن تشريف آدم كان نتيجه حصوله على نفخة من روح رب الإسلام شخصيا
    وهذا ما يؤكده الحديث الحسن عن جابر: لما خلق الله آدم وذريته قالت الملائكة يا رب خلقتهم يأكلون ويشربون وينكحون ويركبون فاجعل لهم الدنيا ولنا الآخرة قال الله تعالى لا أجعل من خلقته بيدي ونفخت فيه من روحي كمن قلت له كن فكان


    اذن روح الله ايضآ خالقه مثل الله لانها مشاركه معه فى خلق ادم
    وكلمه الله خالقه ايضآ معهم
    ومن هنا يتضح ان روح الله وكلمه الله وذات الله هم اله واحد لا ينفصلوا

    سوف أترك الرد طبعا لأخي سيف الحتف فهي موجهة له
    لكن لابد بعد هذا الكلام من بيج سمايل
    عقيدة النصارى خربت قولهم والله    .. الحمد لله الذي عافانا






  2. #2

    عضو نشيط

    الصورة الرمزية *Mahmoud*
    *Mahmoud* غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 8060
    تاريخ التسجيل : 4 - 6 - 2013
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 33
    المشاركات : 72
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    البلد : سوريا
    الوظيفة : طالب هندسة
    معدل تقييم المستوى : 13

    افتراضي


    استاذ عزت .. لا يوجد في ردك رقم 92 ما يرد عليه إلا العبارة التالية :


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عزت مختار مشاهدة المشاركة
    انما الإسلام (والقرآن) حارب من قالوا بأن “ الله ثالث ثلاثة “ وهذا ليس ايماننا ..
    واضح أنك لم تقرأ ردي أو ربما قرأته ولم تنتبه له جيداً .. إن كلامك السابق يعني أنك تظن أن لفظ الجلالة في القرآن هو نفسه جوهر الإله الذي تعبدونه ... لا يا سيدي المقصود بلفظ الجلالة في القرآن هو ما تصفونه أنتم (بأقنوم الآب) والدليل على كلامي هو تتمة الآية نفسها (سبحانه أن يكون له ولد) فأرجو ألا تخلط الأمور ..


    أنت تقول الإسلام حارب من قال أن الله ثالث ثلاثة وأن هذا ليس إيمانكم
    وأنا بدوري أسألك السؤال التالي ، وعندها يتضح إذا كان هذا إيمانكم أم لا :


    هل تعتقد أن أقنوم الآب ثالث ثلاثة ؟؟؟


    من جوابك على هذا السؤال يتضح فيما إذا كانت الآية تصفكم أنتم أم تصف فرقة ضالة مهرطقة كانت في ذلك الزمان ..



    أما بخصوص ردك رقم 99 فإن لي تعقيب على قولك :



    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عزت مختار مشاهدة المشاركة
    اذن روح الله ايضآ خالقه مثل الله لانها مشاركه معه فى خلق ادم
    وكلمة الله خالقه ايضآ معهم
    ومن هنا يتضح ان روح الله وكلمه الله وذات الله هم اله واحد لا ينفصلوا
    كيف تقول لا ينفصلوا ؟؟ ومن ثم تقول إن المسيح هو كلمة الله وكان يخاطب ذات الله في الأناجيل (بمعنى أنهما كانا منفصلين)
    لو صح قولك بأنهم لا ينفصلوا لما كان هناك اختلاف بين عقيدتنا وعقيدتكم ...


    ثم لماذا اقتطعت صفتين فقط من صفات الله عز وجل (صفة الخلق بالروح وصفة الكلام)
    إذا مشيت معك بالمنطق الذي تتحدث عنه فيجب أن نصل إلى النتيجة التالية :


    روح الله مع ذات الله إله واحد
    كلمة الله مع ذات الله إله واحد
    رحمة الله مع ذات الله إله واحد
    حكمة الله مع ذات الله إله واحد
    عزة الله مع ذات الله إله واحد
    ....


    وهكذا حتى نصل إلى أقانيم عديدة وكثيرة لله وما هي في الواقع إلا صفات .. فهل صفة الكلام أو الرحمة أو العزة أو الحكمة أقانيم منفصلة عن ذات الله ؟؟ أم هي مجرد صفات يتصف بها الإله ؟؟

    فهل طولك أقنوم خاص أم هو صفة تدل على ارتفاعك عن الأرض ؟؟ هل حكمتك أقنوم خاص أم هي مجرد صفة تدل على رجاحة عقلك ؟؟



    لماذا اخترت الروح والكلمة فقط ؟؟


    أليس لأن المسيح خُلق بكلمة مثل آدم؟ فقدستم كلمة الله أكثر من غيرها من صفات الله الأخرى ؟؟
    أليس لأن الروح القدس كان يؤيد المسيح وكان هو صاحب البشارة للسيدة مريم وهو الذي وهب لها المسيح قدستم هذا الروح وجعلتوه متحداً مع الله في الجوهر؟


    وفي النهاية لا يسعني إلا أن أذكر الآية التي كانت محور موضوعنا لعلها تلقى قلباً يخشى الله عز وجل :

    يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لاَ تَغْلُواْ فِي دِينِكُمْ وَلاَ تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ إِلاَّ الْحَقِّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرُسُلِهِ وَلاَ تَقُولُواْ ثَلاَثَةٌ انتَهُواْ خَيْراً لَّكُمْ إِنَّمَا اللّهُ إِلَـهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَن يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَات وَمَا فِي الأَرْضِ وَكَفَى بِاللّهِ وَكِيلاً [النساء : 171]




    فقال الرب : من يغوي أخاب فيصعد ويسقط في راموت جلعاد؟ فقال هذا هكذا، وقال ذاك هكذا. ثم خرج الروح ووقف أمام الرب وقال : أنا أغويه. وقال له الرب : بماذا؟ (ملوك أول 22: 20 - 21)

    فقال له يسوع : لماذا تدعوني صالحاً ليس أحد صالحاً إلا
    واحد وهو الله (مرقس 10 : 18)

    وفي تلك الأيام خرج إلى الجبل ليصلي. وقضى الليل كله في
    الصلاة لله (لوقا 6 : 12)

    هذه هي الحياة الأبدية : أن يعرفوك أنت الإله الحقيقي
    وحدك ، ويسوع المسيح الذي أرسلته (يوحنا 17 : 3)

  3. #3

    عضو مجتهد

    الصورة الرمزية عزت مختار
    عزت مختار غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 7878
    تاريخ التسجيل : 6 - 3 - 2013
    الدين : المسيحية
    الجنـس : ذكر
    العمر: 54
    المشاركات : 136
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 7
    الاهتمام : البحث والوصول لقمه الحق
    الوظيفة : خادم باسم يسوع
    معدل تقييم المستوى : 0

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو محمد السلفي مشاهدة المشاركة
    سوف أترك الرد طبعا لأخي سيف الحتف فهي موجهة له
    لكن لابد بعد هذا الكلام من بيج سمايل
    عقيدة النصارى خربت قولهم والله .. الحمد لله الذي عافانا
    سوف يتم تجاهل الرد على مشاركاتك من الان.
    فنحن لم ناتى هنا لنرى بيج سمايلك عزيزى المحترم




    «السماء والأرض تزولان ولكن كلامي لا يزول» (مت 35:24)

 

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML