استاذ عنتر الجواب واضح
أنه كان فى الجاهلية من يفتخر بقبيلته كأسد وتميم الخ فكان عادة العرب الرد على المتفاخرين بهذا اللفظ لكن بالام
فالرسول صلى الله عليه وسلم امرنا بالرد على المتعصبيين لقبائلهم ونسبهم بقول اعضض بهن أبيك
يعنى يامن تتمسك بقبيلتك وأهلك واصلك وتتفاخر به الزم عضو أبيك ايضا أُذكر اى لفظ فاحش فيما قاله النبى لن تجد
انا اسف للرد للدكتور احمد واستاذ قاصف
ومن ثمارهم تعرفونهم يبدو من سوء لغته ان بابيل قد تجسد به
خلاص أفلس و كسدت بضاعته فأخذ يعيد و يزيد في شيء مذكور و إنتهينا منه
وفى قول الصِّدِّيق لعروة : " امصُصْ بَظْرَ اللاَّتِ " : دليلٌ على جواز التصريح باسم العَوْرة، إذا كان فيه مصلحة تقتضيها تلك الحال ، كما أذن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أن يُصرَّح لمن ادَّعى دعوى الجاهلية بِهَنِ أبيه ، ويقال له : " اعضُضْ أيْرَ أبيك " ، ولا يُكْنَى له ، فلكل مقام مقال .
" زاد المعاد في هدي خير العباد " ( 3 / 305 ) .
لكن مسكين يريد أن يثبت لإخوانه الخراف أنه فاهم مع أنه جاهل و لا يحسن حتى كتابة اللغة العربية لا يفرق بين الهاء و التاء المربوطة.
خلاص أفلس و كسدت بضاعته فأخذ يعيد و يزيد في شيء مذكور و إنتهينا منه
وفى قول الصِّدِّيق لعروة : " امصُصْ بَظْرَ اللاَّتِ " : دليلٌ على جواز التصريح باسم العَوْرة، إذا كان فيه مصلحة تقتضيها تلك الحال ، كما أذن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أن يُصرَّح لمن ادَّعى دعوى الجاهلية بِهَنِ أبيه ، ويقال له : " اعضُضْ أيْرَ أبيك " ، ولا يُكْنَى له ، فلكل مقام مقال .
" زاد المعاد في هدي خير العباد " ( 3 / 305 ) .
لكن مسكين يريد أن يثبت لإخوانه الخراف أنه فاهم مع أنه جاهل و لا يحسن حتى كتابة اللغة العربية لا يفرق بين الهاء و التاء المربوطة.
نفسي أعرف ماذا تعني بـ إنة و تقولة؟
انا بسئل عن اعضض هن ابيك
مش
امصص بظر اية حكاية امصص البظر دى؟؟
المهم
يعنى الرسول قال اعضض هن ابيك
لكل اللى بيتفاخروا بالجاهلية
ولا يكنوا
تمام كدة
نكمل بقى
عن أبيّ رضي الله عنه أن رجلا اعتزى فأعضه أبي بهن أبيه فقالوا : ما كنت فاحشاقال : إنا أمرنا بذلك
و عن أبي بن كعب أنه سمع رجلا يقول : يا آل فلان فقال له اعضض بهن أبيك ولم يكن فقال له : يا أبا المنذر ما كنت فاحشا فقال : إني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : من تعزى بعزى الجاهلية فأعضوه بهن أبيه ولا تكنوا
أخرجه الأباني عن أبي بن كعب باسناد صحيح (السلسلة الصحيحة 1/538) وصحيح في (مشكاة المصابيح 4828)
انا بسئل عن اعضض هن ابيك
مش
امصص بظر اية حكاية امصص البظر دى؟؟
المهم
يعنى الرسول قال اعضض هن ابيك
لكل اللى بيتفاخروا بالجاهلية
ولا يكنوا
تمام كدة
نكمل بقى
عن أبيّ رضي الله عنه أن رجلا اعتزى فأعضه أبي بهن أبيه فقالوا : ما كنت فاحشاقال : إنا أمرنا بذلك
و عن أبي بن كعب أنه سمع رجلا يقول : يا آل فلان فقال له اعضض بهن أبيك ولم يكن فقال له : يا أبا المنذر ما كنت فاحشا فقال : إني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : من تعزى بعزى الجاهلية فأعضوه بهن أبيه ولا تكنوا
أخرجه الأباني عن أبي بن كعب باسناد صحيح (السلسلة الصحيحة 1/538) وصحيح في (مشكاة المصابيح 4828)
انا بسئل عن اعضض هن ابيك
مش
امصص بظر اية حكاية امصص البظر دى؟؟
المهم
يعنى الرسول قال اعضض هن ابيك
لكل اللى بيتفاخروا بالجاهلية
ولا يكنوا
تمام كدة
نكمل بقى
عن أبيّ رضي الله عنه أن رجلا اعتزى فأعضه أبي بهن أبيه فقالوا : ما كنت فاحشاقال : إنا أمرنا بذلك
و عن أبي بن كعب أنه سمع رجلا يقول : يا آل فلان فقال له اعضض بهن أبيك ولم يكن فقال له : يا أبا المنذر ما كنت فاحشا فقال : إني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : من تعزى بعزى الجاهلية فأعضوه بهن أبيه ولا تكنوا
أخرجه الأباني عن أبي بن كعب باسناد صحيح (السلسلة الصحيحة 1/538) وصحيح في (مشكاة المصابيح 4828)
انا بسئل عن اعضض هن ابيك
مش
امصص بظر اية حكاية امصص البظر دى؟؟
المهم
يعنى الرسول قال اعضض هن ابيك
لكل اللى بيتفاخروا بالجاهلية
ولا يكنوا
تمام كدة
نكمل بقى
إنظروا يا إخوان و يا أخوات للذل و الإفلاس فحتى مشاركته التي كتبها هذه أخذها كوبي بيست من ما كتبه من قبل ولا حول و لا قوة إلا بالله!
عن أبيّ رضي الله عنه أن رجلا اعتزى فأعضه أبي بهن أبيه فقالوا : ما كنت فاحشاقال : إنا أمرنا بذلك
و عن أبي بن كعب أنه سمع رجلا يقول : يا آل فلان فقال له اعضض بهن أبيك ولم يكن فقال له : يا أبا المنذر ما كنت فاحشا فقال : إني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : من تعزى بعزى الجاهلية فأعضوه بهن أبيه ولا تكنوا
أخرجه الأباني عن أبي بن كعب باسناد صحيح (السلسلة الصحيحة 1/538) وصحيح في (مشكاة المصابيح 4828)
لية بيقولوا ابا المنذر فاحشا؟؟
أولاً:
و أنا مالي بأبو المنذر؟
حد قال لك أني أتبع نبي أسمه أبو المنذر؟
ثانياً:
هل لفظه : "هن" فاحشة؟
مجموع الفتاوي: ومع هذا كله فإن النبي صلى الله عليه وسلم كنى في هذا الحديث ولم يصرح، لأن كلمة هن نفسها كناية عن الفرج وليست تصريحا باسمه، فقد قال ابن الأثير في النهاية في غريب الحديث:" والهن بالتخفيف والتشديد كناية عن الشيء لا تذكره باسمه"
ثالثاً: لبشاعة هذا الذنب و لمصلحة الأمة و الإسلامية و الحفاظ على وحدتها من سوسة التعصب يجوز في بعض الحالات التصريح.
وفى قول الصِّدِّيق لعروة : " امصُصْ بَظْرَ اللاَّتِ " : دليلٌ على جواز التصريح باسم العَوْرة ، إذا كان فيه مصلحة تقتضيها تلك الحال ، كما أذن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أن يُصرَّح لمن ادَّعى دعوى الجاهلية بِهَنِ أبيه ، ويقال له : " اعضُضْ أيْرَ أبيك " ، ولا يُكْنَى له ، فلكل مقام مقال .
" زاد المعاد في هدي خير العباد " ( 3 / 305 ) .
مبروك تم سحق شبهتك و هذا الكلام تم وضعه للمرة المليون لكنك خروف ناقل و لست هنا لتفهم بل لتنفذ ما يأمرك به أسيادك.
تستطيع الأن الإتصال بمقر النجاسة و الوضاعة و طلب المدد من أسيادك الخراف الضالة.
و إن عادت العقرب عدنا لها و كانت النعل لها حاضرة
قد أيقنت العقرب و إستيقنت أن لا دنيا لها ولا آخرة
إنظروا يا إخوان و يا أخوات للذل و الإفلاس فحتى مشاركته التي كتبها هذه أخذها كوبي بيست من ما كتبه من قبل ولا حول و لا قوة إلا بالله!
أولاً:
و أنا مالي بأبو المنذر؟
حد قال لك أني أتبع نبي أسمه أبو المنذر؟
ثانياً:
هل لفظه : "هن" فاحشة؟
مجموع الفتاوي: ومع هذا كله فإن النبي صلى الله عليه وسلم كنى في هذا الحديث ولم يصرح، لأن كلمة هن نفسها كناية عن الفرج وليست تصريحا باسمه، فقد قال ابن الأثير في النهاية في غريب الحديث:" والهن بالتخفيف والتشديد كناية عن الشيء لا تذكره باسمه"
ثالثاً: لبشاعة هذا الذنب و لمصلحة الأمة و الإسلامية و الحفاظ على وحدتها من سوسة التعصب يجوز في بعض الحالات التصريح.
وفى قول الصِّدِّيق لعروة : " امصُصْ بَظْرَ اللاَّتِ " : دليلٌ على جواز التصريح باسم العَوْرة ، إذا كان فيه مصلحة تقتضيها تلك الحال ، كما أذن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أن يُصرَّح لمن ادَّعى دعوى الجاهلية بِهَنِ أبيه ، ويقال له : " اعضُضْ أيْرَ أبيك " ، ولا يُكْنَى له ، فلكل مقام مقال .
" زاد المعاد في هدي خير العباد " ( 3 / 305 ) .
مبروك تم سحق شبهتك و هذا الكلام تم وضعه للمرة المليون لكنك خروف ناقل و لست هنا لتفهم بل لتنفذ ما يأمرك به أسيادك.
تستطيع الأن الإتصال بمقر النجاسة و الوضاعة و طلب المدد من أسيادك الخراف الضالة.
و إن عادت العقرب عدنا لها و كانت النعل لها حاضرة
قد أيقنت العقرب و إستيقنت أن لا دنيا لها ولا آخرة
اولا ابا المنذر
لما قال الجملة اللى قالها الرسول قالولوة انت عمرك ما كنت فاحشا
فقالهم انا ماليش دعوة الرسول هو اللى قال كدة
يعنى لما لقى ان من حولة اتهموة بالفحش فقال هو مش الرسول قال كدة ولا انا بجيب من عندى؟؟؟
ودة اللى انا لاقيتة فى الفديو بتاع الحوينى على اليوتيوب
الكل شتمة وقال ازاى تقول ان الرسول قال كدة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ثانيا:الرسول اعضض هن ابيك ولا تكنوا
يعنى هو اكنى عن الهن ولكن امر الناس بان لا يكنوا ويقولوها صراحة
والتفسير اللى انا جايبة بيقول انة من السب الشديد
يعنى الرسول يحس الناس على سب من افتخر بالجاهلية
صح كدة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
المفضلات