اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قاصِف مشاهدة المشاركة


خلاص أفلس و كسدت بضاعته فأخذ يعيد و يزيد في شيء مذكور و إنتهينا منه


وفى قول الصِّدِّيق لعروة : " امصُصْ بَظْرَ اللاَّتِ " : دليلٌ على جواز التصريح باسم العَوْرة ، إذا كان فيه مصلحة تقتضيها تلك الحال ، كما أذن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أن يُصرَّح لمن ادَّعى دعوى الجاهلية بِهَنِ أبيه ، ويقال له : " اعضُضْ أيْرَ أبيك " ، ولا يُكْنَى له ، فلكل مقام مقال .
" زاد المعاد في هدي خير العباد " ( 3 / 305 ) .

لكن مسكين يريد أن يثبت لإخوانه الخراف أنه فاهم مع أنه جاهل و لا يحسن حتى كتابة اللغة العربية لا يفرق بين الهاء و التاء المربوطة.

نفسي أعرف ماذا تعني بـ إنة و تقولة؟
انا بسئل عن اعضض هن ابيك
مش
امصص بظر اية حكاية امصص البظر دى؟؟
المهم
يعنى الرسول قال اعضض هن ابيك
لكل اللى بيتفاخروا بالجاهلية
ولا يكنوا
تمام كدة
نكمل بقى

عن أبيّ رضي الله عنه أن رجلا اعتزى فأعضه أبي بهن أبيه فقالوا : ما كنت فاحشاقال : إنا أمرنا بذلك
و عن أبي بن كعب أنه سمع رجلا يقول : يا آل فلان فقال له اعضض بهن أبيك ولم يكن فقال له : يا أبا المنذر ما كنت فاحشا فقال : إني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : من تعزى بعزى الجاهلية فأعضوه بهن أبيه ولا تكنوا
أخرجه الأباني عن أبي بن كعب باسناد صحيح (السلسلة الصحيحة 1/538) وصحيح في (مشكاة المصابيح 4828)
لية بيقولوا ابا المنذر فاحشا؟؟