النتائج 1 إلى 10 من 43
 

العرض المتطور

  1. #1
    الإدارة العامة
    ذو الفقار غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 4
    تاريخ التسجيل : 1 - 10 - 2007
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 48
    المشاركات : 17,892
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 26
    البلد : مهد الأنبياء
    الاهتمام : الرد على الشبهات
    معدل تقييم المستوى : 35

    افتراضي




    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على نبينا الكريم وعلى آل بيته وصحابته الطيبين الطاهرين

    أما بعد ..

    أخذ الرافضي " أدب الحوار " قذف كلامه من غير دليل ولا برهان ، ظاناً أنه يحاور الجهال والعميان ، وداساً بين طيات مداخلته الكلام المغلوط بانياً عليه استنتاجاته ، والسؤال :

    إن كانت القواعد باطلة فكيف تصح الإستنتاجات ؟

    وإليكم بعض قواعده المهترئة في محاولته البائسة إثبات رأيه

    الأول : قوله
    وحديث الغدير (اللهم وال من والاه وعاد من عاداه) يفيد أن من يحارب عليا فهو عدو الله تعالى.. فكيف يكون عدو الله مجتهداً؟!


    هذا القول هو زيادة على حديث الغدير وقد صححه بعض أهل العلم كالحاكم في المستدرك والألباني وهو إن كان صحيحاً فهو قول حق أريد به باطل
    فالموالاة تعني المحبة والمناصرة ، والدعاء واضح بمعنى اللهم أحب من أحبه وابغض من أبغضه وهذا المراد هنا في المعاداة وأسوق دليلين على هذا

    أحدهما سبب قول الرسول صلى الله عليه وسلم هذا الحديث وهو أن علي رضي الله عنه عندما أرسله الرسول صلى الله عليه وسلم إلى اليمن كثرت منه الشكوى واظهار البغض فكان حديث الرسول صلى الله عليه وسلم هو لحثهم على محبته وترك معاداته والثابت أن أحداً لم يعادي علي رضي الله عنه عداء بمعنى المقاتلة في هذا الحديث ولكن عدائهم في القلوب .

    الثاني هو قول علي رضي الله عنه " والذي فلق الحبة وبرأ النسمة إنه لعهد النبي الأمي صلى الله عليه وسلم إلي أنه لا يحبني إلا مؤمن ولا يبغضني إلا منافق "

    فهل كان معاوية يكره عليّ رضي الله عنه ؟!! هات برهانك إن كنت من الصادقين

    قد أكون أحبك حب شديد ولكن محبتي لإقامة حد الله أشد فيكون العداء ليس على محبة وكره بل على تنفيذ أمر الله .
    فلو كانت العداوة تلتزم البغضاء لما فرق الله تعالي بنهم في أكثر من آية     (إِنَّمَا يُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَنْ يُوقِعَ بَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاءَ فِي الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ وَيَصُدَّكُمْ عَنْ ذِكْرِ اللَّهِ وَعَنِ الصَّلَاةِ فَهَلْ أَنْتُمْ مُنْتَهُونَ)

    فوجود العداوة التي تعني وجود البغضاء كما هو حالنا ففي هذا الموقف

    يتبع بعون الله غداً ..





    إن الله ابتعثنا لنخرج العباد من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد ومن ضيق الدنيا إلى سعة الآخرة ومن جور الأديان إلى عدل الإسلام .



    ( إِنْ أَحْسَنْتُمْ أَحْسَنْتُمْ لِأَنْفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآَخِرَةِ لِيَسُوءُوا وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُوا الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا عَسَى رَبُّكُمْ أَنْ يَرْحَمَكُمْ وَإِنْ عُدْتُمْ عُدْنَا وَجَعَلْنَا جَهَنَّمَ لِلْكَافِرِينَ حَصِيرًا)



  2. #2
    أدب الحوار غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1958
    تاريخ التسجيل : 17 - 3 - 2010
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 35
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    معدل تقييم المستوى : 0

    افتراضي


    لقد سُقنا عدة أدلة صحيحة تدل على ضلالة الفئة الباغية ومن يترأسها، وكان من تلك الأدلة التي أهملها وتعامى عنه الزملاء الأعزاء: حديث (اللهم وال من والاه، وعاد من عاداه) ، ولكن عزيزنا ذو الفقار أحس أخيراً بضرورة التخلص من هذه الورطة، فقال:

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذو الفقار مشاهدة المشاركة
    فالموالاة تعني المحبة والمناصرة ، والدعاء واضح بمعنى اللهم أحب من أحبه وابغض من أبغضه وهذا المراد هنا في المعاداة
    أقول:
    تفسير العداوة بالبغض، هو تقليص لمعنى العداوة، فالعداوة لها صور ومصاديق، منها البغض، ومنها المحاربة والقتال.. ومن الواضح لكل منه عقل سليم أن المقاتلة والمحاربة من أجلى صور العداء..
    فانظر إلى حُجج شيعة بني أمية؛ ما أضعفها وأسخفها..!
    ثم إن صديقنا المسكين ذو الفقار قال:

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذو الفقار مشاهدة المشاركة
    الثاني هو قول علي رضي الله عنه " والذي فلق الحبة وبرأ النسمة إنه لعهد النبي الأمي صلى الله عليه وسلم إلي أنه لا يحبني إلا مؤمن ولا يبغضني إلا منافق "

    فهل كان معاوية يكره عليّ رضي الله عنه ؟!! هات برهانك إن كنت من الصادقين
    أقول:
    جيـِّـد أن عزيزنا ذو الفقار يهتم ـ ولو بعد التأخير والمماطلة ـ بما يتعامى عنه إخوانه الذي يزعمون أنه محاورون أقوياء وأن محاورهم هو الذي لا يرد..!
    وأجيب عن سؤاله هذا بقولي:
    أبــــداً يا ذو الفقار.. إيه الكلام ده يا خويه؟! معاوية كان يكره الإمام علياً؟! مش معقول..! بل كان يحبه حباً عظيماً.. ولذا كان يقاتله ويقتل الآلاف من الصحابة والتابعين الذين في جيش الإمام علي.. ومن الحب ما قتل..!
    نهنئكم أيها السلفية على هذه العقلية الفذة التي تسقط واضحات التفكير عند العقلاء، وتعتبر المقاتلة والقتل والبغي وغيرها من صور العدوان بأجلى صوره، تجعلها جميعها غير منافية للحب..!
    ثم إن ذو الفقار قال:

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذو الفقار مشاهدة المشاركة
    قد أكون أحبك حب شديد ولكن محبتي لإقامة حد الله أشد فيكون العداء ليس على محبة وكره بل على تنفيذ أمر الله
    أقول:
    يا لها من عقلية فذة يا ذو الفقار.. أما تستحيي مما تسطِّر؟!
    إنَّك حين تحارب شخصاً على إقامة حدود الله، فهذا يعني أنك تبغضه وتتبرأ منه لتخلفه عن إقامة أحكام الله، وتتهمه بمعصية الله بالدرجة التي يستحق بها المقاتلة والقتل..
    وبهذا لا يبقى أي مجال للمحبة والمودة.. بل الباب مفتوح على مصراعية للبغض والبراءة والقتل واللعن ووو..
    إلى متى ستبقى عقولكم متبلِّدة إلى هذه الدرجة؟!!
    تتهم شخصاً بإهمال حدود الله والمعصية في ذلك، وتحاربه وتقاتله، وتقتل أصحابه، وهو الخليفة الراشد بإجماع المسلمين، وسنته واجبة الاتباع بنص الحديث الشريف.. ثم تزعم أنك تحبه؟!!
    صدق من قال: إذا لم تستحي فافعل ما شئت..

    ثم قال ذو الفقار:

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذو الفقار مشاهدة المشاركة
    فلو كانت العداوة تلتزم البغضاء لما فرق الله تعالي بنهم في أكثر من آية (إِنَّمَا يُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَنْ يُوقِعَ بَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاءَ فِي الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ وَيَصُدَّكُمْ عَنْ ذِكْرِ اللَّهِ وَعَنِ الصَّلَاةِ فَهَلْ أَنْتُمْ مُنْتهون
    أقول:
    ذو الفقار يريد أن يقول: معاوية عدو لعلي، ولكنه ليس مبغض له.. أليس كذلك؟
    هل رأيتم أغبى من السلفية؟
    سبحان الله..!
    لقد نسي هذا المسكين حديث (اللهم وال من والاه، وعاد من عاداه) .. فذو الفقار هنا يريد أن يفكك بين العداوة والبغضاء ليخلص إمامَه الداعي إلى نار جهنم من ورطة (حب علي إيمان وبغضه نفاق) ، ولكنه ورطه ـ من حيث غفل ـ في شراك (وعاد من عاداه) ..

    فنقول له:
    إذاً تريد أن تقول: هو معاد وليس مبغض؟
    إذاً فالله تعالى يعاديه بنص حديث النبي صلى الله عليه وآله وسلم.. وهل من يعاديه الله يكون ذا نصيب في الإيمان؟
    هذا طبعاً على التنزل الجدلي للغباوة التي ارتكبها السلفي في التفريق بين العداوة والبغضاء..

    والآن ننقل كلام أحد كبار علماء أهل السنة، وهو ابن عاشور الذي يقوم في تفسيره التحرير والتنوير ما نصه:
    ( والعداوَة والبغضاءُ اسمان لمعنيين من جنس الكراهية الشديدة ، فهما ضدّان للمحبّة) انتهى.

    هل فهمتَ يا ذو الفقار؟

    ابن عاشور يفيدك بأن التفريق بين العداوة وبالغضاء لا يجدي في موضوعنا هذا؛ لأن كلا المعنيين داخلان تحت الكراهة الشديدة.. فهل فهمتَ؟

    أرجو لك حظاً أوفر في المرات القادمة يا ذو الفقار إذا قررتَ ترك الإصرار على الباطل..

    والله ولي التوفيق..




    [CENTER][FONT="Traditional Arabic"][SIZE="5"][COLOR="Navy"]فَبَشِّرْ عِبَادِ ، الَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ ، فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ ، أُولَئِكَ الَّذِينَ هَدَاهُمُ اللَّهُ ، وَأُولَئِكَ هُمْ أُولُو الأَلْبَابِ[/COLOR]
    [COLOR="Blue"]سورة الزُّمَر: 17 - 18[/COLOR][/SIZE][/FONT][/CENTER]

 

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. لو النبى على بابك ماذا تصنع
    بواسطة ابوالسعودمحمود في المنتدى الحوار العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 2010-11-13, 03:20 PM
  2. رد الشيخ أبوجاسر على الاستاذ فاضل سليمان بقوله بعدم وجود نصوص ء
    بواسطة المركز الاسلامى في المنتدى الرد على الإفتراءات حول السنة النبوية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 2010-08-31, 10:57 PM
  3. مذيع متنصر مفضوح كذاب جاهل وكل اللي انت عايز تقوله
    بواسطة ساجدة لله في المنتدى كشف تدليس مواقع النصارى
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 2010-07-24, 08:05 AM
  4. معنى قول النبي صلى الله عليه وسلم فيمن يخرجون من النار :لم يعملوا خيراً قط
    بواسطة معارج القبول في المنتدى القسم الإسلامي العام
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 2010-01-17, 10:08 AM
  5. نبوءة النبى أرميا عن النبى محمد
    بواسطة أبو اليسر في المنتدى البشارات الحق بمبعث سيد الخلق
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 2008-04-21, 03:24 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML